إقرار مشاريع وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في إب

إقرار مشاريع وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في إب

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 21-04-2024 م الساعة 10:42:22 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2075583.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

إب - سبأ:

ناقش مجلس إدارة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة إب في اجتماعه، اليوم، برئاسة المحافظ، عبدالواحد صلاح، مستوى الأداء والإنجاز في عمل الوحدة خلال الفترة الماضية.

وفي الاجتماع، بحضور وكيلي المحافظة، يحيى القاسمي وعبدالرحمن الزكري، وأعضاء مجلس إدارة الوحدة مديري مكاتب الزراعة والري، المهندس حمود الرصاص، والمالية، صالح الرصاص، والثروة السمكية، رضوان المليكي، استعرض المدير التنفيذي لوحدة التمويل في المحافظة، يحيى الرميشي، تقرير إنجاز الوحدة لعام 1444هـ لعدد 50 مشروعا، بتكلفة 985 مليونا و312 ألف ريال تقريبا.

وأشار إلى أن تلك المشاريع توزعت على مختلف المجالات، منها مشاريع الري والمنشآت المائية، وصيانة وتأهيل وإنشاء السدود والحواجز والكرفانات، وخزانات حصاد الأمطار القائمة، على المبادرات المجتمعية.

وبيّن الرميشي أن المشاريع المنفذة تضمنت أيضا مساهمة وحدة التمويل في 20 مشروعا ضمن موازنة وحدة التمويل لعام 1444هـ، وفي جانب البناء المؤسسي واكتساب الأصول والمعدات للقطاع الزراعي، ودعم قدرات الجهات الحكومية المساندة في المحافظة، من خلال 11 مشروعا، وفي الجانب النباتي 10 مشاريع، والبناء المجتمعي، وتنمية الموارد البشرية والتأهيل 7 مشاريع، وتقديم الضمانات والتسهيلات الإئتمانية في مشاريع الثروة الحيوانية لعدد 40 مستفيدا من شريحة المعاقين، وغيرها من مشاريع التنمية الزراعية وإسناد المبادرات.

واستعرض الاجتماع خطة القطاع الزراعي في المحافظة للعام 1445هـ، المعدلة من اللجنة الزراعية والسمكية العليا، وكذا مشاريع الري والمنشآت المائية الجاري تنفيذها بمبادرات مجتمعية، ومساهمة وحدة التمويل بالمحافظة، وبإشراف مكتب الزراعة والري ضمن خطة الوحدة لعام 1445هـ، ولعدد 16 مشروعا.

وأقر الاجتماع تمويل مشروع شراء معدات حديثة للقطاع الزراعي في المحافظة بعدد بُكلَيْن حديثين ضمن موازنة الوحدة، ومواجهة الشراء من المشاريع المرصودة، التي لم تنفذ ضمن خطة الوحدة لعام 1444هـ، إلى جانب شراء شيولَيْن حديثين، و قلابَين كبيرين، ووايت للديزل، ووسيلة نقل ضمن خطة الوحدة لعام 1445هـ.

كما أقر تمويل مشاريع تأهيل وصيانة المسلخ المركزي في المحافظة بمبلغ 92 مليونا و268 ألف ريال تقريبا، ضمن موازنة وخطة الوحدة، وعلى ضوء الدراسات المعدلة من قطاع الثروة الحيوانية في اللجنة الزراعية والسمكية العليا.

ووافق المجتمعون على تمويل مشاريع تأهيل البنية التحتية والوحدات الإنتاجية في كلية الزراعة، وعلوم الأغذية في جامعة إب بمبلغ 71 مليونا و358 ألف ريال، وتمويل مشروع إنشاء 20 نقطة تسويق سمكي في المحافظة بتكلفة 60 مليون ريال ضمن موازنة الوحدة 1445هـ.

كما وافق الاجتماع على تمويل مشروع شراء 6 غرابيل للبذور لتوزيعها على 6 جمعيات، بتكلفة قدرها 18 مليون ريال، وذلك بتمويل مشاريع تقوية المشاركة المجتمعية، وتأهيل فرسان التنمية، وإنشاء الجمعيات النموذجية في خمس مديريات بالمحافظة.

وأقر خطة القطاع الزراعي في المحافظة لعام 1445هـ بحسب احتياجات المحافظة، وأولويات القيادة الثورية والسياسية واللجنة الزراعية والسمكية العليا، ورفعها إلى الجهات المركزية المختصة لاعتمادها بشكل نهائي.

