مجلس الوزراء يستعرض عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله

مجلس الوزراء يستعرض عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 24-04-2024 م الساعة 11:25:58 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2078404.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : 26 سبتمبر نت

 

 

سبتمبر نت:

 

استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه المنعقد بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، وعلى وجه الخصوص القضايا المتعلقة بالجوانب الخدمية والمعيشية والاقتصادية، إضافة الى تطورات الأوضاع على المستوى المحلي والدولي.

 

وأحاط دولة رئيس الوزراء، اعضاء المجلس، في مستهل الاجتماع، بمستجدات الأوضاع على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والخدمية، وكذا نتائج زياراته الميدانية الى محافظتي حضرموت ولحج للاطلاع على أوضاع المواطنين واحتياجاتهم والتحديات القائمة، والمسؤوليات المناطة بالوزارات والجهات المعنية لدعم جهود السلطات المحلية.. مؤكدا ان الحكومة ستواجه التحديات مهما كانت صعوبتها والمقياس هو ما ستنجزه وينعكس على حياة ومعيشة المواطنين.. موجها الوزراء بالعمل وفق آليات جديدة والتخطيط والتنفيذ بشكل جيد، بحيث تكون المرحلة القادمة مختلفة عما سبقها على مستوى أداء الحكومة ومؤسسات الدولة.

 

وشدد الدكتور أحمد عوض بن مبارك، على اجراء تقييم لمستوى أداء الوزارات والجهات الحكومية المعنية في الجوانب الاقتصادية والخدمية والتنموية، وما نفذته خلال الفترة الماضية من مهام بموجب خطة الحكومة وتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي، وسير تنفيذ عملية الإصلاحات المالية والإدارية.. مجددا التأكيد على الالتزام بنهج الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد كعنوان رئيسي للعمل في هذه المرحلة، والتركيز على اتخاذ كل ما يلزم لتحسين مستوى الخدمات المرتبطة بحياة ومعيشة المواطنين اليومية.

 

وتطرق رئيس الوزراء، الى الوضع الميداني في مختلف الجبهات مع استمرار تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

ووقف مجلس الوزراء، امام عدد من الملفات، خاصة الكهرباء والمياه والاتصالات، وأقر مجموعة من الإجراءات في هذا الجانب.

 

واستذكر مجلس الوزراء، بإجلال وإكبار ذكرى تحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي التي احتلت المكلا لعام كامل.. منوها بدعم الاشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة لهذه المعركة والالتفاف الشعبي البطولي لتحقيق النصر .. مترحما على أرواح الشهداء الابطال في هذه المعركة وكل معارك الوطن والتضحيات المستمرة من اجل التخلص من الإرهاب والانقلاب الحوثي باعتبارهما وجهان لعملة واحدة.

 

ووافق مجلس الوزراء، على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024م، بعد مراجعتها من اللجنة الوزارية المكلفة من المجلس، لاستيعاب الملاحظات المقدمة.

 

وتتضمن خطة الانفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024م المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية والتحديات والصعوبات التي تواجه استدامة المالية العامة، واهداف واولويات خطة الانفاق، إضافة الى السياسيات والإصلاحات المرتبطة بتنفيذ الخطة.

 

وصادق مجلس الوزراء على اتفاقية انشاء مركز الاعتماد الخليجي المعتمدة من مجلس إدارة هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.. ووجه وزيري الصناعة والتجارة والشؤون القانونية باستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

 

ويهدف المركز الى بناء الثقة بنتائج خدمات الجهات المعتمدة من المركز، وتحقيق الاعتراف المتبادل مع الهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية العاملة في مجال الاعتماد، إضافة الى تلبية خدمات الاعتماد لمتطلبات واحتياجات جهات تقويم المطابقة وجميع الجهات ذات العلاقة بالاعتماد في الدول الأعضاء وحماية مصالح المستفيدين من خدمات الاعتماد.

 

وأقر مجلس الوزراء، مشروع اعداد الرؤية الوطنية لتحصيص المياه من اجل تنمية مستدامة 2035، وكلف وزيري المياه والبيئة والتخطيط والتعاون الدولي بالبحث عن تمويل لتنفيذ مشروع الرؤية، ومتابعة التنفيذ والرفع بالنتائج الى المجلس.

