الأمم المتحدة 282 مليون جائع في 59 دولة أبرزها فلسطين والسودان

الأمم المتحدة: 282 مليون جائع في 59 دولة أبرزها فلسطين والسودان

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 25-04-2024 م الساعة 12:33:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2078727.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

عانى نحو 282 مليون شخص في 59 دولة الجوع الحاد عام 2023، وكانت غزة التي تمزقها الحرب هي المنطقة التي تضم أكبر عدد من الأشخاص الذين يواجهون خطر المجاعة، وفقا للتقرير العالمي عن الأزمات الغذائية الذي صدر الأربعاء. جاء في تقرير الأمم المتحدة أن 24 مليون شخص إضافي يواجهون نقصا حادا في الغذاء مقارنة بعام 2022، بسبب التدهور الحاد في الأمن الغذائي، خاصة في قطاع غزة والسودان. كما وُسّع عدد الدول التي تعاني من أزمات غذائية، والتي تُرصد.

وقال كبير خبراء الاقتصاد في منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة ماكسيمو توريرو: إن 705 آلاف شخص في خمس دول وصلوا إلى المرحلة الخامسة، وهي أعلى مستوى في مقياس للجوع استقر عليه خبراء دوليون، وهو أعلى رقم منذ بدء إصدار التقرير العالمي في عام 2016، وأربعة أضعاف العدد في ذلك العام.

🔴Released today🔴

🌍Global Report on Food Crises #GRFC24

In 2023, acute #hunger remained persistently high in 59 countries, with 1 in 5 people assessed in need of food assistance.

Find out more: https://t.co/12uFiYvThF#fightfoodcrises pic.twitter.com/Ud3Gfa78B8

— FSIN (@FSIN_News) April 24, 2024

وأضاف توريرو أن أكثر من 80 بالمائة ممن يواجهون مجاعة وشيكة – 577 ألف شخص – موجودون في غزة. وتستضيف كل من جنوب السودان وبوركينا فاسو والصومال ومالي عدة آلاف يواجهون أيضا جوعا كارثيا.

#Gaza is the most severe #foodcrisis in the history of the Global Report on Food Crises #GRFC24.

Over half of the population surveyed are facing catastrophic #foodinsecurity with #famine imminent in some areas.

Learn more: https://t.co/puSFmL0HeP pic.twitter.com/m1kF21UkiS

— The Integrated Food Security Phase Classification (@theIPCinfo) April 24, 2024

ووفقا للتوقعات المستقبلية للتقرير، من المتوقع أن يصل حوالي 1.1 مليون شخص في غزة، حيث دخلت الحرب الإسرائيلية على القطاع شهرها السابع، و79 ألف شخص في جنوب السودان، إلى المرحلة الخامسة ويواجهون المجاعة بحلول يوليو/ تموز. كما ورد في التقرير أن الصراع في هايتي، حيث تسيطر العصابات على مناطق كبيرة من العاصمة، سيستمر أيضا في إثارة انعدام الأمن الغذائي.

🔴 Global Report on Food Crises: nearly 282 million people in 59 countries/territories experienced high levels of acute hunger in 2023.

Peace, prevention, long-term investments in agrifood systems & at-scale aid efforts are crucial to #FightFoodCriseshttps://t.co/16Fo36iuMm

— FAO Newsroom (@FAOnews) April 24, 2024

بالإضافة إلى ذلك، في حين أن ظاهرة إل نينيو بلغت ذروتها مطلع عام 2024، فإن "تأثيرها الكامل على الأمن الغذائي - بما في ذلك الفيضانات وقلة الأمطار في أجزاء من شرق أفريقيا والجفاف في الجنوب الأفريقي، وخاصة ملاوي وزامبيا وزيمبابوي - من المرجح أن يظهر على مدار العام".

بدوره، وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس التقرير بأنه "كشف بالإخفاقات البشرية" وأنه "في عالم الوفرة، يتضور الأطفال جوعا حتى الموت". وكتب في مقدمة التقرير قائلا: إن الصراعات التي اندلعت خلال الأشهر الـ12 الماضية أدت إلى تفاقم الوضع العالمي السيئ". وسلّط غوتيريس الضوء على الصراع في قطاع غزة، حيث يضم القطاع أكبر عدد من الأشخاص الذين يواجهون جوعا كارثيا. وأضاف أن هناك أيضا الصراع المستمر منذ عام في السودان، والذي خلق أكبر أزمة نزوح داخلي في العالم "مع آثار فظيعة في ما يتعلق بالجوع والتغذية".

