اليمن مقتل 5 نساء في تعز وتبادل للاتهامات بين الحوثيين والحكومة

اليمن: مقتل 5 نساء في تعز وتبادل للاتهامات بين الحوثيين والحكومة

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 27-04-2024 م الساعة 09:24:59 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2080869.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

قُتلت خمس نساء، اليوم السبت، في اليمن بعد استهداف طائرة مسيّرة لمناطق سكنية في عزلة المجاعشة بمديرية مقبنة غربي مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، في ظل اتهامات متبادلة بين الجيش الوطني وجماعة الحوثيين بالمسؤولية عن الحادث.

وقال موقع سبتمبر نت التابع للجيش الوطني (الحكومي)، إن الحوثيين استهدفوا "بئراً للمياه بطائرة مسيّرة في مديرية مقبنة، ما أسفر عن استشهاد خمس نساء". أما قناة المسيرة التابعة للحوثيين فقالت إن وزارة الصحة في حكومة صنعاء (غير معترف بها دولياً) "تدين جريمة مرتزقة العدوان في عزلة المجاعشة بمديرية مقبنة في تعز والتي أدت إلى استشهاد خمس نساء منهن أطفال أثناء جلبهن للماء".

وفي سياق متصل شنت جماعة الحوثيين، السبت، هجوماً بقذائف المدفعية والرشاش 23 ملم على قرى سكنية في نقيل الصلو، جنوبي شرق تعز، بالتزامن مع استهداف مواقع للقوات المسلحة في المنطقة ذاتها. وأفاد "سبتمبر نت" بأن القوات المسلحة ردت على قصف عناصر تنظيم جماعة الحوثيين بقصف مدفعي استهدف مواقع العناصر الحوثية أسفل النقيل وتدمير طقم تابع للحوثيين بمدفع عيار 23.

ويأتي هذا التصعيد بعد الجيش الوطني إحباطه أربع محاولات تسلل حوثية على الجبهات المحيطة بالمدينة، وجبهات الريف الغربي للمحافظة خلال الأسبوع المنصرم، إذ كانت قوات الجيش أحبطت أمس الجمعة محاولتي تسلل حوثية في عقبة منيف شرقي المدينة تزامناً مع إحباط محاولة أخرى في جبهة الأحطوب غربي المحافظة.

كما شهدت جبهة عصيفرة شمال المدينة مواجهات عنيفة وقصفاً مدفعياً إثر إفشال قوات الجيش محاولة تسلل تعد الرابعة خلال أسبوع. وشمل تصعيد الحوثيين قصفاً مدفعياً على جبهات الريف الغربي للمحافظة في مديرية مقبنة، إضافة إلى عمليات قنص للمدنيين في منطقة الشقب جنوب المحافظة ومنطقة كلابة شمال شرقي المدينة.

وتفرض جماعة الحوثيين حصاراً خانقاً على تعز منذ أكثر من ثمانية أعوام، منذ مارس/ آذار 2015، بعد قيامها بإغلاق الطرقات الرئيسية، ما سبّب إعاقة حركة المواطنين والبضائع والسلع في المناطق المحررة، حيث لجأ المواطنون إلى طرق وعرة وبعيدة بوصفها طرقاً بديلة.

وتعد تعز المحافظة اليمنية الأكبر من حيث عدد السكان، الذين يقترب عددهم من أربعة ملايين نسمة، وتتكون إدارياً من 23 مديرية، ثلاث منها تمثل المدينة وهي المظفر والقاهرة اللتين تسيطر عليهما الحكومة الشرعية، بالإضافة إلى مديرية صالة التي يتقاسم السيطرة عليها الحكومة الشرعية والحوثيون. 

وفي الريف تتقاسم الحكومة الشرعية مع جماعة الحوثيين السيطرة على مديرية سامع، في حين يسيطر الحوثيون على مديريات: التعزية، شرعب الرونة، شرعب السلام، ماوية، مقبنة، حيفان وخدير. وفي المقابل، تسيطر الحكومة على مديريات: مشرعة، حدنان، صبر الموادم، المسراخ، المعافر، جبل حبشي، المواسط، الشمايتين والصلو. في حين تسيطر "المقاومة الوطنية"، التي يقودها العميد طارق صالح، على المديريات الساحلية الأربع والتي تقع على الساحل الغربي، وهي المخا وذوباب وموزع والوازعية.

مشاركة الخبر: اليمن: مقتل 5 نساء في تعز وتبادل للاتهامات بين الحوثيين والحكومة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير النقل يترأس أعمال الجمعية العامة العادية لشركة أم أو تي للاستثمار والتنمية

وزير النقل يترأس أعمال الجمعية العامة العادية لشركة أم أو تي للاستثمار...

منذُ 17 دقائق

ترأس الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل أعمال الجمعية العامة العادية لشركة أم أو تي للاستثمار والتنمية ش م م إحدى...

سامح شكرى يستعرض مع نظيره الأمريكى مخاطر العمليات الإسرائيلية برفح الفلسطينية

سامح شكرى يستعرض مع نظيره الأمريكى مخاطر العمليات الإسرائيلية برفح الف...

منذُ 17 دقائق

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية بأن سامح شكري وزير...

تشغيل تجريبى لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو

تشغيل تجريبى لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للم...

منذُ 17 دقائق

أعلنت وزارة النقل انه تقرر بدءا من صباح الاربعاء الموافق 15 مايو 2024 التشغيل التجريبى بالركاب للجزء الثالث من المرحلة...

وزير العمل يتابع إجراءت تنفيذ مشروع مهني 2030 مع اللجنة المختصة

وزير العمل يتابع إجراءت تنفيذ مشروع مهني 2030 مع اللجنة المختصة

منذُ 17 دقائق

أكد حسن شحاتة وزير العمل أن مناقشة البرامج والمناهج التدريبية الخاصة بمشروع مهني 2030 مع شركاء العمل والتنمية من الوزارات ...

وزير الإسكان يصدر 9 قرارات بإزالة مخالفات بناء بالساحل الشمالي ومدينة بني سويف الجديدة
وزير الإسكان يصدر 9 قرارات بإزالة مخالفات بناء بالساحل الشمالي ومدينة ...
منذُ 17 دقائق

أصدر الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية 9 قرارات إدارية لإزالة مخالفات البناء داخل حدود...

وزيرة البيئة تشكل ٥ مجموعات عمل لتقييم عمل منظومة المخلفات
وزيرة البيئة تشكل ٥ مجموعات عمل لتقييم عمل منظومة المخلفات
منذُ 17 دقائق

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماعا مع العاملين لجهاز تنظيم إدارة المخلفات لتقييم الوضع الراهن لمنظومة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد 19 عالميا مع انخفاض الطلب
إسرائيل تعزل رفح عن مصر حصار اقتصادي كامل لغزة
نائب وزير الخارجية الفرنسيمن حق إسرائيل أن تدافع عن نفسها في إطار القانون الدولي وندعو الأطراف الفاعلة بالشرق الأوسط للتهدئة
بوريل لا توجد مناطق آمنة في غزة