واشنطن تقدم حوافز للحوثيين لوقف هجماتهم في البحر الأحمر ترجمة خاصة

واشنطن تقدم حوافز للحوثيين لوقف هجماتهم في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 25-04-2024 م الساعة 09:10:07 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2078564.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الموقع بوست محلية

واشنطن تقدم حوافز للحوثيين لوقف هجماتهم في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)

الموقع بوست - ترجمة خاصة الخميس, 25 أبريل, 2024 - 09:10 صباحاً

نقل وسطاء رسائل من الولايات المتحدة إلى المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، تلقت فيها "حوافز" تشمل رفع الحصار عن صنعاء والحديدة وتسريع محادثات السلام، مقابل وقف الجماعة هجماتها في البحر الأحمر، حسبما ذكرت مصادر لصحيفة The Guardian.

ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في أكتوبر/تشرين الأول، شن المتمردون اليمنيون، الذين يسيطرون على صنعاء والمناطق في الشمال والغرب، عشرات الهجمات على السفن الدولية في المياه الاستراتيجية قبالة اليمن.

وزعمت الحركة أن الهجمات نُفذت تضامنا مع الفلسطينيين وحليفتهم حماس في القطاع الساحلي، مطالبة بإنهاء الحرب الإسرائيلية المدمرة، التي أودت بحياة أكثر من 34 ألف شخص.

لكن آخر هجوم للمتمردين كان قبل أسبوعين.

وقال مصدر سياسي يمني: "رداً على محاولات الجماعة اليمنية استهداف السفن الإسرائيلية، لم تلجأ الولايات المتحدة إلى العمل العسكري فحسب، بل سعت أيضاً إلى نقل مقترحات من شأنها تحفيز المسلحين على وقف هجماتهم".

“تم إرسال رسائل تحتوي على حوافز من الأمريكيين إلى صنعاء في الأسابيع الأخيرة. وقد تم تسليم هذه الرسائل من خلال مبعوثين ووسطاء، بما في ذلك مسؤولون غربيون، حيث لعبت العاصمة العمانية مسقط أيضًا دورًا مهمًا.

ورفض المسؤولون الأمريكيون التعليق على الحوافز.

ومع ذلك، قالت باربرا ليف، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، يوم الأربعاء، إن إدارتها "شجعت هذا النوع من المناقشات غير المباشرة ثم المباشرة التي أدت إلى وقف الأعمال العدائية لمدة تزيد عن عامين".

وأضافت: "كل ذلك كان مشروعًا أكبر بالنسبة لنا، يتماشى مع مختلف الشركاء الخليجيين بدءًا من السعوديين، ولكن أيضًا العمانيين والإماراتيين، وما إلى ذلك".

وقالت السيدة ليف إن الولايات المتحدة "كانت لديها مناسبات بشكل دوري لإجراء مناقشات مباشرة مع الحوثيين، [لكن] ذلك تغير قليلاً، بالطبع، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، عندما كلف الحوثيون أنفسهم بمهمة احتجاز جميع الشحنات التجارية العابرة للحدود بشكل أساسي". البحر الأحمر في باب المندب رهينة سعيهم لإثبات أنفسهم ضمن ما يسمى بمحور المقاومة".

وأضاف: "لا أستطيع أن أصف سياقنا بأنه نقاش قوي في هذه المرحلة لكننا نستخدم جميع أنواع الوسائل، بعضها دبلوماسي، وبعضها عن طريق إسقاط الصواريخ والطائرات بدون طيار، لثني الحوثيين عن مغامرتهم غير المدروسة".

مثل حزب الله في لبنان وغيره من الجماعات المسلحة في سوريا والعراق، يعد الحوثيون جزءًا من محور المقاومة، وهو تحالف سياسي وعسكري مناهض للغرب تقوده طهران.

وعززت الميليشيا المدججة بالسلاح قدراتها القتالية منذ بدء الحرب الأهلية في البلاد عام 2014، مما يشكل تهديدا خطيرا لجيرانها. وحتى نهاية عام 2018، استخدم الحوثيون بشكل متكرر الصواريخ الباليستية التي استولوا عليها من مستودعات الجيش. لكن في السنوات الخمس الماضية، تحولوا إلى طائرات صغيرة بدون طيار طويلة المدى ومتفجرة يمكنها تجنب كشف الرادار.