 

وتهدف الرؤية للوصول الشامل للعلاقة بين موارد المياه ومناطق الثروات الوطنية الأرضية (نفط ومعادن)، ومواد بناء وغيرها”، والزراعية والسياحية وذلك بالتوازي مع تشخيص العلاقة بين المناطق ذات الكثافة السكانية والأنشطة الاقتصادية الحالية واحتمالاتها المستقبلية وتقييم حاجتها من المياه كميا ونوعيا في الحاضر والمستقبل، وكذا تشخيص الوضع الحالي لحقوق الانتفاع بالمياه، وامتلاك تعريف واضح لمقومات الامن المائي.

 

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار سداد المديونية المتراكمة لدى الجهات الحكومية لمؤسسات المياه والصرف الصحي حتى تتمكن من استمرار تقديم خدماتها، بموجب المذكرة المرفوعة من وزير المياه والبيئة.. ووجه وزير المالية بالتنسيق مع وزير المياه والبيئة وضع الية مزمنة لجدولة المديونية الحكومية لمؤسسات المياه والصرف الصحي في المحافظات المحررة واستقطاعها من أي مستحقات مالية خاصة بالجهات الحكومية المدينة لدى وزارة المالية.

 

واطلع مجلس الوزراء على تقرير وزير الخدمة المدنية والتأمينات حول الانضباط الوظيفي خلال شهر رمضان المبارك 1445 هـ ، على مستوى وحدات السلطة المركزية والمحلية ونتائج برنامج التفتيش.

 

وجدد مجلس الوزراء، مطالبة اليمن باضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته تجاه وقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيّين في قطاع غزة، ودعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.. معربا عن الأسف جراء فشل مجلس الأمن الدولي اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وهو ما يسهم في تكريس تعنّت الاحتلال الإسرائيلي واستمرار انتهاكاته لقواعد القانون الدولي من دون رادع.

ظهرت المقالة مجلس الوزراء يستعرض عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله أولاً على سبتمبر نت.

مشاركة الخبر: مجلس الوزراء يستعرض عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رئيس الوزراء يزور واحة تجلي ويتفقد اصطفاف أسطول المعدات والسيارات والأجهزة الفنية

رئيس الوزراء يزور واحة تجلي ويتفقد اصطفاف أسطول المعدات والسيارات والأ...

منذُ 28 دقائق

عقب انتهاء جولته بمبنى مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد وفى إطار زيارته التفقدية لعدد من المشروعات التنموية والخدمية...

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654

منذُ 29 دقائق

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 34 ألفا و654 شهيدا...

تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن

تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن

منذُ 29 دقائق

تحذير من تكاثر اسراب الجراد في...

رقم صادم للانتهاكات ضد الصحفيين في العراق خلال عام

رقم صادم للانتهاكات ضد الصحفيين في العراق خلال عام

منذُ 29 دقائق

الانتهاكات توزعت بين الاعتقال والاعتداء والمحاكمة والترهيب...

شرط تركي لاستئناف مسار التطبيع مع النظام السوري هل يمكن تحقيقه
شرط تركي لاستئناف مسار التطبيع مع النظام السوري هل يمكن تحقيقه
منذُ 29 دقائق

أكد وزير الدفاع التركي في تصريحات مؤخرا انفتاح بلاده على تطبيع العلاقات مع النظام السوري بعد انقطاع دام سنوات...

ميزانية لحكومة حماد وحكومة ادبيبة تنتظر التوافق
ميزانية لحكومة حماد وحكومة ادبيبة تنتظر التوافق
منذُ 29 دقائق

أقر مجلس النواب في ليبيا خطة الميزانية التي قدمتها الحكومة المكلفة من قبلها برئاسة أسامة حماد وطلب حماد الإذن بإنفاق...

widgets إقراء أيضاً من 26 سبتمبر نت

وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين تنعيان الزميل الصحفي عبدالرحمن الشميري
قيادة محور مران تؤدي صلاة العيد بالمركز التدريبي للمحور
معهد اللغات العسكري يختتم الدورة الأولى في اللغة الإنجليزية لـ 30 مشاركا
وزير الدفاع يعزي قائد المنطقة العسكرية الثالثة بوفاة والده