الترجي التونسي يتجه لاتخاذ قرارات بعد التأهل إلى مونديال الأندية

الترجي التونسي يتجه لاتخاذ قرارات بعد التأهل إلى مونديال الأندية

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 27-04-2024 م الساعة 10:31:59 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2080923.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

نجح نادي الترجي التونسي، في ضمان بطاقة التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، في نسختها الجديدة التي ستقام لأول مرة في الولايات المتحدة الأميركية صيف 2025، وذلك بعد وصوله الى المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا حيث تنتظره مواجهة قوية ضد الأهلي المصري.

وفاز الترجي في جنوب أفريقيا على مضيفه صن داونز، أمس الجمعة، بنتيجة هدف دون رد، في مباراة إياب الدور نصف النهائي للمسابقة، بعدما انتصر بالنتيجة نفسها في لقاء الذهاب، وصعد الفريق التونسي إلى المركز الثالث في ترتيب أفضل الأندية الأفريقية، ليضمن بذلك حضوره في المونديال، وفقاً لما أعلنه رسمياً الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكشف مصدر من نادي الترجي في حديث لـ"العربي الجديد"، اليوم السبت، أن مجلس إدارة النادي بقيادة حمدي المؤدب سيتخذ قرارات مصيرية عقب هذا التأهل التاريخي إلى كأس العالم للأندية، أوّلها الاحتفاظ بالمدير الفني البرتغالي ميغيل كاردوسو الذي نجح في تحقيق كل الأهداف المتفق عليها حتى الآن.

ووصل كاردوسو إلى الترجي مطلع العام الحالي، ووقّع عقداً مع النادي ينتهي في يونيو/حزيران 2025، لكنه يتضمن بنداً يسمح للنادي بفسخه بعد نهاية الموسم الحالي، إذا عجز البرتغالي عن تحقيق الأهداف المتفق عليها مع الإدارة، وهي التتويج بلقب بطولة الدوري التونسي الممتاز وبلوغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

وتتركز مهمة كاردوسو الآن على إعداد الفريق لبطولة كأس العالم، بعدما نجح في تبديل وجه الترجي بالكامل مقارنة ببداية الموسم الحالي، وحقق أكثر مما كان مطلوباً منه، بوصوله إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا والمنافسة على اللقب، بالإضافة إلى الاقتراب من التتويج بلقب الدوري التونسي، إذ يحتل، حتى الآن، صدارة ترتيب مرحلة التتويج.

أما القرار الثاني لإدارة الترجي فيتمثل في القيام بصفقات مميزة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، والتعاقد مع لاعبين جيدين من تونس وخارجها. وبحسب المصدر نفسه، فإنّ الفريق سيشهد خروج بعض اللاعبين الذين لم ينجحوا في إقناع المدرب كاردوسو والتعاقد مع آخرين. وشرعت لجنة التعاقدات منذ الآن في مفاوضاتها مع بعض الأسماء، في وقت سيساعد تأهل الترجي إلى المونديال إدارة النادي على تجديد عقود نجوم الفريق التي تنتهي صيف 2024، مثل ياسين مرياح وغيلان الشعلالي ومحمد أمين بن حميدة ومحمد بن علي.

ولن يستغل الترجي المكافآت المالية الكبيرة التي سيجنيها من التأهل إلى المونديال في صفقات اللاعبين فقط، بل كذلك في تحضيراته لهذه البطولة، إذ تفكر الإدارة في إجراء معسكر تحضيري للفريق خارج تونس قبل فترة قصيرة من انطلاق المونديال، من أجل التعود على الأجواء في الولايات المتحدة الأميركية.

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن كل نادٍ مُشارك في هذا المونديال، سيحصل على 50 مليون يورو، فيما لم يكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حتى الآن عن قيمة الجوائز المالية المخصصة للأندية التي ستتنافس في هذه النسخة من المونديال.

مشاركة الخبر: الترجي التونسي يتجه لاتخاذ قرارات بعد التأهل إلى مونديال الأندية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

محمد عادل إمام يشكر جمهور السعودية

محمد عادل إمام يشكر جمهور السعودية

منذُ 11 دقائق

وجه الفنان محمد عادل إمام رسالة شكر لجمهور الزعيم عادل إمام فى المملكة العربية السعودية بعد الإعلان عن إعادة عرض فيلم...

ظهور مفاجئ لمجموعة مسلحة في مصر تستهدف إسرائيليين  ما دلالتها

ظهور مفاجئ لمجموعة مسلحة في مصر تستهدف إسرائيليين ما دلالتها

منذُ 12 دقائق

أثارت المجموعة التي أعلنت مسؤوليتها عن قتل رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر تساؤلات حول دلالة ما جرى وتأثيراته على النظام...

الاحتلال يصعد مجازره في القطاع بعد رفضه مقترح الوسطاء وكارثة إنسانية برفح

الاحتلال يصعد مجازره في القطاع بعد رفضه مقترح الوسطاء وكارثة إنسانية ب...

منذُ 12 دقائق

كثف الاحتلال قصفه على كافة أنحاء القطاع مخلفا مجازر وعشرات الشهداء في ظل رفضه لمقترح...

جيش الاحتلال يوقف قائد كتيبة قاتل بغزة والشمال تحرش جنسيا بضابطتين

جيش الاحتلال يوقف قائد كتيبة قاتل بغزة والشمال تحرش جنسيا بضابطتين

منذُ 12 دقائق

أوقف جيش الاحتلال قائد كتيبة مدرعة خدمت في غزة وتتمركز الآن على الحدود الشمالية في الأراضي المحتلة قريبا من لبنان بعد...

جماعة الحوثي تقر بتجنيد 300 ألف مقاتل بمزاعم مساندة فلسطين
جماعة الحوثي تقر بتجنيد 300 ألف مقاتل بمزاعم مساندة فلسطين
منذُ 13 دقائق

أقرت جماعة الحوثي بتجنيد نحو 300 ألف مقاتل تحت ذريعة مساندة الشعب الفلسطيني مؤكدة استمرارها في عمليات التحشيد بعد يومين...

ساعة الكأس المقدسة لسيلفستر ستالون تعرض في مزاد بكم يقدر بيعها
ساعة الكأس المقدسة لسيلفستر ستالون تعرض في مزاد بكم يقدر بيعها
منذُ 13 دقائق

يعرض سيلفستر ستالون جزء من مجموعة ساعاته الخاصة للبيع بمزاد علني في 5 يونيو حزيران المقبل بكم يقدر...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

عن رسالة الغنوشي من المعتقل
مراسلة العربي الجديد غارات إسرائيلية على اللبونة وأطراف وادي حامول جنوبي لبنان
4 قتلى طعنا في ولاية إيلينوي الأميركية
موديز مخاطر تصاعد الصراع مع حزب الله لا تزال قائمة مما يثير احتمال حدوث تأثير سلبي كبير على الاقتصاد الإسرائيلي