إظهار النوايا الحسنة

وأدت هجماتهم في البحر الأحمر إلى تعطيل الشحن العالمي، مما أجبر الشركات على إعادة توجيه رحلاتها إلى رحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب أفريقيا.

وقد أدى هذا الظهور كتهديد غير عادي لإسرائيل وطريق شحن استراتيجي إلى توجيه ضربات انتقامية من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا منذ فبراير. كما صنفت واشنطن الميليشيا التي سيطرت على العاصمة اليمنية أواخر عام 2014 على أنها "جماعة إرهابية".

وأشار مصدر سياسي يمني ثان إلى أن الحوافز الأمريكية المقدمة للحوثيين "تشمل إجراءات لإظهار حسن نوايا واشنطن، مثل تسريع عملية السلام اليمنية، وإنهاء الحرب، ورفع الحصار بشكل كامل" عن مطار صنعاء والميناء الذي يسيطر عليه الحوثيون. الحديدة.

"منطقياً، ستتطلب هذه الخطوات من واشنطن إعادة النظر في تصنيفها للحوثيين كمنظمة إرهابية وربما الاعتراف بسلطتها في بعض مناطق اليمن".

وامتنع المصدران عن التعليق على كيفية استجابة الحوثيين للحوافز سواء كانت إيجابية أو سلبية.

ويأتي الانخفاض في وتيرة هجمات الحوثيين في الوقت الذي تحاول فيه محادثات غير مباشرة بين إيران والولايات المتحدة البناء على هدنة غير معلنة في العراق لتوسيعها عبر المناطق المتضررة من الصراع في الشرق الأوسط. وشهدت الهدنة وقف هجمات الميليشيات العراقية على القوات الأمريكية.

وذكرت مصادر سياسية يمنية أنه خلال "محادثات سرية غير مباشرة" أجريت مع الإيرانيين في عمان قبل نحو ثلاثة أشهر، كان هناك مسعى أميركي لإقناع طهران بالمساعدة في خفض تصعيد "الجبهة اليمنية".

وقال أحد المصادر: "لكن الوفد الإيراني أبلغهم أن القرار بيد الحوثيين، وأنه يجب على الأمريكيين التحدث معهم".

هذا الأسبوع، قال تيم ليندركينغ، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، لصحيفة ذا ناشيونال في مقابلة إنه “في نهاية المطاف، تريد الولايات المتحدة العودة، والابتعاد عن الهجمات في البحر الأحمر من أجل وقف التصعيد، والحفاظ على السلام والأمن”. التركيز على السلام".

يمكن الرجوع للمادة الأصل: هنا


مشاركة الخبر: واشنطن تقدم حوافز للحوثيين لوقف هجماتهم في البحر الأحمر (ترجمة خاصة) على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم السبت

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم السبت

منذُ 31 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الريال السعودى فى مصر اليوم السبت سعر الريال السعودى فى البنك الأهلى المصرى 1274 جنيه...

أسعار الدولار في مصر اليوم السبت

أسعار الدولار في مصر اليوم السبت

منذُ 31 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدولار في مصر اليوم السبت سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى 4781 جنيه للشراء 4791 جنيه...

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم السبت

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم السبت

منذُ 31 دقائق

نقدم لكم أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم السبت سجل سعر طن الحديد الاستثماري نحو 4264286 جنيه سجل سعر طن حديد عز اليوم...

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت

منذُ 31 دقائق

نقدم لكم أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت والتي شهدت تغيرات كبيرة شهدت أسعار الدواجن اليوم في الأسواق هبوطا إلى نحو 74...

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم السبت
سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم السبت
منذُ 31 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدينار الكويتي فى مصر اليوم السبت سعر الدينار الكويتى فى البنك الأهلى المصرى 15480...

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت
أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت
منذُ 31 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت سعر الدولار اليوم 4781 جنيه للشراء 4791...

widgets إقراء أيضاً من الموقع بوست محلية

الشرطة تلقي القبض على عصابة قتلت مواطن ورمت بجثته في مجرى السيل بحضرموت
غارات أمريكية بريطانية على الحديدة وتحليق فوق المياه الإقليمية
عقب استهداف سفينتين الحوثيون يعلنون اندلاع اشتباكات مع مدمرات وسفن حربية أمريكية في خليج عدن
اليونان تنصح السفن التجارية بتجنب المرور في البحر الأحمر وتدرس المشاركة العسكرية