رئيس الوزراء القطري يعقد سلسلة لقاءات على هامش اجتماع الرياض

رئيس الوزراء القطري يعقد سلسلة لقاءات على هامش اجتماع الرياض

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 29-04-2024 م الساعة 11:28:47 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2082853.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

عقد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، سلسلة لقاءات على هامش مشاركته في اجتماع الرياض الوزاري المشترك للشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأميركية الذي استضافته العاصمة السعودية، اليوم الاثنين، وبحث فيها العلاقات الثنائية والمساعي للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

والتقى بن عبد الرحمن، الاثنين، وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين دولة قطر والولايات المتحدة الأميركية، وسبل دعمها وتطويرها، ومناقشة آخر التطورات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة. كما ناقش الطرفان الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين، وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام إلى مناطق القطاع كافة.

رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية @MBA_AlThani_ يجتمع مع وزير الخارجية الأمريكي#الخارجية_القطرية pic.twitter.com/O1HM43nfN6

— الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR) April 29, 2024

وأعرب بن عبد الرحمن في اللقاء عن قلق دولة قطر البالغ إزاء تطورات الأوضاع في المنطقة، داعياً جميع الأطراف إلى التهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وشدد على ضرورة العمل المشترك لخفض التصعيد وحل الخلافات بالطرق السلمية. وجدد بن عبد الرحمن التزام قطر بدعم كل الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

من جهته، عبر بلينكن عن شكر بلاده لدولة قطر على دورها المركزي ومساعيها لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين، وقال بلينكن في تغريدة على منصة إكس: "اجتمعت اليوم مع رئيس الوزراء محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، وجرى بحث العمل على تحقيق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، كما ناقشنا الحاجة الملحة لمواصلة زيادة المساعدات الإنسانية في غزة".

Met today with Prime Minister @MBA_AlThani_ to discuss work to achieve a ceasefire and release of hostages. We also discussed the urgent need to continue increasing humanitarian aid in Gaza. pic.twitter.com/2xRuu5FBCt

— Secretary Antony Blinken (@SecBlinken) April 29, 2024

والتقى محمد بن عبد الرحمن مع ديفيد كاميرون، وزير خارجية المملكة المتحدة، على هامش اجتماع الرياض اليوم، واستعرض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، ومناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة. كما اجتمع رئيس مجلس الوزراء القطري، اليوم الاثنين، مع رئيس الوزراء الأردني، الدكتور بشر هاني الخصاونة، على هامش اجتماع الرياض، وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها، ومناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة، وسبل خفض التصعيد والتهدئة، ولا سيما إنهاء الحرب في قطاع غزة.

ودعا رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الاثنين، أثناء مشاركته في الاجتماع الوزاري المشترك للشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأميركية الذي استضافته الرياض، إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، معتبراً أن التحدي الأبرز لتحقيق السلام في المنطقة هو فشل المجتمع الدولي في حل القضية الفلسطينية، لافتاً إلى أنه يجب بذل الجهود لحل كلّ النزاعات بالطرق السلمية، وتجنيب المنطقة مخاطر الحروب.

ومضى قائلاً: "سنركز على جهود إرساء السلام، والسيطرة على الوضع، والحؤول دون تفاقم الأوضاع في المنطقة"، مشدداً على أنه يجب على المجتمع الدولي أن يجد حلاً للمشكلة الفلسطينية، ووقف إراقة دماء المدنيين، والعدوان الإسرائيلي على غزة. ودعا إلى حلّ بين إسرائيل والفلسطينيين، بناءً على القوانين الدولية، والعودة إلى حدود عام 1967، وتعزيز السلام الإقليمي والدولي.

(قنا، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: رئيس الوزراء القطري يعقد سلسلة لقاءات على هامش اجتماع الرياض على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الوهباني يعزي بوفاة الشيخ حميد الشميري

الوهباني يعزي بوفاة الشيخ حميد الشميري

منذُ 53 دقائق

بعث الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ حميد...

رسالة إلى الرئيس أردوغان 3-3

رسالة إلى الرئيس أردوغان 3-3

منذُ 54 دقائق

إبراهيم الديب يكتب جميع الأزمات أسباب تعقيدها وحلها عند القيادة السياسية والمجتمع تتعقد بغياب بوصلة ورؤية القيادة...

مقتل جندي إسرائيلي في غزة وإصابة 23 آخرين خلال 24 ساعة

مقتل جندي إسرائيلي في غزة وإصابة 23 آخرين خلال 24 ساعة

منذُ 54 دقائق

وفق آخر تحديث نشره جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر موقعه الرسمي للحصيلة المعلنة من قتلاه ومصابيه خلال الحرب على...

إيرلندا ستعترف بالدولة الفلسطينية هذا الشهر

إيرلندا ستعترف بالدولة الفلسطينية هذا الشهر

منذُ 54 دقائق

تعتزم إيرلندا الاعتراف بالدولة الفلسطينية قبل نهاية الشهر الحالي وفق ما صرح وزير الخارجية الإيرلندي...

ذمار  نائب وزير التربية يتفقد العمل بورشة المقاعد المدرسية ومكتب التربية
ذمار نائب وزير التربية يتفقد العمل بورشة المقاعد المدرسية ومكتب الترب...
منذُ 56 دقائق

اطلع نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر اليوم على سير العمل في الورشة المركزية لتصنيع المقاعد المدرسية في مكتب...

مقاضاة شركة إسرائيلية في بلجيكا بتهمة نقل غير قانوني للأسلحة
مقاضاة شركة إسرائيلية في بلجيكا بتهمة نقل غير قانوني للأسلحة
منذُ 56 دقائق

رفعت عدة منظمات دعوى قضائية في بلجيكا ضد شركات نقل بحري تنقل الأسلحة إلى...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

حرب غزة في يومها الـ138| شهداء بتوغل في مواصي خانيونس وغارات على رفح
رئيس وزراء الصومال اتفاقية التعاون مع تركيا مصيرية
إسماعيل هنية هذا العدوان سينكسر ويندحر مهما طال الزمن وكل تضحيات الشعب الفلسطيني لن تضيع سدى
وزير خارجية البحرين يلتقي بشار الأسد في أول زيارة لدمشق منذ 2011