تلفزيون سوريا يطل بحلة جديدة مع دخوله العام السابع

تلفزيون سوريا يطل بحلّة جديدة مع دخوله العام السابع

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 24-04-2024 م الساعة 06:25:04 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2078114.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

بعد مرور ست سنوات على تأسيسه، رسخّ خلالها حضوره في الساحة الإعلامية، كشف تلفزيون سوريا في حفلٍ أقيم في إسطنبول، الأربعاء، عن حلّته الجديدة، التي تضمّنت تغييرات في البرمجة والهوية البصرية، مع مواكبة لآخر التطورات التكنولوجية.

وخلال حفل إطلاق التلفزيون الأربعاء، بحضور رئيس وأعضاء الائتلاف السوري المعارض ومديري ورؤساء تحرير مؤسسات فضاءات ميديا الإعلامية وحشد من المثقفين والفنانين والصحافيين السوريين، أعلن فريق تحرير تلفزيون سوريا عن التغييرات الجديدة على صعيد الاستوديوهات والهوية البصرية والبرامج والخدمة الإخبارية، التي تعزّز صورة التلفزيون باعتباره مصدراً أساسياً لمعرفة ما يجري داخل سورية والتفاعلات الخارجية المتعلقة بالحدث السوري.

وبارك رئيس مجلس إدارة "فضاءات ميديا" الدكتور عزمي بشارة إطلاق تلفزيون سوريا بحلته الجديدة، معبّراً في رسالة قرأها مدير التلفزيون عن فخره بما أُنجز في ظل ظروف اجتماعية وسياسية صعبة وبالإمكانيات القليلة المتاحة. ورأى بشارة أن تلفزيون سوريا لم يملأ فراغاً إعلامياً فحسب من خلال تمثيله مبادئ الثورة السورية في بداياتها المشرقة والواعدة، بل قدم أيضاً، وإن بعد جهد جهيد، إثباتاً على قدرة الديمقراطيين السوريين، رجالاً ونساءً، على بناء مؤسسة حديثة ومؤثرة، وأن يقدموا نموذجاً ليس فقط لإعلام مهني، بل لإمكانية مخاطبة الشعب السوري كله.

ولفت إلى أن الشعب السوري يحتاج إلى إعلام يقول الحقيقة وإلى فضاء يجمعه، معتبراً أنّ هذا إنجاز لا يجوز التنازل عنه في هذه المرحلة الصعبة التي تجرى فيها عملية تجزئة هذا الشعب وتغييب صوته. وأضاف أن تلفزيون سوريا قدّم صورة مشرقة عمّا يمكن أن يكون، فمنح الأمل للكثير من السوريين في الوطن والمنفى. وبدأ حفل إطلاق تلفزيون سوريا في عامه السابع بعرض اللوغو الجديد والهوية الموسيقية وكلمة الافتتاح والترحيب بالحضور، قبل أن يعرض ⁠فيديو عن تلفزيون سوريا بصفته مشروعاً سورياً، وعرض ⁠برومو لاستعراض البرامج، لتكون المفاجأة بالاحتفالية التي نظمها السوريون، في إدلب والسويداء وأعزاز، احتفاء بالانطلاقة المتجددة للتلفزيون.

من جهته، رأى رئيس مجلس إدارة تلفزيون سوريا رضوان زيادة، أن المشروع حمل، ولم يزل، الهم والوجع السوريين، ووضع معاناة وتطلعات السوريين في الداخل والمنافي أولويةً له، عبر عكس قصصهم ومعاناتهم وآمالهم، فكان مخلصاً لرواياتهم فارداً شاشته ومنصاته لها، لثقته بأن لها الحق كي تروى. لذلك كان التنوع البرامجي وعبر الأنواع الصحافية والوسائل الإعلامية ضمن مؤسسة تلفزيون سوريا بواقع التحديات التي فرضت زيادة التغطية والتفاعل بمهنية، بما يتناسب والمستجدات، سواء السياسية أو الإعلامية.

وأضاف زيادة في كلمته خلال حفل الافتتاح إنّ تلفزيون سوريا حقق ثلاثة نجاحات رئيسية، أولها ضمان الصدقية والأولوية بالخبر السوري. أما الثاني فهو ضمان توثيق قصص السوريين بطرق مختلفة، إضافة إلى الإنجاز الأخير وهو أن تلفزيون سوريا يؤثر على بث الأمل، ببرامجه ونشراته وسياسته التحريرية، رغم كل التحديات ومن يسعون لقتل أمل السوريين بوطن وديمقراطية وتطلع لحياة أفضل.

