وصول 20 أسرة روسية وأوكرانية إلى الدوحة لتلقي الرعاية الصحية

وصول 20 أسرة روسية وأوكرانية إلى الدوحة لتلقي الرعاية الصحية

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 20-04-2024 م الساعة 07:08:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2074628.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أعلنت قطر، اليوم السبت، وصول 20 عائلة روسية وأوكرانية، من بينها 37 طفلاً، إلى الدوحة، لتلقي الدعم الطبي والنفسي، ضمن برنامج متكامل يهدف إلى توفير الرعاية الصحية والدعم الشامل لهذه الأسر وأطفالها، وذلك في إطار جهود وساطتها المستمرة لجمع شمل العائلات التي شتّتها الصراع الروسي الأوكراني.

وأوضحت وزارة الخارجية القطرية في بيان نشرته في حسابها على منصة "إكس"، استضافة الدولة لهذه العائلات في الفترة من 18 إلى 27 إبريل/ نيسان الجاري، لتلقي الدعم الطبي والنفسي والاجتماعي، كما أشارت إلى أن البرنامج يمثل خطوة مهمة في مساعدة الأسر في عملية التعافي، وهو مصمم لتقديم دعم شامل يلبي الاحتياجات الفورية ويضع أيضاً الأساس للشفاء والاندماج على المدى الطويل.

وأضافت الوزارة، أن البرنامج يساعد في تعزيز المعافاة الصحية والاستقرار، من خلال التركيز على الصحة النفسية والجسدية والاجتماعية لكل فرد من أفراد الأسرة، مما يمكن الأسر من إعادة بناء حياتها بثقة وأمان، مشيرة في هذا الصدد إلى أن البرنامج ينفذ بالشراكة مع ممثلي كل من الاتحاد الروسي وأوكرانيا.

دولة قطر تعلن عن وصول 20 أسرة روسية وأوكرانية إلى الدوحة لتلقي الرعاية والدعم الشاملين في إطار جهود وساطتها المستمرة لجمع شمل العائلات المشتتة#الخارجية_القطرية pic.twitter.com/bspFAMYYVZ

— الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR) April 20, 2024

وأكدت الوزارة أن دولة قطر، بوصفها وسيطاً، ستظل ملتزمة بحماية رفاه جميع المدنيين المتأثرين بالصراع، فضلاً عن التزامها الثابت بمواصلة جهود الوساطة، مع التركيز على لم شمل الأطفال بأسرهم وضمان سلامتهم ورعايتهم.

ونجحت وساطة دولة قطر في آخر شهر مارس/أذار الماضي في لمّ شمل دفعة جديدة من الأطفال، مع عائلاتهم، في إطار جهودها المستمرة بهذا الصدد. ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء أن روسيا سلّمت ستة أطفال أوكرانيين إلى بلادهم بوساطة قطرية، ونجحت قطر مرات سابقة في لمّ شمل عدة أطفال أوكرانيين مع عائلاتهم.

وقالت وزيرة الدولة للتعاون الدولي في وزارة الخارجية، لولوة الخاطر، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن سفارة دولة قطر في موسكو تستضيف الأطفال وتسهل مغادرتهم بصورة آمنة إلى أوكرانيا، ويسهل ممثلو دولة قطر مغادرة آمنة للأطفال من أوكرانيا إلى روسيا عبر بيلاروسيا.

وجدّدت الخاطر التزام دولة قطر بجهود وساطتها الرامية إلى لمّ شمل الأطفال المنفصلين عن عائلاتهم وضمان سلامتهم ورفاهيتهم، لافتة إلى أن وساطة دولة قطر تتضمن الحصول على موافقة أسر الأطفال على نقلهم من أوكرانيا وروسيا أو إليهما، والتحقق من هويتهم، والتنسيق مع المنظمات الإنسانية، وتلبية احتياجاتهم الطبية، فضلاً عن الترتيبات اللوجستية الخاصة بلمّ شمل الأطفال مع عائلاتهم.

ووفق بيان سابق لوزارة الخارجية القطرية، فإن عمليات لمّ شمل الأسر هي "جزء من مبادرة مستمرة تقودها قطر استجابة لطلبات روسيا وأوكرانيا لتحديد مجالات التعاون المحتملة واستكشافها".

مشاركة الخبر: وصول 20 أسرة روسية وأوكرانية إلى الدوحة لتلقي الرعاية الصحية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

خالد الدجوي مصر نجحت في كسب ثقة المؤسسات المالية العالمية وتحقيق مؤشرات إيجابية

خالد الدجوي مصر نجحت في كسب ثقة المؤسسات المالية العالمية وتحقيق مؤشرا...

منذُ 55 دقائق

قال خالد الدجوي عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية أن مصر نجحت في كسب ثقة المؤسسات المالية العالمية...

وزيرة التضامن الاجتماعي تترأس الاجتماع الأول للجنة إسكان الأبناء خريجي دور الأيتام فى تشكيلها الجديد

وزيرة التضامن الاجتماعي تترأس الاجتماع الأول للجنة إسكان الأبناء خريجي...

منذُ 55 دقائق

ترأست السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الاجتماع الأول للجنة الحماية الاجتماعية والتأهيل لبنات وأبناء مصر...

مسؤول بحكومة الحوثي يهدد باستهداف حقول النفط الحكومية في مأرب

مسؤول بحكومة الحوثي يهدد باستهداف حقول النفط الحكومية في مأرب

منذُ 57 دقائق

قال قيادي في حكومة أنصار الله الحوثي إن الحكومة المعترف بها تستأثر بالنفط في مأرب بينما 90 بالمئة من اليمنيين محرومين...

مفاوضات الهدنة تتجه للتوقف بسبب نية الاحتلال التوغل في رفح

مفاوضات الهدنة تتجه للتوقف بسبب نية الاحتلال التوغل في رفح

منذُ 57 دقائق

قالت عدة مصادر إن دخول قوات الاحتلال إلى رفح سيعني توقف مفاوضات الهدنة الجارية حاليا في...

انتفاضة الطلاب الأمريكيين ضد الحرب على غزة
انتفاضة الطلاب الأمريكيين ضد الحرب على غزة
منذُ 57 دقائق

امحمد مالكي يكتب ولدت انتفاضة الطلاب الأمريكيين سيلا من المناقشات وردود الفعل الكلامية داخل المجتمع الأمريكي وفي مناطق ...

التحالف الصهيوني-المسيحي المعادي للعالم الإسلامي وطوفان الجامعات
التحالف الصهيوني-المسيحي المعادي للعالم الإسلامي وطوفان الجامعات
منذُ 57 دقائق

طارق الزمر يكتب هذا هو التحالف السياسي الديني الذي يختطف أمريكا والغرب وهو الذي يعتبر الكيان الصهيوني الامتداد الطبيعي...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

جديد سيارات تويوتا ورولز-رويس ورينو
فيفا يمنع 12 ناديا مغربيا من التعاقدات والرجاء أكبر المتضررين
نجم السنغال يوجه تهما خطيرة إلى الاتحاد الأفريقي
رويس ودورتموند نهاية قصة وفاء استمرت 22 عاما