هل سيحل جهاز Humane Ai Pin الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي محل الهواتف الذكية

هل سيحل جهاز Humane Ai Pin الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي محل الهواتف الذكية؟

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 24-04-2024 م الساعة 12:01:48 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2077778.html في : اخبار تقنية    بواسطة المصدر : البوابة العربية تقنية

هل تخيلت من قبل عالمًا لم يَعد فيه هاتفك الذكي هو مركز حياتك الرقمية، ولكن هل يمكن لجهاز ذكي قابل للارتداء أن يقوم بكل ما يقوم به هاتفك الذكي دون الحاجة إلى التحديق المستمر في شاشته وتطبيقاته التي لا حصر لها؟

في عصر أصبح فيه الكثيرون مُرهقين من كثرة الوقت الذي يقضونه في استخدام الهواتف الذكية، يأتي جهاز (Humane AI Pin) الجديد الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، والذي بدأت شركة (Humane)؛ الشركة الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي طرحه في الأسواق ليوفر حلًا لهذه المشكلة.

ولكن ما جهاز Humane AI Pin، وما استخداماته، وهل سيحل محل الهواتف الذكية فعلًا؟

أولًا؛ ما جهاز Humane AI Pin؟

(Humane AI Pin)؛ هو عبارة عن جهاز ذكي صغير الحجم قابل للارتداء صُمم ليُثبت مغناطيسيًا على الملابس، ولكنه لا يتضمن شاشة تقليدية مثل الهاتف، ويستبدلها بنظام عرض ليزري يمكنه عرض المعلومات على راحة اليد، ويمكنك تشغيله بالضغط على لوحته التي تعمل باللمس بإصبعك، ثم التحدث إليه، إذ تُعد الأوامر الصوتية وسيلة التحكم الأساسية فيه.

وتكمن الفكرة من ورائه في استخدامه كذاكرة ثانية لتذكر المعلومات المهمة مثل: رقم جواز سفرك، أو التعامل معه كمساعد شخصي ذكي يمتاز بأنه أكثر انسجامًا معك من المساعدات المتاحة حاليًا في الهواتف الذكية.

ثانيًا؛ ما الأشياء التي يمكنك استخدام جهاز Humane Ai Pin للقيام بها؟

صمم جهاز (Humane AI Pin) اثنين من الموظفين السابقين في شركة آبل، وهما: عمران شودري وبيثاني بونجيورنو، بهدف تقديم جهاز يستخدم الذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة جديدة للمستخدمين، وأن يكون بمنزلة هاتف آيفون لجيل الذكاء الاصطناعي.

وعلى غرار الهاتف الذكي، يحتوي جهاز (AI Pin) على رقم هاتف خاص به، ويوفر اتصال بيانات خلوي، لذلك يمكنك استخدامه لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية، والتحقق من الإشعارات، والتقاط الصور ومقاطع الفيديو من خلال كاميرا الجهاز الفائقة الاتساع التي تبلغ دقتها 13 ميجابكسل مع مجال رؤية يبلغ 120 درجة، كما يتيح لك الجهاز ترجمة المحادثة إلى لغة أخرى لحظيًا، والحصول على اقتراحات حول المطاعم القريبة، وتشغيل الموسيقى.

ولكن أهم ما يميز جهاز (AI Pin) أنه يتيح لك التفاعل مع الذكاء الاصطناعي بطريقة تجعلك حاضرًا ومتدفقًا في العمل، دون الحاجة إلى التحديق المستمر في شاشة الهاتف، إذ يستند الجهاز في عمله إلى اللغة الطبيعية، واللمس على لوحة اللمس الموجودة فيه، وإيماءات اليد التي تلتقطها كاميرا الجهاز للتفاعل مع قوائم المحتوى التي يعرضها، مثل: الرد على النصوص أو تغيير الأغنية. ويمكن أن تؤدي إمالة راحة اليد في اتجاهات مختلفة إلى إبراز خيارات القائمة، كما يؤدي إغلاق راحة اليد إلى إعادة الجهاز إلى الصفحة الرئيسية.

وبذلك يتيح لك هذا الجهاز القيام بكل ما يمكنك فعله تقريبًا عند استخدام الهاتف الذكي، إذ يُتيح طرقًا جديدة لجلب المعلومات من محيطك، وهو ما يُعرف الآن في مجال الذكاء الاصطناعي باسم (الحوسبة السياقية) Contextual Compute، حيث يكون لتركيز في فهم محيط المستخدم وسياقه من أجل توفير خدمات وتجارب مُخصصة وفورية.

ثالثًا؛ هل يمكن أن يحل جهاز (Humane AI Pin) الجديد محل الهواتف الذكية فعلًا؟

الجواب؛ حاليًا لا، لأن الجهاز لا يزال يعاني من الكثير من العيوب التي تجعل الاعتماد عليه بديلًا للهاتف أمر صعب للغاية، على الرغم من المزايا الرائعة التي يقدمها. إليك أبرز عيوب هذا الجهاز:

1- لا يدعم خاصية التشغيل بكلمة محددة: 

على عكس المساعدات الصوتية الذكية مثل: مساعد جوجل، وسيري من آبل، وإليكسا من أمازون؛ لا يدعم جهاز (Humane AI Pin) وجود كلمة معينة يجب التحدث بها إليه لتحصل على استجابة – مثل: هاي سيري في آيفون – إذ يتطلب لمسه بإصبعك في كل مرة تريد التحدث إليه، مما يُقلل من سهولة الاستخدام.