وقدمت الصحافية نور الهدى مراد موجزاً عن رحلة التلفزيون التي انطلقت من حاجة ملحة لمنصة جامعة، تثور على الاستبداد ضد الكلمة، وتوحد ما تشتت من الأصوات من دون أن تنحاز لأحدها، وتحفظ السردية التي كتبها السوريون بالدمع والدم، وتروي قصتهم كما نادت بها الحناجر في طول البلاد وعرضها. بعدها، ألقى مدير البرامج قصيدة عن دمشق، ثم استعرضت التحديثات التي أنجزت من أجل الانطلاقة الجديدة، من نشرات إخبارية وبرامج وبنى تحتية.

وقبل أن يجوب الحضور الاستوديوهات الجديدة للاطلاع على النقلة التي قام بها تلفزيون سوريا في عامه السابع، ألقى مديره حمزة المصطفى كلمة رحب خلالها بالحضور شاكراً مؤسسة فضاءات ميديا على الدعم والتشجيع، قبل أن يطلع الجمهور على آخر التطورات، كالبث المباشر على منصة يوتيوب والبث الإذاعي، إضافة إلى توسيع شبكة المراسلين لتضم 25 مراسلاً في مختلف بلدان اللجوء السوري، بجانب 65 متعاوناً في الداخل السوري. وأكّد المصطفى أن تجديد البنية التحتية سيمكن التلفزيون من استكمال استراتيجيته بأن يكون الشاشة الرئيسية للسوريين أينما كانوا.

مشاركة الخبر: تلفزيون سوريا يطل بحلّة جديدة مع دخوله العام السابع على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هكذا علق غانتس على الصفقة المقترحة بشأن الأسرى ووقف القتال

هكذا علق غانتس على الصفقة المقترحة بشأن الأسرى ووقف القتال

منذُ 46 دقائق

علق الوزير بمجلس حرب الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس الأحد على الصفقة المقترحة بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في...

صلاح يحقق إنجازا تاريخيا بعد تألقه في مباراة توتنهام

صلاح يحقق إنجازا تاريخيا بعد تألقه في مباراة توتنهام

منذُ 46 دقائق

حقق النجم الدولي المصري محمد صلاح إنجازا تاريخيا جديدا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما قاد فريقه ليفربول...

مدير CIA يغادر القاهرة متجها إلى الدوحة لعقد اجتماع طارئ

مدير CIA يغادر القاهرة متجها إلى الدوحة لعقد اجتماع طارئ

منذُ 46 دقائق

كشف مسؤول مطلع على محادثات الوساطة التي جرت خلال اليومين الماضيين في العاصمة المصرية القاهرة عن توجه مدير وكالة...

إعلام العدو الصهيوني  إعلان قوات صنعاء المرحلة الرابعة من التصعيد فتح جبهة جديدة وتصعيد كبير

إعلام العدو الصهيوني إعلان قوات صنعاء المرحلة الرابعة من التصعيد فتح ...

منذُ 51 دقائق

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن إعلان قوات صنعاء عن المرحلة الرابعة من التصعيد ضد إسرائيل يمثل فتح جبهة جديدة في...

توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة
توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة
منذُ 54 دقائق

صدر توجيه بالتأكيد على الوزارات والأجهزة الحكومية المعنية بالتقيد بما قضت به المادة ال14 من اللائحة...

البشائر العشر لمن واظب على صلاة الفجر
البشائر العشر لمن واظب على صلاة الفجر
منذُ 57 دقائق

صلاة الفجر في وقتها وفي جماعة لها فضل وثواب عظيم وتطرح البركة في الرزق فأثقل صلاتين على المنافقين هما العشاء والفجر...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

السوشيال ميديا ونجوم الدراما دعاية أم غلق للمنافذ أمام الجمهور
السلطات اليمنية تسابق الزمن لتحسين الكهرباء قبل رمضان
لص يعيد ديكا ذهبيا بعد ربع قرن على سرقته من قرية فرنسية
سياسة التقشف العراقية حقل مفخخ برواتب المتقاعدين والتعويضات