غالانت يدافع عن نتساح يهودا المتهمة بانتهاكات حقوق الإنسان بالضفة

غالانت يدافع عن "نتساح يهودا" المتهمة بانتهاكات حقوق الإنسان بالضفة

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 22-04-2024 م الساعة 08:35:35 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2076423.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الاثنين، دعمه كتيبة "نتساح يهودا"، التي تعتزم الولايات المتحدة فرض عقوبات عليها لانتهاكها حقوق الإنسان في الضفة الغربية، قائلاً: "لن يعلمنا أحد في العالم الأخلاق".

جاء ذلك خلال تفقده الكتيبة المكونة في معظمها من جنود متطرفين ومستوطنين على حدود قطاع غزة، وفق بيان لمكتبه الإعلامي. وخاطب غالانت جنود وضباط الكتيبة: "المنظومة الأمنية بأكملها والجيش والدولة يدعمونكم في عملكم لحماية دولة إسرائيل". وزعم أن "المكان الذي توجدون فيه في بيت حانون (شمالي قطاع غزة) هو لحماية مدينة سديروت (الإسرائيلية) من أي هجوم، بما في ذلك عمليات الاقتحام وإطلاق الصواريخ".

ومدافعاً عن الكتيبة قال: "أريد أن أقول لكم شيئاً آخر على خلفية تصدركم العناوين الرئيسية: الأخطاء تحدث أينما كان، هناك نشاط عسكري (..) وإذا فعل جندي أو جنديان أشياء غير صحيحة، فلا يمكن أن نلقي اللوم على الكتيبة بأكملها". وأشار إلى أن "الكتيبة قوة مقاتلة تؤدي مهمتها على مستوى عالٍ جدًا، ولن يعلمنا أحد في العالم ما هي الأخلاق وما هي الأعراف".

وخلال اليومين الماضيين، طالب وزراء ومسؤولون في الائتلاف اليميني الحاكم غالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي ب دعمهما الكتيبة، والرد بشأن العقوبات المرتقبة. ومساء السبت، نقل المراسل الدبلوماسي لموقع "واللا" الإخباري باراك لافيد، عن 3 مصادر أميركية لم يسمها، إنه "من المتوقع أن يعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، خلال الأيام المقبلة، عن عقوبات ضد كتيبة نتساح يهودا الإسرائيلية، على خلفية انتهاك حقوق الإنسان في الضفة".

وخلّف التقرير حالة من الغضب وصلت إلى حد الفزع في تل أبيب، وشن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هجوماً غير مسبوق على واشنطن، اعتبر خلاله أن "التوجه لفرض عقوبات على كتيبة في الجيش الإسرائيلي هي قمة السخافة والتدني الأخلاقي".

وستكون هذه المرة الأولى على الإطلاق التي تفرض فيها الإدارة الأميركية عقوبات على وحدة عسكرية إسرائيلية بسبب أنشطتها في الضفة، وفق المصدر ذاته. وذكرت المصادر أن العقوبات "ستمنع نقل مساعدات عسكرية أميركية إلى كتيبة نتساح يهودا، وستمنع جنودها وضباطها من المشاركة في التدريبات مع الجيش الأميركي، أو المشاركة في أنشطة تتلقى تمويلاً أميركياً".

شُكلت وحدة نتساح يهودا في عام 1999 ‭‭‭‭‭‬‬‬‬‬لاستيعاب أصحاب المعتقدات الدينية من اليهود المتشددين، وغيرهم من المجندين القوميين المتدينين في الجيش. وأنشأت الحكومة الوحدة لتكون مساراً لهذه المجموعات للخدمة في جيش الاحتلال، من خلال السماح لهم بالحفاظ على ممارساتهم الدينية، مثل منحهم الوقت للصلاة والدراسة، والحد من الاختلاط مع المجندات.

(الأناضول)

مشاركة الخبر: غالانت يدافع عن "نتساح يهودا" المتهمة بانتهاكات حقوق الإنسان بالضفة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

حصري آخر تفاصيل مفاوضات وقف الحرب على غزة هذه تنازلات الاحتلال

حصري آخر تفاصيل مفاوضات وقف الحرب على غزة هذه تنازلات الاحتلال

منذُ 12 دقائق

قال مصدر بحركة حماس إن وفد الحركة سيعود إلى العاصمة المصرية القاهرة خلال الساعات المقبلة وقبل يوم الأربعاء المقبل من...

عشرات الشهداء والإصابات في غارات متتالية للاحتلال شرق رفح شاهد

عشرات الشهداء والإصابات في غارات متتالية للاحتلال شرق رفح شاهد

منذُ 12 دقائق

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين غارات متتالية على عدد من المنازل الفلسطينية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة ...

يوتيوب تحسن تجربة مشاهدة مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي

يوتيوب تحسن تجربة مشاهدة مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي

منذُ 20 دقائق

أطلقت منصة مشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تخطي الأجزاء التي عادة ما يتجاهل المستخدمون الآخرون...

تطورات الضفة الغربية | اشتباكات في طولكرم ومواجهات في طوباس

تطورات الضفة الغربية | اشتباكات في طولكرم ومواجهات في طوباس

منذُ 31 دقائق

شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واسعة لعدة قرى ومدن في الضفة الغربية تخللتها اعتقالات ومواجهات مع مقاومين وذلك ضمن حملة...

رئيس الاستخبارات الأمريكية قد يزور إسرائيل لبحث تطورات الأوضاع في غزة
رئيس الاستخبارات الأمريكية قد يزور إسرائيل لبحث تطورات الأوضاع في غزة
منذُ 1 ساعة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية يوم الأحد بأنه من المرجح أن يصل رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية بيل بيرنز إلى...

قناة عبرية تل أبيب تخدع نفسها وحماس لم تتراجع للحظة واحدة
قناة عبرية تل أبيب تخدع نفسها وحماس لم تتراجع للحظة واحدة
منذُ 1 ساعة

وصفت قناة عبرية الأحد المسؤولين الإسرائيليين بأنهم يخدعون أنفسهم في التعامل مع المفاوضات الجارية بشأن التوصل لصفقة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

الضربات الجوية استراتيجية فعالة بملاحقة بقايا داعش في العراق
تطورات الضفة الغربية | اشتباكات في طولكرم ومواجهات في طوباس
اشتباكات بين كتيبة طولكرم والأمن الفلسطيني بعدما حاول اعتقال عناصرها
وثيقة المبادئ الخمسة اختراق الاستنقاع السوري