المجلس السياسي يحذر من أي تصعيد أمريكي ضد أمن واستقرار اليمن

المجلس السياسي يحذر من أي تصعيد أمريكي ضد أمن واستقرار اليمن

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 30-04-2024 م الساعة 04:53:13 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2083444.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الثلاثاء، 21 شوال 1445هـ الموافق 30 أبريل 2024

صنعاء - سبأ :

جدد المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم، برئاسة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس، موقف اليمن الثابت تجاه مساندة ودعم فلسطين في مواجهة العدوان الصهيوني الغاشم على غزة المدعوم من أمريكا والغرب بشكل فج وقبيح.

وشدد المجلس على أهمية الحفاظ على تماسك وصلابة الجبهة الداخلية اليمنية في مواجهة المؤامرات الأمريكية والبريطانية، مؤكداً في ذات الوقت على أن الجهات الرسمية معنية باتخاذ القرارات الحازمة تجاه كل من يتورط في زعزعة الجبهة الداخلية.

وحذر المجلس من أي تصعيد أمريكي عدائي ضد أمن واستقرار اليمن.. مشيرا إلى أن التحضيرات المشبوهة الجارية لثني اليمن وإضعاف دوره الفاعل والمؤثر والمنطلق من الواجب الديني والإنساني دفاعاً عن فلسطين ستبوء بالفشل.

وحذر المجلس من مخاطر وتداعيات أي تصعيد بالقول:" إن تداعيات أي تصعيد لن تقف عند حدود اليمن، كما لن تنل من الموقف اليمني المشرف ومن صمود الشعب اليمني وبسالة القوات المسلحة على كل المستويات".

وأثنى الاجتماع على العمليات العسكرية الناجحة التي ينفذها الجيش اليمني ممثلاً بقواته البحرية والصاروخية والطيران المسير، في المعركة الاستراتيجية التي تخوضها الجمهورية اليمنية وكل الأحرار في العالم دفاعاً عن الشعب الفلسطيني المظلوم والمقدسات الإسلامية.

ونوه بالتطور الواسع والملفت الذي شهدته العمليات العسكرية وفشل العدو في إعاقة القرار اليمني بمنع مرور السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني عبر البحر الأحمر والعربي وباب المندب والمحيط الهندي الذي أضيف إلى بنك أهداف القوات اليمنية.

وقد أكد المجلس السياسي الأعلى أن سفن كل دول العالم آمنة في مرورها في البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب، باستثناء السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي والسفن الأمريكية والبريطانية بعد عدوانها على اليمن.

وجدد اجتماع المجلس التأكيد على موقفه الثابت تجاه أمن واستقرار المنطقة والبحر الأحمر والعربي وباب المندب والمحيط الهندي.. مشيراً إلى أن كل الإجراءات التي تقوم بها القوات المسلحة لا تتعارض مع القانون الدولي والإنساني.

إلى ذلك أطلع فخامة الرئيس، أعضاء المجلس السياسي على المستجدات فيما يتعلق بالملف السياسي، مؤكدا أن على الجانب السعودي الانتقال من مربع خفض التصعيد إلى مربع استحقاقات السلام وفق الخارطة التي تم التوصل إليها مع الجانب السعودي.

كما أكد أن على السعودية تقديم مصلحتها الوطنية على المصلحة الأمريكية فيما يخص مسارها التفاوضي في اليمن، فهي معنية بالمضي إيجاباً لاستكمال هذا المسار وعدم التباطؤ والتلكؤ عنه.

وهنأ المجلس السياسي الأعلى كل عمال وعاملات الجمهورية اليمنية الذين استطاعوا بصبرهم وصمودهم أن يحققوا بفضل الله الكثير من الانتصارات في معركة البناء على غرار ما تحقق في معركة الثبات والصمود.

وأشار إلى أن العدوان الأمريكي السعودي يمعن في التضييق على معيشتهم من خلال الحصار الاقتصادي المفروض على اليمن وإعاقة التقدم في أي حلول سياسية من شأنها ضمان تنفيذ الاستحقاقات الإنسانية وفي مقدمتها صرف المرتبات واستفادة كل أبناء اليمن من ثرواتهم.


مشاركة الخبر: المجلس السياسي يحذر من أي تصعيد أمريكي ضد أمن واستقرار اليمن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه

رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه

منذُ 57 دقائق

بعث رئيس المؤتمر الشعبي العام الاخ صادق بن أمين ابوراس برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل والأديب قاسم بن علي بن عبدالله ...

خريجون بجامعة ييل الأمريكية ينسحبون من حفل التخرج دعما للفلسطينيين

خريجون بجامعة ييل الأمريكية ينسحبون من حفل التخرج دعما للفلسطينيين

منذُ 58 دقائق

بدأ الانسحاب عندما شرع بيتر سالوفي وهو رئيس جامعة ييل في الإعلان عن العرض التقليدي للمرشحين للحصول على الدرجات العلمية...

ما هو الدور الذي لعبته أمل كلوني بتوجيه الاتهامات لقادة من الاحتلال وحركة حماس

ما هو الدور الذي لعبته أمل كلوني بتوجيه الاتهامات لقادة من الاحتلال وح...

منذُ 58 دقائق

كشفت المحامية أمل كلوني الاثنين عن دورها في توجيه مدعي عام الجنائية الدولية اتهامات لقادة الاحتلال وحركة...

مجلس الأمن الدولي تفاصيل جلسة مفتوحة لمناقشة الوضع في رفح

مجلس الأمن الدولي تفاصيل جلسة مفتوحة لمناقشة الوضع في رفح

منذُ 58 دقائق

أعرب المنسق الأممي الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط تور وينسلاند عن خشيته من حدوث الأسوأ في حالة لم يتم استئناف...

استشهاد 7 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام جنين شاهد
استشهاد 7 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام جنين شاهد
منذُ 58 دقائق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الثلاثاء استشهاد سبعة فلسطينيين وإصابة 10 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي...

استشهاد سبعة فلسطينيين بينهم طبيب ومعلم وتسع إصابات بينها خطيرة في جنين
استشهاد سبعة فلسطينيين بينهم طبيب ومعلم وتسع إصابات بينها خطيرة في جني...
منذُ 1 ساعة

استشهد سبعة مواطنين فلسطينيين بينهم طبيب ومعلم وأصيب تسعة آخرون صباح اليوم الثلاثاء جراء عدوان العدو الصهيوني المتواصل ...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

طالبات المدارس الصيفية بآزال ينددن بالعدوان وقرار الأمم المتحدة
مجلس الشورى يدين مجزرة الكيان الصهيوني في الرشيد بقطاع غزة
رئيس وأعضاء لجنة الحشد والتعبئة يزورون ضريح الشهيد القائد بصعدة
تشييع كوكبة من الشهداء بصنعاء