استطلاع للانتخابات بايدن يتقدم على ترامب بفارق نقطة واحدة مئوية

استطلاع للانتخابات: بايدن يتقدم على ترامب بفارق نقطة واحدة مئوية

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 01-05-2024 م الساعة 02:13:20 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2083929.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز/إبسوس أن الرئيس جو بايدن يتفوق بفارق ضئيل على دونالد ترامب قبل الانتخابات الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني، في وقت يواجه فيه ترامب اتهامات أمام القضاء بتزوير سجلات أعمال.

وقال نحو 40 بالمائة من الناخبين المسجلين في الاستطلاع الذي استمر يومين واختتم اليوم الثلاثاء، إنهم سيصوتون لصالح بايدن المنتمي للحزب الديمقراطي إذا أجريت الانتخابات اليوم مقارنة بنسبة 39 بالمائة اختاروا الرئيس السابق ترامب مرشح الحزب الجمهوري.

وكان بايدن يتقدم على ترامب بأربع نقاط في استطلاع أجرته رويترز/إبسوس في الفترة من 4 إلى 8 إبريل/نيسان. وبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع نحو 3 نقاط مئوية للناخبين المسجلين، ولا يزال العديد من الناخبين على الحياد قبل ستة أشهر من انتخابات الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال حوالي 28% من الناخبين المسجلين في الاستطلاع إنهم لم يختاروا مرشحًا، أو أنهم يميلون إلى خيارات الطرف الثالث أو قد لا يصوتون على الإطلاق. ووجد الاستطلاع أن 8% من المشاركين سيختارون روبرت كينيدي جونيور، المرشح كمستقل. وفي حين تعطي الاستطلاعات على مستوى البلاد إشارات مهمة حول الدعم الأميركي للمرشحين السياسيين، فإن عدداً قليلاً فقط من الولايات التنافسية يؤدي عادة إلى ترجيح كفة الميزان في المجمع الانتخابي الأميركي، الذي يقرر في نهاية المطاف من سيفوز في الانتخابات الرئاسية.

ويتحمل كلا المرشحين مسؤوليات كبيرة قبل ما يتوقع أن يكون سباقا متقاربا وأول مباراة إعادة في الانتخابات الرئاسية الأميركية منذ ما يقرب من 70 عاما. وأمضى ترامب معظم شهر إبريل/نيسان في قاعة محكمة مانهاتن، في ما تعد الأولى من بين أربع محاكمات جنائية معلقة ضده.

وتنطوي المحاكمة في مانهاتن على اتهامات لترامب بالتستر على مبلغ مالي لممثلة أفلام إباحية قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2016 مقابل صمت الممثلة عن لقاء جنسي مزعوم بينها وبين ترامب.

وأظهر استطلاع سابق أجرته رويترز/إبسوس أن أغلبية كبيرة من الأميركيين يعتبرون هذه الاتهامات خطيرة. وقد دفع المرشح الجمهوري بأنه غير مذنب في هذه الاتهامات ونفى أي لقاء من هذا القبيل.

وتشمل المحاكمات الأخرى اتهامات بمحاولة ترامب إلغاء هزيمته في انتخابات عام 2020 أو أنه أساء التعامل مع وثائق حساسة بعد ترك الرئاسة في عام 2021. وقد دفع ترامب بأنه غير مذنب في جميع التهم.

أما بايدن فيواجه مخاوف بشأن عمره -81 عامًا- بالإضافة إلى انتقادات شديدة من شريحة من حزبه الديمقراطي بسبب دعمه للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. وشمل الاستطلاع، الذي أجري بين البالغين في جميع أنحاء البلاد، العديد من الطرق لقياس الدعم لبايدن وترامب (77 عاما)، وأشار معظمهم إلى سباق متقارب.

وتقدم ترامب على بايدن بين المشاركين الذكور بنسبة 41% إلى 35%، بينما تقدم بايدن بين النساء بنسبة 35% إلى 33%. وتقدم ترامب بين المشاركين الذين لا يحملون شهادة جامعية بينما تقدم بايدن بين أولئك الذين حصلوا على شهادة جامعية.

(رويترز)

مشاركة الخبر: استطلاع للانتخابات: بايدن يتقدم على ترامب بفارق نقطة واحدة مئوية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انتصار جوي في محافظة البيضاء وتسخين متجدد في الأحمر معارك بحرية بمواكبة برية قوات درع الوطن الموالية للرياض تحاول تحقيق اختراق في تعز

انتصار جوي في محافظة البيضاء وتسخين متجدد في الأحمر معارك بحرية بمواكب...

منذُ 37 دقائق

 في الوقت الذي شهدت فيه جبهة البحر الأحمر خلال الساعات الماضية اشتباكات بحرية بين قوات صنعاء البحرية والبحريتين...

أمريكا تقترب من اتفاق دفاعي مع السعودية ماذا يشمل

أمريكا تقترب من اتفاق دفاعي مع السعودية ماذا يشمل

منذُ 44 دقائق

إذاعة جيش الاحتلال قالت إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان قدم للإسرائيليين مقترحا جديدا لتطبيع العلاقات مع...

الحكومة الأيرلندية ستعلن الأربعاء الاعتراف بدولة فلسطين

الحكومة الأيرلندية ستعلن الأربعاء الاعتراف بدولة فلسطين

منذُ 49 دقائق

قال مصدر مطلع إن الحكومة الأيرلندية ستعلن الاعتراف بدولة فلسطين الأربعاء في خطوة تعارضها إسرائيل بشدة وقالت الحكومة إن...

لعبه الطبخ طاهي شاحنة بيع الطعام Food Truck Chef v847 - مهكرة

لعبه الطبخ طاهي شاحنة بيع الطعام Food Truck Chef v847 - مهكرة

منذُ 57 دقائق

نسخة مهكرة طهي الدجاج اللذيذالفطائرالمكسيكيةاللحم والفطائرالمعكرونات في لعبة الطهي قم بطهي الكثير من الدجاج اللذيذ...

فيش كلاش Fishing Clash 3D اونلاين v10293 - مهكرة
فيش كلاش Fishing Clash 3D اونلاين v10293 - مهكرة
منذُ 58 دقائق

نسخة مهكرة صيد الأسماك والتنافس في ألعاب PvP في واحدة من ألعاب صيد السمك الأكثر واقعية الهواية الأكثر شعبية الآن بين يديك...

ركن السيارة كار باركينج اونلاين Car Parking v48182 - مهكرة
ركن السيارة كار باركينج اونلاين Car Parking v48182 - مهكرة
منذُ 1 ساعة

نسخة مهكرة لعبة ركن السيارات مع وضع اللاعبين المتعددين وضبط السيارات أكثر من مجرد ركن سيارات وضع متعدد اللاعبين في...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

نجاح 3 حكام فلسطينيين في اختبارات الاتحاد الدولي لرياضة كمال الأجسام
القرار الشائن والصمت المشين
الحكومة الأيرلندية ستعلن الأربعاء الاعتراف بدولة فلسطين
حتى لا تضيع الحقيقة في كومة قش