تأشيرات العمل عن بعد متطلبات ورسوم مبسطة في أوروبا

تأشيرات العمل عن بعد.. متطلبات ورسوم مبسطة في أوروبا

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 30-04-2024 م الساعة 05:19:47 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2083500.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

توفر الكثير من دول العالم تأشيرات مبسطة وسريعة للأشخاص الراغبين في الإقامة على أراضيها حين يمارسون العمل عن بعد كي تستفيد من إقامتها فيها، وإنفاق أموالهم بما يصب في اقتصادها المحلي، في مقابل استفادة الأشخاص من فترات إقامة وخدمات متفاوتة.

إجراءات سريعة

وتعمل دول عدة من بينها إيطاليا وإسبانيا وتركيا على تسهيل الحصول على إقامة مؤقتة أثناء العمل لدى شركة أجنبية، وتساعد هذه التأشيرات في سد الفجوات في موسم الركود السياحي، كما أنها توفر للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي فرصة العمل عن بعد في البلد الذي يختاره قانونياً. وإذا كنت تتطلع إلى الانتقال إلى أوروبا، والعمل عن بعد، والحصول على حق السفر في منطقة شينغن، فقد تكون هذه التأشيرة الرقمية هي السبيل إلى ذلك. يركز هذا الموضوع على تأشيرات العمل عن بعد المتوفرة في أوروبا، بما في ذلك مدة الإقامة، ورسوم الطلب، ومتطلبات الدخل.

العمل عن بعد في ألبانيا وكرواتيا

يمكن للراغبين التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة ألباني يسمح لهم بالبقاء والعمل لمدة تصل إلى عام واحد، ويمكن تجديده حتى خمس سنوات متتالية. يجب على طالب التأشيرة تقديم عقد عمل من شركة خارج ألبانيا تسمح له بالعمل عن بعد، بالإضافة إلى المؤهلات ذات الصلة. ويجب أن يكون لديه أيضاً حساب مصرفي محلي، وإثبات وجود أموال في الحساب المصرفي، وعقد سكن، وتأمين صحي، وسجل جنائي نظيف. مدة التأشيرة هي سنة واحدة، مع إمكانية التجديد لمدة تصل إلى خمس سنوات. ومتطلبات الدخل تبلغ 9800 يورو في السنة.

بدورها، أطلقت كرواتيا تصريح الإقامة للعاملين عن بعد لمدة عام واحد في عام 2021. المخطط مفتوح للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية الذين يعملون في تكنولوجيا الاتصالات، ويمكن للعمال عن بعد التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لمدة عام واحد بعد الوصول. ومدة التأشيرة هي سنة واحدة مع إمكانية التجديد. ورسوم الطلب نحو 60 يورو، ومتطلبات الدخل نحو 2500 يورو شهرياً.

قبرص والتشيك

أعلن إطلاق تأشيرة العمل عن بعد للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي في عام 2021، وكي تكون مؤهلاً، يجب عليك العمل لدى صاحب عمل مسجل خارج قبرص، ويُسمح لك بإحضار عائلتك، لكن لا يُسمح لأفراد العائلة بالعمل في قبرص. مدة التأشيرة: سنة واحدة مع إمكانية التجديد لمدة عامين رسوم الطلب 70 يورو، ومتطلبات الدخل: 3500 يورو شهرياً.

كذلك، يمكن التقدم بطلب للحصول على ترخيص عمل طويل الأجل أو العمل الحر في جمهورية التشيك، ويعرف التصريح باسم تأشيرة "zivno" وهو مخصص للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يعملون لحسابهم الخاص، أو يديرون أعمالهم الخاصة، وهو يتطلب علاقات مع شركة في التشيك، لذا يمكن استخدامه من أولئك الذين يعتزمون الحصول على عمل محلي مستقل. مدة التأشيرة: تصل إلى سنة واحدة، ورسوم الطلب 200 يورو، أما متطلبات الدخل فيجب أن يكون لديك 5000 يورو في حسابك البنكي.

إستونيا وفنلندا

أطلقت إستونيا التأشيرة الرقمية في صيف 2020، وهي تتيح للأشخاص الذين يعملون عن بعد لدى شركات في الخارج، أو العاملين لحسابهم الخاص مع عملاء معظمهم في الخارج، البقاء في إستونيا لمدة تصل إلى عام واحد. يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إضافية مدتها ستة أشهر بعد انتهاء صلاحية التأشيرة. توفر الدولة أيضاً "الإقامة الإلكترونية" والتي تمنح رواد الأعمال عن بعد إمكانية الوصول الرقمي إلى الخدمات الإلكترونية من دون توفير الإقامة. مدة التأشيرة سنة واحدة، مع إمكانية التمديد لستة أشهر، رسوم الطلب 100 يورو ومتطلبات الدخل 3500 يورو شهرياً.

