إنجازات سعودية في معرض جنيف للاختراعات

إنجازات سعودية في معرض جنيف للاختراعات

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 20-04-2024 م الساعة 09:04:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2074693.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : الوطن السعودية

حصدت الإدارة العامة للتعليم في منطقة جازان الميدالية البرونزية على مستوى العالم، وذلك خلال مشاركة طلبة تعليم جازان ضمن الفريق السعودي الممثل للوطن في المعرض الدولي للاختراعات «باليكسبو - جنيف 2024».

وجاء تحقيق الميدالية البرونزية من خلال مشاركة الطالبة الموهوبة ملك حسن قيسي من الثانوية الخامسة بجازان، المتمثلة في مشروع تصميم ونمذجة ومحاكاة الطائرة دون طيار ثلاثية المروحيات، لتحسين الآلية المدمجة، حيث قدم المشروع دراسة شاملة لتقنية الطائرات الثلاثية المروحيات، ومبادئ التصميم الأساسية، والتطبيقات المتنوعة، والتطورات المستقبلية المحتملة باستخدام تقنيات تصنيع متطورة، وتصميم فريد يسمح بتحويل الطائرة إلى وضع مدمج، مما يعزز القابلية للنقل والتخزين.

وأكد المدير العام للتعليم بالمنطقة، ملهي بن حسن عقدي، أن هذا الإنجاز الدولي يُضاف إلى الإنجازات التي حققها طلاب وطالبات الإدارة العامة للتعليم على المستوى الوطني والخليجي والعربي والدولي، مقدمًا التهنئة للطالبة وأسرتها ومدرستها.

منافسة كبيرة

ونافس عدد من طلاب وطالبات التعليم العام في مناطق المملكة من خلال مجموعة من الابتكارات في عدد من المجالات العلمية، وهي: التقنيات الهندسية، والعلوم الطبية، والكيمياء، والهندسة البيئية، وعلوم النبات، ونظم البرمجيات والطاقة والبيئة، وذلك في المعرض الذي استمر خمسة أيام، ويُعد أحد أهم وأكبر المعارض الدولية في مجال الاختراع والابتكار، وشهد عرض أكثر من 1000 اختراع من 40 دولة.

5 جوائز لتجمع مكة الصحي

من جهته، حقق تجمع مكة الصحي خمس جوائز ذهبية وفضية بالاختراعات الخمسة المشاركة في معرض جنيف الدولي للاختراعات بنسخته الـ«49»، حيث حصد علاج الخَلع المتكرر لمفصل الكتف، للدكتور توفيق سراج، الميدالية الذهبية مع مرتبة الشرف، وحصد اختراع استخدام تقنية النانو في نقل العلاج الكيماوي إلى الخلايا السرطانية، للدكتورة مريم تركستاني، الميدالية الذهبية. كما حصل اختراعا الدكتورة ابتسام كريري والدكتور أحمد الشريف على ميداليتين فضيتين، بينما حصل الدكتور أحمد الذبياني على الميدالية البرونزية.

4 ميداليات لجامعة الملك عبدالعزيز

حصد طلاب وطالبات جامعة الملك خالد ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين في معرض جنيف الدولي للاختراعات في نسخته الـ 49، والذي تتواصل أعماله بمدينة جنيف خلال الفترة من 17 - 21 أبريل الجاري، بمشاركة أكثر من 1000 اختراع، من نحو 50 دولة حول العالم.

وشاركت الجامعة ممثلة في مركز ريادة الأعمال بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب بأربعة مشاريع في مجالات متنوعة، حيث حقق مشروع نظام رفع مستوى السلامة المرورية في الطرقات باستخدام تقنيات حديثة للطالب حاصل محمد الأسمري (كلية التربية)، ومشروع استغلال الموارد الطبيعية في تصنيع المكثفات الفائقة لتقليل التكلفة وحفظ البيئة للطالب نايف علي القحطاني (كلية الهندسة) الميداليتين الذهبيتين.

وحقق مشروع الذكاء الاصطناعي في كشف تعابير العين magic eye، والذي يسهم في اكتشاف أنماط وحالات التلاميذ داخل الفصل الدراسي باستخدام الذكاء الاصطناعي مما يساعد المعلمين والمعلمات على معرفة مدى تركيز الطلاب والطالبات داخل الفصل الدراسي للطالبات شيماء محمد القربي (كلية الأعمال)، ومرام عوض القحطاني (كلية علوم الحاسب)، وشيماء حمود العسيري (كلية علوم الحاسب)، وريماز فيصل الغامدي (كلية علوم الحاسب)، ومشروع السرير الطبي الذكي الذي يهدف إلى المساهمة في زيادة فاعلية قسم العناية المركزة ومساعدة الأطباء في مراقبة حالة المريض بشكل مستمر تفاعليًّا للطالب ريان محمد القحطاني (كلية الطب) الميداليتين الفضيتين.

يذكر أن المشاريع حصلت على 15 جائزة خاصة من دول تايلند، وفرنسا، والمغرب، والفلبين، وماليزيا، والصين، وكوريا، والبيرو، ولاتيفيا.


مشاركة الخبر: إنجازات سعودية في معرض جنيف للاختراعات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

بالإنفوجراف  وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة

بالإنفوجراف وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة

منذُ 42 دقائق

خلال احتفالية عيد العمال أمس الخميس وجه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وزارة العمل بشكل مباشر بمجموعة من...

ماليزيا تستضيف الثلاثاء القادم أكبر تجمع ديني دولي بمشاركة كبار الشخصيات الدينية من ٥٧ دولة بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي

ماليزيا تستضيف الثلاثاء القادم أكبر تجمع ديني دولي بمشاركة كبار الشخصي...

منذُ 42 دقائق

بالتعاون بين رئاسة الوزراء الماليزية ورابطة العالم الإسلامي تستضيف العاصمة الماليزية كوالالمبور يوم الثلاثاء القادم...

الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط

الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط

منذُ 42 دقائق

اعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى نشاط للرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال...

البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية

البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية

منذُ 42 دقائق

صلى قداسة البابا تواضروس الثاني صباح اليوم صلوات الجمعة العظيمة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بمشاركة أربعة من...

أسماء جلال تتصدر التريند وتحتفل بعيد ميلادها خلال أيام عندها كام سنة
أسماء جلال تتصدر التريند وتحتفل بعيد ميلادها خلال أيام عندها كام سنة
منذُ 43 دقائق

تصدر اسم الفنانة الشابة أسماء جلال محركات بحث مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة بعد اطلالتها التي أثارت...

مظاهرات حاشدة في صنعاء وعمان تضامنا مع غزة ودعما لحراك الطلاب شاهد
مظاهرات حاشدة في صنعاء وعمان تضامنا مع غزة ودعما لحراك الطلاب شاهد
منذُ 43 دقائق

طالب المتظاهرون بالضغط على دولة الاحتلال لوقف الحرب المستعرة والمدمرة على...

widgets إقراء أيضاً من الوطن السعودية

استمرار هطول الأمطار الغزيرة بعدد من المناطق
نيابة عن خادم الحرمين  أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية
مكافحة الأمراض المشتركة
لوحات إعلانية على حافلات النقل وسيارات الأجرة