ووفقا للتقرير، يواجه أكثر من 36 مليون شخص في 39 دولة وإقليماً حالة طوارئ حادة على صلة بالجوع، وهي خطوة أقل من مستوى المجاعة في المرحلة الرابعة، مع وجود أكثر من الثلث في السودان وأفغانستان. العدد شهد زيادة قدرها مليون شخص منذ عام 2022.

إلى ذلك، قال كبير خبراء الاقتصاد في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عارف حسين: إن أعداد الأشخاص الذين يعانون انعدام الأمن الغذائي الحاد ارتفعت كل سنة منذ عام 2016، وهم الآن أكثر من ضعف الأعداد قبل جائحة كوفيد-19. وبينما يتناول التقرير 59 دولة، قال حسين إن الهدف هو الحصول على بيانات من 73 دولة، حيث يوجد أشخاص يعانون انعدام الأمن الغذائي الحاد. وأضاف: "يجب أن نحصل على التمويل، ويجب أن نتمكن أيضا من الوصول إليه"، مشددا على أن أنهما "يسيران جنبا إلى جنب" وهما ضروريان لمعالجة انعدام الأمن الغذائي الحاد.

يعد التقرير المنشور الرئيسي لشبكة معلومات الأمن الغذائي ويستند إلى تعاون بين 16 شريكا، بينهم وكالات الأمم المتحدة والهيئات الإقليمية ومتعددة الجنسيات والاتحاد الأوروبي والوكالة الأميركية للتنمية الدولية ومنظمات فنية وغيرها.

(أسوشييتد برس)

مشاركة الخبر: الأمم المتحدة: 282 مليون جائع في 59 دولة أبرزها فلسطين والسودان على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض

مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض

منذُ 55 دقائق

بعث الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية الشيخ عبدالله أحمد مجيديع برقية عزاء ومواساة...

مستوطنون يهاجمون تجمعات في الأغوار وهذه حصيلة اعتداءات أبريل

مستوطنون يهاجمون تجمعات في الأغوار وهذه حصيلة اعتداءات أبريل

منذُ 55 دقائق

جدد المستوطنون السبت اعتداءاتهم على التجمعات الفلسطينية في منطقة الأغوار الشمالية تزامنا مع نشر إحصائية توثق هجماتهم...

منتهى السقوط قيادي حوثي نتمنى تقبيل نعال عبدالملك الحوثي

منتهى السقوط قيادي حوثي نتمنى تقبيل نعال عبدالملك الحوثي

منذُ 1 ساعة

في منشور يعبر عن مستوى السقوط لدى الجماعة وقياداتها بحسب تعبير ناشطون قال قيادي حوثي ينتحل اسما متسعارا إنه يتمنى تقبيل ...

دعاء يغفر الذنوب والكبائر الجأ إلى ربك بهذه الكلمات

دعاء يغفر الذنوب والكبائر الجأ إلى ربك بهذه الكلمات

منذُ 1 ساعة

دعاء يغفر الذنوب والكبائر قبل كلمات الدعاء على المسلم اللجوء إلى رب العباد وأن يجاهد نفسه على أن يصرف الله عنه الذنوب...

القوات الأوكرانية تستهدف أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية 19 مرة خلال اليوم الماضي
القوات الأوكرانية تستهدف أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية 19 مرة خلال الي...
منذُ 1 ساعة

أعلنت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية اليوم الأحد أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 19 مرة خلال ال 24 ساعة الماضية...

موقف بطولي لشاب من عدن ينقذ شخص صعق بالتيار الكهربائي شاهد
موقف بطولي لشاب من عدن ينقذ شخص صعق بالتيار الكهربائي شاهد
منذُ 1 ساعة

وثق مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي موقفا بطوليا لشاب يمني أنقذ شخص في العاصمة المؤقتة عدن من صعق كهربائي...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

بطلان محاكمة أميركية في دعوى قضائية رفعها ضحايا سجن أبو غريب
تحقيق في جيش الاحتلال بعد فشل منظومة الدفاع بالتصدي لقذيفة من لبنان
إسرائيل تدرس حظر تيك توك بزعم انحيازها ضدها
شكرا جنوب أفريقيا