الشيخ نعيم يؤكد مساندة حزب الله لغزة وأي توسعه للعدوان ستقابل بالرد

الشيخ نعيم يؤكد مساندة حزب الله لغزة وأي توسعه للعدوان ستقابل بالرد

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 27-04-2024 م الساعة 04:18:28 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2080608.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - دولية

السبت، 18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024

بيروت- سبأ:

أكّد نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، اليوم السبت، أنّ "مساندةً الحزب لقطاع غزّة أدّت إلى إعاقة خططاً حربية لإسرائيل في فلسطين ولبنان، حالياً ومستقبلياً".

وفي كلمة ألقاها خلال الاحتفال التكريمي للعاملين في جمعية التعليم الديني الإسلامي في بيروت، قال الشيخ قاسم أنّ "من لا يرى المستقبل، ومن لا يعرف هذا الاحتلال، لن يتمكن من أن يفهم الحقائق التي تُشير إلى أنَّ هذه المساندة سيكون لها من الخيرات والفوائد ما يتجاوز دعم غزة، وما يتجاوز أيضاً حماية لبنان، إلى تشكيل قوَّة ردع حقيقية تواجه إسرائيل، وتعلم معها أنَّها لا تستطيع أن تتجاوز الحدود".

وأكّد، في هذا السياق، أنّ المبادرات المُتداولة لقضية لبنان وجنوبه، "هي مبادرات غير قابلة للحياة إذا لم يكن أساسُها وقف إطلاق النار في غزَّة، فمن هناك تأتي المعالجة".

وأردف الشيخ قاسم قائلاً: "من يأتي بمبادرة تحت عنوان وقف إطلاق النار في الجنوب إراحةً لإسرائيل لتتمكن أكثر في غزة، فهذا يعني أنَّه يدعونا إلى المشاركة في دعم الاحتلال الإسرائيلي".

وتابع: "نحن مع غزَّة وفلسطين ولسنا مع إسرائيل، لذا فلتتوقف الحرب في غزَّة أولاً، وعندها تتوقف في لبنان"، لافتاً إلى أنّ "التهديدات بأنّ إسرائيل ستهجم على لبنان، تزيدنا قناعة بصوابية مواجهتنا وتصلِّب مواقفنا أكثر، وسنرى من تنفع معه التهديدات، هم أو نحن".

واستشهد الشيخ قاسم بما يتحدّث عنه الإعلام الصهيوني حول استخدام الحزب ثلاثة % فقط من مخزونه العسكري خلال نحو سبعة أشهر من الحرب، وهو ما أدّى إلى "آثار عظيمة، لناحية نزوح المستوطنين وتكبيد إسرائيل خسائر كبيرة، واستنزاف جيشها، ومن ناحية إعطاء مثال عظيم من الصمود والتضحية".
كما توجّه إلى وزير أمن الاحتلال يوآف غالانت الذي يهدَّد بأنَّ "الهدف الرئيس هو إعادة سكان الشمال إلى منازلهم، وأنَّ الفترة المقبلة ستكون حاسمة"، قائلاً إنّه "لا يمكن إعادة سكان الشمال، بل إنّ هذه الحرب ستُبعد عودتهم أكثر فأكثر، وقد تُنهي عودتهم نهائياً".

وكشف أنّ "هناك قراراً عند حزب الله أن يرد على العدوان الإسرائيلي بالتناسب، بحيث أنَّ أي توسعة إسرائيلية للعدوان سيُقابلها توسعة بالرد والمقاومة والمواجهة من جانب حزب الله والمقاومة في لبنان"، مشدداً على أنّ "ذلك القرار حاسم".

وذكّر الشيخ قاسم بأنّه "عندما اعتدت إسرائيل على أحد الإخوة في منطقة الصرفند، تمَّ الرد بهجوم بواسطة ثلاث مسيرات انقضاضية استهدفت مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز في ثكنة شراغا في شمالي مدينة عكا".

وأشار إلى أنّ إعلام الاحتلال تحدّث عن "دخول 200 ألف مستوطن إسرائيلي إلى الملاجئ في الشمال خلال هذا الإطلاق، وذلك فقط بسبب ثلاث مسيرات.. لذا لكم أن تتخيلوا ماذا ستكون النتائج إذا تجاوزوا الحدود أكثر".


مشاركة الخبر: الشيخ نعيم يؤكد مساندة حزب الله لغزة وأي توسعه للعدوان ستقابل بالرد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كامل المعمري يكتب عن  رسائل الصواريخ والمسيرات اليمنية الى البحر الأبيض المتوسط

كامل المعمري يكتب عن رسائل الصواريخ والمسيرات اليمنية الى البحر الأبي...

منذُ 52 دقائق

  رسائل الصواريخ والمسيرات اليمنية الى المتوسط يهدد شريان الكيان الاقتصادي بعد إعلان الجيش اليمني دخول المرحلة الرابعة ...

حماس الكرة بالكامل في ملعب إسرائيل بشأن محادثات الهدنة

حماس الكرة بالكامل في ملعب إسرائيل بشأن محادثات الهدنة

منذُ 58 دقائق

أعلنت حركة حماس الفلسطينية في ساعة مبكرة من صباح الجمعة أن وفدها المشارك في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة بالقاهرة غادر ...

نتنياهو يجب أن نهزم حماس في رفح

نتنياهو يجب أن نهزم حماس في رفح

منذُ 1 ساعة

نتنياهو يجب أن نهزم حماس في...

نتنياهو آمل أن أتمكن أنا وبايدن من تجاوز خلافاتنا

نتنياهو آمل أن أتمكن أنا وبايدن من تجاوز خلافاتنا

منذُ 1 ساعة

نتنياهو آمل أن أتمكن أنا وبايدن من تجاوز...

نتنياهو في مقابلة تلفزيونية دمرنا 20 من أصل 24 كتيبة لحماس حتى الآن
نتنياهو في مقابلة تلفزيونية دمرنا 20 من أصل 24 كتيبة لحماس حتى الآن
منذُ 1 ساعة

نتنياهو في مقابلة تلفزيونية دمرنا 20 من أصل 24 كتيبة لحماس حتى...

وزير النقل 7700 رحلة جوية و27000 حافلة لتسهيل تنقل الحجاج
وزير النقل 7700 رحلة جوية و27000 حافلة لتسهيل تنقل الحجاج
منذُ 1 ساعة

أكد وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر التزام منظومة النقل والخدمات اللوجستية...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - دولية

المقاومة العراقية تستهدف ميناء حيفا الصهيوني بصاروخ الأرقب
سرايا القدس قصفنا سديروت ونيرعام ومغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية
فصائل المقاومة الفلسطينية ترفض أي هدنة مع العدو الصهيوني إلا وفق شروطها
كوريا الشمالية تطلق عدة صواريخ كروز من ساحلها الشرقي