الادعاء يتهم ترمب بانتهاك حظر النشر في قضية المال الخفي

الادعاء يتهم ترمب بانتهاك حظر النشر في قضية «المال الخفي»

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 23-04-2024 م الساعة 08:58:52 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2077286.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : عكاظ محلية

وجه ممثلو الادعاء، اليوم (الثلاثاء)، اتهامات للرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية القادمة دونالد ترمب بانتهاك أمر حظر النشر الذي فرضه القاضي الذي يرأس محاكمته في ما يعرف بقضية «المال الخفي» لمنعه من ترهيب الشهود.

وقال المدعي العام كريس كونروي للقاضي خوان ميرشان، في جلسة استماع عُقدت لتحديد ما إذا كان ينبغي احتجاز الرئيس السابق بتهمة ازدراء المحكمة: «إن هجماته على الشهود تنتهك الأمر بوضوح»، مضيفاً: «إنه مطلع على الأمر (القضائي)، ويعرف ما لا يُسمح له بفعله، وهو يفعل ذلك في أي حال، إن عصيانه للأمر (القضائي) متعمد، إنه يفعل ذلك عن قصد».

واتُهم ترمب البالغ من العمر 77 عاماً بتزوير سجلات تجارية لشراء صمت نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز، بشأن علاقة بممثلة تعود لعام 2006، كان من الممكن أن تؤثر على حظوظه للفوز في الانتخابات الرئاسية عام 2016.

ويُتوقع أن تكون دانييلز من بين شهود الادعاء، وكذلك مساعده الشخصي السابق مايكل كوهين، الذي رتب تسليم المبلغ المزعوم للممثلة، ويخضع ترمب لأمر حظر نشر جزئي فرضه القاضي خوان ميرشان؛ لمنعه من مهاجمة الشهود والمدعين العامين وأقارب موظفي المحكمة في العلن.

لكن ذلك لم يمنعه من أن ينشر عبر منصته للتواصل الاجتماعي، تعليقات عن كوهين ودانييلز وأن يتعرض لهما بقوله إنهما فاسدان كلفا بلادنا غالياً بأكاذيبهما وافتراءاتهما.

أدلى ترمب أيضاً بتصريحات عن هيئة المحلفين، أضافها الادعاء إلى شكواه الأصلية بشأن انتهاك أمر حظر النشر تتعلق بمنشور آخر له على منصة «تروث سوشال»، عندما نقل عن معلق في قناة «فوكس نيوز» جيسي واترز قوله إن «نشطاء ليبراليين متخفين يكذبون على القاضي من أجل الانضمام إلى هيئة المحلفين».

وتعد هذه القضية هي أول محاكمة جنائية على الإطلاق لرئيس أمريكي سابق، وتهدد مساعيه للعودة إلى البيت الأبيض في انتخابات نوفمبر القادم نظراً لأنه مضطر لحضور الجلسات بدل تخصيص كامل وقته المتاح لحملته الانتخابية.

ويرى محامو ترمب إن أمر حظر النشر ينتهك حقوقه في حرية التعبير، بينما يخشى الادعاء أن تؤدي تصريحاته إلى مضايقة الأطراف المعنية بالقضية.


مشاركة الخبر: الادعاء يتهم ترمب بانتهاك حظر النشر في قضية «المال الخفي» على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قبة إسرائيلية لصد الهجمات السيبرانية حصيلة كبيرة خلال 6 أشهر

قبة إسرائيلية لصد الهجمات السيبرانية حصيلة كبيرة خلال 6 أشهر

منذُ 37 دقائق

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن قبة إلكترونية جديدة لصد الهجمات السيبرانية في ظل تزايدها بشكل كبير منذ الحرب على...

شرطة الكويت تعتقل حليمة بولند بتهمة التحريض على الفجور

شرطة الكويت تعتقل حليمة بولند بتهمة التحريض على الفجور

منذُ 37 دقائق

ألقت شرطة الكويت القبض على الإعلامية حليمة بولند بتهمة التحريض على الفجور وذلك بعد صدور حكم قضائي بحقها وفق ما أوردته...

خطايا لم يتعلم منها أحد في السودان

خطايا لم يتعلم منها أحد في السودان

منذُ 1 ساعة

لم تعد حرب السودان منذ شهور حربا بين قوتين مسلحتين إنما تسربت إلى المواطنين وكأن أخطاء الماضي يعاد إنتاجها بحماسة تضاهي...

سورية ساحة مواجهة إيرانية إسرائيلية

سورية ساحة مواجهة إيرانية إسرائيلية

منذُ 1 ساعة

لقد حولت إيران وحزب الله مناطق قريبة من الجولان السوري قواعد عسكرية لها لكن ليس بهدف التحرير وإنما لخدمة أجندات إيران في ...

هذه أوروبا وهذا لبنان
هذه أوروبا وهذا لبنان
منذُ 1 ساعة

المشكلة ليست في تخصيص الاتحاد الأوروبي مليار يورو سنويا للبنان بين عامي 2024 و2027 لدعمه في ملف اللاجئين السوريين بل في...

أفريقيا بين صعود روسيا وتراجع أميركا
أفريقيا بين صعود روسيا وتراجع أميركا
منذُ 1 ساعة

يشهد العالم تحولا في الديناميكيات الدولية وخير من يعبر عن ذلك تراجع النفوذ الأميركي في مختلف المناطق ومنها القارة...

widgets إقراء أيضاً من عكاظ محلية

الجوازات تدشن المرحلة الأولى من البوابات الإلكترونية بمطار الملك خالد الدولي بالرياض
النقل 5 آلاف ريال غرامة نقل الركاب بلا ترخيص
نوفارتس تفتتح أحدث مكاتبها بالرياض وتحفز الإبداع داخل بيئة عمل صحية
الأمن البيئي تؤكد منع الرعي في محميتي الإمام عبدالعزيز بن محمد والملك خالد الملكيتين