2- التحكم الصوتي يتطلب لمس الجهاز طوال المحادثة: 

كما ذكرنا سابقًا؛ تُعد الأوامر الصوتية هي وسيلة التحكم الأساسية في (Humane AI Pin)، ولكن تأتي هذه الخاصية مع نقطة ضعف رئيسية، وهي: الحاجة إلى الضغط المستمر على الجهاز أثناء التحدث معه، وتُشكل هذه الطريقة عائقًا للمستخدمين الذين يرغبون في استخدام الجهاز أثناء القيام بمهام أخرى.

كما تُعدّ هذه الطريقة أقل راحة من استخدام مساعد الهاتف الذكي الذي يُفترض أن يحل مكانه هذا الجهاز، حيث لا يتطلب الأمر الضغط المستمر على الهاتف أثناء التحدث إلى المساعد الصوتي. ونأمل أن تُعالج شركة (Humane) هذه النقطة في الإصدارات القادمة لجعل الجهاز أكثر سهولة وراحة في الاستخدام.

3- ارتفاع درجة حرارة الجهاز مع الاستخدام، وعمر البطارية القصير:

اشتكى العديد من المستخدمين من بُطء الجهاز أثناء الاستخدام في الكثير من الحالات، كما قالوا إنه يعاني أحيانًا من ارتفاع درجة الحرارة مما يؤدي إلى إيقاف تشغيله فجأة.

علاوة على ذلك؛ اشتكى بعض المستخدمين من عمر البطارية القصير، ويفسر ذلك أن الشركة تقدم مع الجهاز زوج من معززات البطارية (Battery Boosters).

4- تقديم إجابات غير دقيقة أحيانًا:

في بعض الأحيان، يُقدم الجهاز إجابات غير دقيقة عن الأسئلة، وذلك بسبب هلوسة نماذج الذكاء الاصطناعي التي يستند في عمله إليها، حيث تبدو الإجابات صحيحة من الناحية الواقعية ولكنها ليست كذلك عند التأكد منها.

5- وجود قيود في تشغيل الوسائط: 

لا يدعم الجهاز تشغيل خدمات الموسيقى الرئيسية، مثل: Apple Music أو تطبيقات البودكاست الشائعة، إذ يقتصر حاليًا على تشغيل الموسيقى في خدمة Tidal التي تتطلب اشتراكًا شهريًا بمبلغ قدره 11 دولارًا، مما يُقلل من وظائفه المتعددة التي تروج لها الشركة.

الخاتمة:

تشير عيوب جهاز (Humane AI Pin) إلى عدم قدرته على استبدال الهواتف الذكية حاليًا، ولكن من المتوقع مع تطوير الجهاز خلال السنوات القادمة وظهور أجهزة جديدة منافسة له قد نرى ذلك أمر واقع في حياتنا، فمع تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي، من المتوقع أن تلعب الحوسبة السياقية دورًا هامًا في حياتنا اليومية، مما سيُساهم في جعل التفاعل مع التكنولوجيا أكثر سلاسة وذكاءً.

مشاركة الخبر: هل سيحل جهاز Humane Ai Pin الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي محل الهواتف الذكية؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري

منذُ 56 دقائق

نجح فريق الأهلي في تحقيق الفوز على الجونة بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على استاد...

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري

منذُ 56 دقائق

حقق النادي الأهلي الفوز على الجونة بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على استاد القاهرة ضمن...

غرق سفينة نفطية في ميناء عدن

غرق سفينة نفطية في ميناء عدن

منذُ 57 دقائق

غرق سفينة نفطية في منطقة المخطاف بميناء...

حقيقة نشر فيس بوك صور ومقاطع فيديو خاصة بالمستخدم تلقائيا طريقة إلغاء التحديث

حقيقة نشر فيس بوك صور ومقاطع فيديو خاصة بالمستخدم تلقائيا طريقة إلغاء ...

منذُ 58 دقائق

أثار مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة مستخدمي فيس بوك الجدل في الساعات الأخيرة بعدما ترددت أنباء عن وجود تحديث على ...

قبل مواجهة الريال بايرن ميونيخ يتجرع خسارة قاسية أمام شتوتغارت
قبل مواجهة الريال بايرن ميونيخ يتجرع خسارة قاسية أمام شتوتغارت
منذُ 58 دقائق

تجرع فريق بايرن ميونيخ خسارة قاسية أمام مضيفه شتوتغارت بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم...

إيبسويتش تاون يعود للدوري الإنجليزي الممتاز بعد 22 سنة من الغياب
إيبسويتش تاون يعود للدوري الإنجليزي الممتاز بعد 22 سنة من الغياب
منذُ 58 دقائق

حقق فريق إيبسويتش تاون الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه هادرسفيلد تاون بهدفين دون رد في...

widgets إقراء أيضاً من البوابة العربية تقنية

آبل تعاني في الصين مع ارتفاع شعبية هواوي
إكس تغير كيفية عمل الحظر للحد من إساءة الاستخدام
آبل تحذر من استخدام الأرز في تجفيف هواتف آيفون
مراجعة شاملة لهاتف موتورولا Moto G Power 5G 2024