ووافق الاجتماع على تمويل مشروع تأهيل وصيانة المعهد الوطني للعلوم الإدارية في لمحافظة، وإدراجه ضمن موازنة الوحدة لعام 1446هـ، وكذا تشكيل إدارة محميات النحل، وتمويل مشاريع محميات العُدين وفرع العُدين بمبلغ وقدره 30 مليون ريال، ضمن موازنة الوحدة لعام 1445هـ.

وكلَّف مجلس إدارة الوحدة وكيل المحافظة، عبدالفتاح غلاب، بمتابعة الإشكاليات القائمة التي واجهت مواصلة واستكمال تنفيذ مشاريع المعهد التقني في مديرية بعدان، والمعهد التقني الزراعي في مديرية العُدين، بالتنسيق مع وحدة التمويل.

وفي الاجتماع، أكد المحافظ صلاح أهمية استشعار الجميع للمسؤولية والمرحلة التي يمر بها الوطن، وتعزيز كل الجهود والطاقات، وحشد الدعم للمشاريع والمبادرات الزراعية في المحافظة بشقيها النباتي والحيواني.

وثمن جهود وحدة التمويل لخدمة وتنمية وتطوير القطاع الزراعي في المحافظة بمختلف الجوانب في إطار تنفيذ موجِّهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للاهتمام بالقطاع الزراعي وفق خطط وبرامج وأولويات اللجنة الزراعية والسمكية العليا نحو تحقيق أهداف الرؤية الوطنية الشاملة لبناء الدولة اليمنية الحديثة، وصولا إلى تأمين الغذاء وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وخفض فاتورة الاستيراد.

حضر الاجتماع نائب مدير مكتب الزراعة، المهندس محمد الزنن، ومديرا إدارة الري في مكتب الزراعة، المهندس يحيى إدريس، والتخطيط في الوحدة، المهندس محمد الروسي.

مشاركة الخبر: إقرار مشاريع وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في إب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

يضم 160 قطعة افتتاح متحف لأعمال فنان الشارع الشهير بانكسى فى نيويورك

يضم 160 قطعة افتتاح متحف لأعمال فنان الشارع الشهير بانكسى فى نيويورك

منذُ 50 دقائق

رغم أن لا أحد يعرف من هو حتى الآن ولا حقيقته إلا أنه تم افتتاح متحف في مدينة نيويورك الأمريكية لأعمال الفنان بانكسى حيث...

معرض فني تحت عنوان مصر والإكوادور يجمعهما الفن فى الأوبرا

معرض فني تحت عنوان مصر والإكوادور يجمعهما الفن فى الأوبرا

منذُ 50 دقائق

تستضيف دار الاوبرا المصرية بالتعاون مع سفارة الاكوادور معرضا فنيا تحت عنوان مصر والأكوادور يجمعهما الفن ويفتتح فى...

إزاي تتعامل مع أعراض سلس البول وتعالجها بنصائح بسيطة

إزاي تتعامل مع أعراض سلس البول وتعالجها بنصائح بسيطة

منذُ 50 دقائق

تسرب المثانة أو سلس البول مشكلة صحية شائعة ويمكن أن يكون لها تأثير سلبي على حياة الشخص الاجتماعية والعديد من الأنشطة...

يديعوت سوليفان سيطلب من إسرائيل إعادة قطر للعب دور مركزي بصفقة تبادل

يديعوت سوليفان سيطلب من إسرائيل إعادة قطر للعب دور مركزي بصفقة تبادل

منذُ 51 دقائق

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن زيارة جيك سوليفان إلى تل أبيب ستشهد نقاشات بشأن تحريك صفقة...

نائب سابق لرئيس الموساد خسرنا الحرب في غزة ولم ننجح في شيء
نائب سابق لرئيس الموساد خسرنا الحرب في غزة ولم ننجح في شيء
منذُ 51 دقائق

وصف نائب رئيس الموساد السابق ما يجري في غزة بأنه خسارة للحرب بشكل لا شك...

لعبه Deep Town Mining Factory v6203 - مهكرة
لعبه Deep Town Mining Factory v6203 - مهكرة
منذُ 1 ساعة

نسخة مهكرة Mining tycoon simulator game حفر أعمق وبناء محطات التعدين في الفضاء هل تبحث عن ألعاب خاملة أو ألعاب حفر لتكون أفضل قطب...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

فعالية ووقفة نسائية في الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء
السلطة المحلية بتعز تنعي العلامة محمد الشوكاني
وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي
مناقشة أداء مكتب السياحة بمحافظة إب