الحكومة تدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات القاتلة

الحكومة تدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات القاتلة

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 27-04-2024 م الساعة 08:00:04 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2080748.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة الشرعية، معمر الإرياني، بأشد العبارات اقدام مليشيا الحوثي التابعة لايران، على اقتحام منزل الصحفي خالد العراسي، واختطافه واقتياده الى مكان مجهول، وترويع اسرته واطفاله، على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية "منتهية الصلاحية، والمحظورة دولياً" التي تقوم قيادات حوثية، بإدخالها للمناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها.

وأوضح معمر الإرياني، أن هذه الجريمة جاءت بعد قيام ما يسمى جهاز "الامن والمخابرات" التابع لمليشيا الحوثي، بشن حملات تخويف وترويع طالت اعلاميين وصحفيين ونشطاء مجتمع مدني، ووصلت حدّ التهديد بالتصفية والاعتقال والتعذيب، لثنيهم عن الخوض في الملف، لتؤكد أن جريمة إدخال مبيدات سامة ومسرطنة لمناطق سيطرتها، ليس تصرف فردي يقوم به تجار حوثيون، أو ناتج عن خلل أو تقصير إداري، أو فساد مالي، وانما فعل متعمد تنتهجه المليشيا منذ انقلابها لقتل اليمنيين وافقارهم وتجويعهم.

واشار الارياني الى ان الوثائق المتداولة تؤكد أن مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال كميات من المبيدات المسمومة، والمسرطنة إلى اليمن، من ضمنها مادة "المانكوزيب"، و"بروميد الميثيل"، ومبيد "دورسبان"، ما تسبب في زيادة إعداد المصابين بأمراض السرطان وغيرها من الأمراض المزمنة في مناطق سيطرتها، إضافة إلى تاثيراتها الكارثية على البيئة والتربة والثروة الحيوانية والمياه الجوفية.

وأضاف الارياني ان تلك الوثائق تؤكد قيام مليشيا الحوثي بإدخال أكثر من (90) صنفاً من المبيدات الزراعية القاتلة للأسواق في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، وأن أكثر من (120) طناً من المبيدات المحرمة دولياً كانت محتجزة في إحدى النقاط وتم الإفراج عنها بتوجيهات مباشرة من المدعو مهدي المشاط، بغرض الاثراء وتنمية الموارد لتمويل ما يسمى "المجهود الحربي".

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، بادانة جريمة اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي، وجرائم اغراق اليمن بالسموم القاتلة، والتي تعرض حياة الملايين للخطر، والشروع الفوري في تصنيفها منظمة إرهابية، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، وتكريس الجهود لدعم الحكومة لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية.

وكانت ميليشيا الحوثي الإرهابية، قد أقدمت صباح اليوم السبت، على اقتحام منزل الناشط العراسي في صنعاء واختطافه على خلفية تناوله لقضية استيراد وترويج المبيدات المحظورة.

وبحسب مصادر محلية، فإن عناصر حوثية بينها نساء على متن طقم وباص وسيارة تكسي، اقتحمت منزل الناشط خالد العراسي في صنعاء الساعة الخامسة والنصف من فجر اليوم، وقامت باختطافه إلى جهة مجهولة.

وكان الناشط العراسي، المقرب من مليشيات الحوثي، قد نشر على صفحته منشورات عن تمييع متعمد من قبل المليشيات لقضية استمرار تدفق المبيدات السامة، وكتب منشوًا يقول فيه "توقفوا عن قتلنا.. المبيدات إبادة جماعية، تمييع القضية لن ينجيكم، المبيدات مستقبل زراعي مظلم".

مشاركة الخبر: الحكومة تدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات القاتلة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

توقف مؤقت في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة ومصادر توضح السبب

توقف مؤقت في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة ومصادر توضح السبب

منذُ 44 دقائق

قال مسؤولان أمريكيان لشبكة CNN الخميس إن هناك توقفا مؤقتا في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة مقابل إطلاق سراح الرهائن...

🔴 مباشر محادثات الهدنة تنتهي دون اتفاق وحماس تقول إن الكرة بالكامل في ملعب إسرائيل

🔴 مباشر محادثات الهدنة تنتهي دون اتفاق وحماس تقول إن الكرة بالكامل في ...

منذُ 55 دقائق

انتهت أحدث جولة من المفاوضات غير المباشرة في القاهرة لوقف الأعمال القتالية في قطاع غزة دون اتفاق فيما أعلنت حركة أن...

رئيس كوريا الجنوبية يعتزم إنشاء وزارة لحل أزمة انخفاض معدل المواليد

رئيس كوريا الجنوبية يعتزم إنشاء وزارة لحل أزمة انخفاض معدل المواليد

منذُ 58 دقائق

قال رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول الخميس إنه يعتزم إنشاء وزارة جديدة لمعالجة حالة الطوارئ الوطنية المتمثلة في انخفاض...

ماذا قال الجيش الإسرائيلي بشأن تعليق الأسلحة الأمريكية والسيطرة على معبر رفح

ماذا قال الجيش الإسرائيلي بشأن تعليق الأسلحة الأمريكية والسيطرة على مع...

منذُ 1 ساعة

قال الجيش الإسرائيلي الخميس إن لديه الأسلحة التي يحتاجها لتنفيذ المهام التي يخطط...

سلوفاكيا تشهد ارتفاعا في دخول أوكرانيين فارين من التعبئة العامة
سلوفاكيا تشهد ارتفاعا في دخول أوكرانيين فارين من التعبئة العامة
منذُ 1 ساعة

أعلنت سلوفاكيا أن عدد الأوكرانيين في سن الخدمة العسكرية الذين يدخلون البلاد بطريقة غير شرعية قد زاد أكثر من الضعف خلال...

مركز الأمن البحري الدولي CIMSEC الغواصات المسيرة اليمنية تهديدا جديدا وصعبا للبحرية الغربية
مركز الأمن البحري الدولي CIMSEC الغواصات المسيرة اليمنية تهديدا جديدا ...
منذُ 1 ساعة

مركز الأمن البحري الدولي CIMSEC يمتد تأثير الغواصات المسيرة اليمنية إلى ما هو أبعد من الأضرار المحتملة للسفن الفردية ووجود ...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

أول دولة أوروبية تتوعد الحوثيين بضربات على أهداف أرضية
المفكر الإسلامي المصري الدكتور مصطفى الفقي يتحدث عن ظاهرة الإسلاموفوبيا
موعد أذان المغرب في صنعاء وعدن اليوم 15 رمضان ومواقيت الصلاة بكل مدن اليمن بحسب الفلكي الجوبي
ليست بريطانية كشف معلومات مفاجئة عن هوية السفينة روبيمار الغارقة بالبحر الأحمر وكيف نجا طاقمها بآخر لحظة