حركة حماس تدعو إلى حراك عالمي في يوم العمال رفضا لانتهاكات الاحتلال

حركة حماس تدعو إلى حراك عالمي في يوم العمال رفضاً لانتهاكات الاحتلال

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 01-05-2024 م الساعة 05:15:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2084387.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

دعت حركة حماس، اليوم الأربعاء، إلى حراك عالمي في وجه الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، بما يحقق تطلعاته للحرية على أرضه، معربة عن إشادتها بدور العمال الفلسطينيين في مشروع المقاومة.

وقالت حركة حماس، في بيان، بمناسبة يوم العمال العالمي: "بينما تحتفل دول العالم كل عام باليوم العالمي للعمال، لا يزال العمال الفلسطينيون يتعرضون لأبشع أنواع التنكيل والتعذيب والملاحقة والحصار والعنصرية والتضييق والمنع من أبسط الحقوق، حيث ارتفعت وتيرة هذه الجرائم والانتهاكات في ظل حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال النازي على شعبنا".

ودعت حركة حماس الحركات والنقابات والاتحادات العمالية عبر العالم إلى تنظيم تظاهرات وفعاليات تضامنية، في هذا اليوم العالمي، تساند وتدعم حقوق عمال فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطيني، و"ترفض وتجرم كل أشكال الإجرام والظلم الذي يتعرضون له، وتدعو إلى وقف العدوان وإنهاء الاحتلال". كما دعت "الحركات العمالية في كل دول العالم، خصوصاً العمال في قطاع النقل والموانئ"، إلى عدم التعامل مع "شركات الشحن الصهيونية" و"تكثيف كل أشكال المقاطعة للاحتلال".

وقالت الحركة إن "الاحتفاء بهذا العيد العالمي، يعد مناسبة مهمة لتسليط الضوء على معاناة العمال الفلسطينيين داخل فلسطين المحتلة وخارجها، بفعل الاحتلال الصهيوني وانتهاكاته المتصاعدة ضد حقوقهم المشروعة، وفي مقدمتها الانعتاق من الاحتلال، والحرية في العمل والتنقل وفي الحياة الحرة الكريمة على أرضهم وفي أماكن لجوئهم وهم يتطلعون للعودة إلى ديارهم التي هُجّروا منها".

وحمّلت حركة حماس الاحتلال "المسؤولية الكاملة عن تداعيات تصعيد جرائم حصاره واقتحاماته الهمجية لمدن ومخيمات الضفة ومدينة القدس المحتلة، وما يصاحبها من قتل متعمد وتدمير مُمنهج للبنى التحتية، وتعطيل لحياة المواطنين الآمنين"، معتبرة ذلك "انتهاكاً صارخاً لكل القوانين والمواثيق الدولية"، و"امتداداً لحرب الإبادة الجماعية التي يمارسها ضد أهلنا في قطاع غزة".

وجددت حركة حماس رفضها "كل أشكال الاستهداف الذي تتعرّض له وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) من قبل الاحتلال"، عبر ما وصفته بـ"كيل الادّعاءات الباطلة ضد العمال فيها"، معتبرة أن "ذلك جريمة ضد الحق والإنسان الفلسطيني، ومحاولة يائسة لطمس معالم الشاهد على جرائمه في تشريد شعبنا واقتلاعه من جذوره".

ودعت دول العالم إلى مواصلة دعم الوكالة واستمرار تحمل المسؤولية تجاهها، وتمكين اللاجئين الفلسطينيين في أماكن وجودهم كافة، من ممارسة حقوقهم المشروعة، وفي مقدمتها الحق في العمل. كما دعت المنظمات الأممية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى "الوقوف عند مسؤولياتها، وفضح جرائم الاحتلال بحق العمال الفلسطينيين، وإلى التحرك لرفع الحصار الظالم عن قطاع غزة؛ والذي يضيّق على العمال في أرزاقهم وحريتهم".

مشاركة الخبر: حركة حماس تدعو إلى حراك عالمي في يوم العمال رفضاً لانتهاكات الاحتلال على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الرئيس السيسي يلتقى ملك البحرين على هامش أعمال الدورة الـ33 للقمة العربية

الرئيس السيسي يلتقى ملك البحرين على هامش أعمال الدورة الـ33 للقمة العر...

منذُ 27 دقائق

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة على هامش استضافة المنامة أعمال الدورة ال33 للقمة العربية...

مجلس الوزراء ينعى الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق

مجلس الوزراء ينعى الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق

منذُ 27 دقائق

نعى مجلس الوزراء الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق الذى وافته المنية اليوم وقال الدكتور مصطفى مدبولى لقد فقدنا زميلا ...

مهرجان البحر الأحمر يعلن استضافة مبادرة المرأة في السينما ضمن فعاليات مهرجان كان 2024

مهرجان البحر الأحمر يعلن استضافة مبادرة المرأة في السينما ضمن فعاليات ...

منذُ 28 دقائق

مهرجان البحر الأحمر يعلن استضافة مبادرة المرأة في السينما ضمن فعاليات مهرجان كان...

تفاقم الأزمة بين دولة الاحتلال ومصر ووفد يصل القاهرة لبحث عملية رفح

تفاقم الأزمة بين دولة الاحتلال ومصر ووفد يصل القاهرة لبحث عملية رفح

منذُ 28 دقائق

أوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن الزيارة جاءت على وقع الخلافات والأزمات بين البلدين وتدهور العلاقات منذ دخول قوات الجيش...

عسكر الاحتلال يتهمون ساستهم بالتردد وعدم اتخاذ قرارات حاسمة في غزة
عسكر الاحتلال يتهمون ساستهم بالتردد وعدم اتخاذ قرارات حاسمة في غزة
منذُ 28 دقائق

تتزامن هذه الاتهامات مع تجديد قوات الاحتلال لهجماتها في شمال القطاع بما تشمله من مقتل جنود وضباط بسبب تفجير العبوات...

مقاضاة شركات في بلجيكا بتهمة نقل غير قانوني للأسلحة
مقاضاة شركات في بلجيكا بتهمة نقل غير قانوني للأسلحة
منذُ 28 دقائق

رفعت عدة منظمات دعوى قضائية في بلجيكا ضد شركات نقل بحري تنقل الأسلحة إلى...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

استقرار الذهب وتراجع الدولار وسط تداول ضعيف وتوقعات خفض الفائدة
ما لون عكا يا وليد
نيمار يمد يد العون لداني ألفيش محام و150 ألف يورو
حماس نتنياهو وحكومته المتطرفة يتحملان كامل المسؤولية عن عرقلة التوصل لاتفاق