كذلك، فإنّ تأشيرة العمل الحر في فنلندا مفتوحة لرواد الأعمال من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يعملون لحسابهم الخاص، أو يديرون شركة مستقلة. يجب على المتقدمين تلبية الحد الأدنى من متطلبات الدخل وإثبات أن لديهم وسائل المعيشة. ومدة التأشيرة ستة أشهر، ورسوم الطلب 400 يورو ومتطلبات الدخل 1220 يورو في الشهر.

اليونان والبرتغال

في عام 2022، أطلقت اليونان خطة للسماح للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي بالعيش والعمل عن بعد. لكي تتم الموافقة عليك، ستحتاج إلى إثبات أن لديك موارد كافية. مدة التأشيرة سنة واحدة مع إمكانية التمديد بتصريح إقامة. رسوم الطلب 75 يورو ومتطلبات الدخل: 3500 يورو شهرياً. كذلك، أطلقت البرتغال في البداية تأشيرة الترحال الرقمية في أكتوبر/تشرين الأول 2022، والتي تسمى رسمياً "تأشيرة الإقامة لممارسة النشاط المهني المقدمة عن بعد خارج الأراضي الوطنية" وهي متاحة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يعملون لدى شركة خارج البرتغال.

ويُعد المخطط الجديد بديلاً لتأشيرة "D7" الحالية، والتي تستهدف المتقاعدين وأصحاب الدخل العالي. يجب إظهار إثبات التأمين الصحي لمدة الإقامة، وإذا أحضرت معك زوجاً أو أطفالاً، فسيزيد الحد الأدنى من متطلبات الدخل. ومدة التأشيرة هي سنة واحدة، ومتطلبات الدخل تبلغ 3280 يورو شهرياً.

مشاركة الخبر: تأشيرات العمل عن بعد.. متطلبات ورسوم مبسطة في أوروبا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نصائح مهمة من الصحة لتفادي ارتفاع درجات الحرارة

نصائح مهمة من الصحة لتفادي ارتفاع درجات الحرارة

منذُ 18 دقائق

وجهت وزارة الصحة والسكان عددا من النصائح لحماية المواطنين من المضاعفات الصحية الناتجة عن موجة ارتفاع درجات الحرارة...

وزيرة التضامن تستقبل محافظ جنوب سيناء ويستعرضان الموقف التنفيذي للقرية التراثية

وزيرة التضامن تستقبل محافظ جنوب سيناء ويستعرضان الموقف التنفيذي للقرية...

منذُ 18 دقائق

استقبلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي السيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والوفد المرافق له وذلك بحضور...

سقيم العشق

سقيم العشق

منذُ 19 دقائق

محمد شمسان يعذبني الليل عند السهر ويسكنني الخوف عند الكدر ويخذلني الصبر إن طال هجري كما يخذل الفجر ضوء القمر وأصبحت في...

صنعاء حشود جماهيرية غفيرة تجدد تضامنها الكامل مع غزة

صنعاء حشود جماهيرية غفيرة تجدد تضامنها الكامل مع غزة

منذُ 21 دقائق

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم حشودا مليونية في مسيرة مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء تأييدا لتقوية المرحلة الرابعة من...

أونروا 630 ألف فلسطيني أجبروا على الفرار من رفح
أونروا 630 ألف فلسطيني أجبروا على الفرار من رفح
منذُ 21 دقائق

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا أن أكثر من 630 ألف فلسطيني أجبروا على الفرار من رفح جنوبي قطاع غزة منذ...

الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية مسيرة في أجواء مأرب شاهد
الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية مسيرة في أجواء مأرب شاهد
منذُ 21 دقائق

أعلنت القوات المسلحة اليمنية إسقاط طائرة أمريكية MQ9 أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

بعثة البنك الدولي تبحث في مصر إدارة الأصول المملوكة للدولة
الاحتلال يعيد غزة إلى العصر الحجري اختفاء الطرقات
لابورتا يقترب من إقالة تشافي بعد تصريحات نارية مخيبة للآمال
العراق يسحب جوازات سفر من إيرانيين معارضين