يهود يصلون من أجل غزة في جامعة جورج واشنطن والحراك الطلابي يتسع

يهود يصلون من أجل غزة في جامعة جورج واشنطن.. والحراك الطلابي يتسع

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 27-04-2024 م الساعة 11:26:41 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2080959.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أدى عشرات اليهود، الصلاة الأسبوعية، السبت، أمام المخيم الطلابي من أجل غزة في جامعة جورج واشنطن الأميركية، مؤكدين دعمهم للطلاب المتظاهرين من أجل فلسطين، وشاركوا في التظاهرات التي تطالب بوقف إطلاق النار ووقف الاستثمارات في شركات تدعم إسرائيل.

وانتقد الطالب كول (أحد الطلاب اليهود وقد أوقفته إدارة الجامعة مؤقتاً عن الدراسة وألزمته بإخلاء السكن)، إدارة جامعة جورج واشنطن ومن وصفهم بأنهم "أبواق الحكومة والصهيونية"، الذين يقولون إن الطلاب اليهود غير آمنين، قائلاً: "هم يقصدون هؤلاء الطلاب الصهاينة الذين يرون أن التحرير الفلسطيني يتعارض مع تحريرهم، أمّا أنا وغيري الذين يرون أن تحرير فلسطين وشيك في نضالنا من أجل التحرير من الأنظمة الليبرالية الغاشمة التي أنتجت هذه الدولة الصهيونية فأنا أقول إننا لسنا خائفين، وأنا لست خائفاً من المتظاهرين وأشعر بالأمان بينهم".

يهود يصلون من أجل #غزة أمام #جامعة_جورج_واشنطن pic.twitter.com/x0z2Uw8SDL

— العربي الجديد (@alaraby_ar) April 27, 2024

وأضاف كول، أنه يشعر بالفخر بأنه جزء من هذا الصوت اليهودي من أجل السلام الذين يصرخون من أجل تحرير فلسطين لإنهاء الإبادة الجماعية، ووقف الاستثمارات في الشركات التي تدعم الاحتلال، قائلاً: "أقف أمامكم اليوم كأحد الطلاب الذين تم وقفهم عن الدراسة مؤقتاً، وأقول أنا طالب يهودي، وفخور بوقفي عن الدراسة من أجل المطالبة بتحرير فلسطين". وحول صلاتهم من أجل غزة، قال: "نتذكر تاريخ شعبنا الذي ناضل ضد الفاشية، ونتذكر نجاحاتهم وكفاحهم، وأنهم أتوا بنا إلى هذه اللحظة ومهدوا الطريق لأنهم آمنوا بمستقبل الشعب اليهودي الموجود منذ قرون قبل وجود الدولة الصهيونية، والذي سيستمر بعد زوالها".

وعلى جانب آخر، أغلق المتظاهرون الشارع المجاور لمقر المخيم الطلابي في جامعة جورج واشنطن ونصبوا الخيام مرددين الهتافات الداعمة للطلاب وتظاهراتهم الرافضة للعدوان الإسرائيلي على غزة. وقضى الطلاب حتى اليوم ليلتين من الرعب، داخل المخيم خوفاً من فض الاعتصام والاعتداء عليهم خاصة مع تزايد اعتداءات الشرطة على الطلاب في الجامعات بالولايات الأخرى.

إدارة جامعة جورج واشنطن تفصل سبعة طلاب

وفصلت جامعة جورج واشنطن سبعة طلاب عن الدراسة مؤقتاً، وألزمتهم بإخلاء السكن الجامعي، وذلك بحسب ما أعلن الطلاب المتظاهرون في المخيم الطلابي من أجل غزة بالجامعة، والذين وجهوا انتقادات إلى الإدارة، خاصة مع قرب موعد الامتحانات النهائية.

وتشهد ثماني جامعات بالعاصمة الأميركية واشنطن تظاهرات، نظم خلالها الطلاب مخيماً طلابياً من أجل غزة بمقر جامعة جورج واشنطن والذي يبعد خطوات من البيت الأبيض، مطالبين الإدارات الجامعية بوقف الاستثمار في شركات تمول الإبادة الجماعية في غزة. ويشارك في الاعتصام والمخيم طلاب جامعات جورج واشنطن وجورج تاون، وجورج ميسون، والجامعة الأميركية، وهاورد، وماريلاند، وغالوديت، وجامعة ماريلاند مقاطعة بالتيمور.

وفي الوقت ذاته، رفضت الشرطة بالعاصمة الأميركية، ثلاثة طلبات حتى الآن بإخلاء المخيم الطلابي وفضه في جامعة جورج واشنطن، ولا سيما أن التظاهرات سلمية ولم تشهد أي أعمال شغب. وذلك في الوقت الذي حاول فيه عدد محدود من المؤيدين للاحتلال الإسرائيلي استفزاز الطلاب إلا أن المنظمين نجحوا في إبعادهم، حيث اصطف أعضاء تدريس بالجامعات لحماية الطلاب المتظاهرين.

 

أكثر من 30 جامعة أميركية تتضامن مع غزة

وارتفع عدد الجامعات التي انضمت إلى الحراك الطلابي في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأميركية، والذي يطالب بسحب الاستثمارات التي تستثمرها الإدارات في شركات تدعم إسرائيل إلى أكثر من 30 جامعة، وهي جامعات هارفارد، وكولومبيا، وجورج واشنطن، وجورج تاون، وييل، وكاليفورنيا، وبراون، ومدينة نيويورك، وإيمرسون، وفلوريدا الدولية، وإنديانا، وإم آي تي، ونيويورك، وولاية أوهايو، وبومونا، وأريزونا، وبرينستون، وتيمبل، وتكساس، والمدرسة الجديدة، وجامعة كالفورنيا باركلي، وكنساس، وماريلاند، وميشيغن، ومينيسوتا، وونيفادا لاس فيغاس، ونيوميكسيكو، ونورث كارولينا في كابيتال هيل، ونورث كارولينا في شارلوت، وبيتيسبرغ، وروشيستر، وكاليفورنيا الجنوبية، وجامعة تكساس في أوستن، وجامعة تكساس في دالاس، وفاندربيلت، وجامعة الشمال الغربي، وجامعة تافتيس، وجامعة بوجيه ساوند، وغيرها من الجامعات التي تنضم إلى تظاهرات أخرى.

ويواصل الطلاب في العاصمة الأميركية واشنطن، تظاهرهم لليوم الثالث على التوالي داخل مقر الاعتصام بجامعة جورج واشنطن، إذ قضى الطلاب ليلة من الرعب خلال أول ليالي المبيت داخل المخيم في ظل تهديدات ووجود الشرطة أكثر من مرة، والتي أغلقت الجمعة مخيم الطلاب مقر التظاهر، وطوقتهم بالحواجز ولم تسمح لمن يخرج بالعودة مرة أخرى، كما تلقى الطلاب أكثر من مرة تهديدات بأنه سيتم فض اعتصامهم، مما دفع الآلاف من المواطنين إلى الخروج والتظاهر أمام مقر تظاهر الطلاب دعماً لهم.

وشارك مئات من أعضاء التدريس، في التظاهرات التي تشهدها العاصمة واشنطن، وطافت مسيرة أول أمس الخميس الشوارع قادها أعضاء هيئة التدريس بجامعة جورج تاون وشارك فيها طلاب، مطالبين بوقف الاعتداء على غزة ووقف دعم أميركا لإسرائيل.

مشاركة الخبر: يهود يصلون من أجل غزة في جامعة جورج واشنطن.. والحراك الطلابي يتسع على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

موعد مباراة بوروسيا دورتموند وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

موعد مباراة بوروسيا دورتموند وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

منذُ 1 ساعة

صعد ريال مدريد الإسباني لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة عشر في تاريخه على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني ليواجه...

وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الأقصر للعام المالي الحالي

وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الأقصر للعام المالي...

منذُ 1 ساعة

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الأقصر للعام المالي الحالي 20232024 وذلك في إطار...

بالإنفوجراف  الحصاد الاسبوعي للتنمية المحلية

بالإنفوجراف الحصاد الاسبوعي للتنمية المحلية

منذُ 1 ساعة

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية الانفوجراف الأسبوعي في نسخته ال 85 حول حصاد أهم الأنشطة والفعاليات...

وزيرة التعاون تشارك في اجتماع اللجنة الاستشارية لبرنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة

وزيرة التعاون تشارك في اجتماع اللجنة الاستشارية لبرنامج التمكين الاقتص...

منذُ 1 ساعة

شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي في اجتماع اللجنة الاستشارية لبرنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي...

الأرصاد للمواطنين إبتعدوا عن مجاري السيول
الأرصاد للمواطنين إبتعدوا عن مجاري السيول
منذُ 1 ساعة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات وأجواء حارة في المناطق...

طائرة مروحية تجلي جنودا هاجمهم سرب دبابير في غزة أحدهم في العناية المركزة
طائرة مروحية تجلي جنودا هاجمهم سرب دبابير في غزة أحدهم في العناية المر...
منذُ 1 ساعة

قال ناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن مجموعة من الجنود نقلوا إلى المستشفى بعد أن هاجمهم سرب من الدبابير في قطاع...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

الانتخابات الرئاسية الأميركية من سيختار ترامب لمنصب نائب الرئيس
وسائل إعلام فلسطينية زوارق الاحتلال تستهدف غربي النصيرات وقصف إسرائيلي متواصل على شمالي مدينة الزهراء وسط قطاع غزة
خدعة الحديث عن الدولة الفلسطينية حلا
مصدر في كشافة الرسالة الإسلامية لـالعربي الجديد استشهاد مسعف جراء قصف إسرائيلي استهدف طيرحرفا جنوبي لبنان