حماس العمال الفلسطينيون يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب والعنصرية منذ 76 عاما

حماس: العمّال الفلسطينيون يتعرّضون لأبشع أنواع التعذيب والعنصرية منذ 76 عامًا

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 01-05-2024 م الساعة 05:18:43 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2084406.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - دولية

الأربعاء، 22 شوال 1445هـ الموافق 01 مايو 2024

غزة- سبأ:

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن العمّال الفلسطينيين لا زالوا يتعرّضون لأبشع أنواع التنكيل والتعذيب والملاحقة والحصار والعنصرية والتضييق والمنع من أبسط الحقوق منذ 76 عامًا.

وفي بيان صحفي لها، في يوم العمال العالمي، دعت الحركة إلى حراك عالميّ يجرّم انتهاكات العدو الصهيوني ضدّ العمال الفلسطينيين ويحقّق تطلعاتهم في الحريَّة على أرضهم.. مشيرة إلى ارتفاع وتيرة جرائم وانتهاكات العدو في ظل حرب الإبادة التي يشنها على الشعب الفلسطيني، والتّصعيد من عدوانه الهمجي بكل فاشية وسادية ضدّ شريحة "العمّال" الذين يشكّلون ركيزة مهمَّة من نسيجه الصامد المرابط في وجه آلة الحرب الصهيونية في قطاع غزَّة والضفة والقدس والدَّاخل المحتل.

وأوضحت حماس أنَّ الاحتفاء بهذا العيد العالمي، يُعدّ مناسبة مهمّة لتسليط الضوء على معاناة العمّال الفلسطينيين داخل فلسطين المحتلة وخارجها، بفعل الاحتلال الصهيوني وانتهاكاته المتصاعدة ضدّ حقوقهم المشروعة، وفي مقدّمتها الانعتاق من الاحتلال والحريّة في العمل والتنقل، وفي الحياة الحرّة الكريمة على أرضهم وفي أماكن لجوئهم، وهم يتطلّعون للعودة إلى ديارهم التي هجّروا منها".

وقالت الحركة: " نترحّم على الشهداء العمّال من أبناء شعبنا الفلسطيني، من شهداء الدّهس الّذين كانت دماؤهم شرارة لاندلاع الانتفاضة الأولى، وشهداء (الأحد الأسود) في مجزرة عيون قارة، ومن قوافل شهدائنا في معركة طوفان الأقصى الذين قضوا بآلة الاحتلال الوحشية وهم يدافعون عن حقهم في الحريّة والكرامة والعيش الكريم على أرضهم".

ووجّهت التحيّة لكلّ العمّال الفلسطينيين في كلّ شبر من أرضنا التاريخية، وفي مخيمات اللّجوء والشتات المتمسّكين بحقوقهم المشروعة والمدافعين عنها بكل صبر وبسالة، والرّافضين للحصار الظالم والإجرام الذي يقع عليهم بفعل الاحتلال وسياساته العنصرية والانتقامية في قطاع غزّة وعموم الضفة الغربية والداخل المحتل.

وحمّلت كيان العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن تداعيات تصعيد جرائم حصاره واقتحاماته الهمجية لمدن ومخيمات الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، وما يصاحبها من قتل متعمّد وتدمير مُمنهج للبنى التحتية، وتعطيل لحياة المواطنين الآمنين.. مشيرةً إلى انتهاكات العدو الصارخة لكلّ القوانين والمواثيق الدولية، وبما تشكّله من امتداد لحرب الإبادة الجماعية التي يمارسها ضد أهلنا في قطاع غزَّة.

وجدّدت حركة حماس رفضها لكلّ أشكال الاستهداف الذي تتعرّض له وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) من قبل العدو الصهيوني، عبر كيل الادّعاءات الباطلة التي ثبت زيفها ضدّ العمّال فيها.. معتبرةً ذلك جريمة ضدّ الحقّ والإنسان الفلسطيني، ومحاولةً يائسة لطمس معالم الشَّاهد على جرائمه في تشريد شعبنا واقتلاعه من جذوره.

كما دعت كلّ الدول إلى مواصلة دعم الوكالة، واستمرار تحمّلها مسؤوليتها ودورها الإنساني تجاهها، وتمكين اللاجئين الفلسطينيين في أماكن وجودهم كافة من ممارسة حقوقهم المشروعة، وفي مقدّمتها الحقّ في العمل.

ودعت الحركة أيضاً المنظمات الأممية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى الوقوف عند مسؤولياتها، وفضح جرائم الاحتلال بحقّ العمّال الفلسطينيين، والتحرّك لرفع الحصار الظالم على قطاع غزّة والذي يضيّق على العمّال في أرزاقهم وحريّتهم، وضرورة إعطائهم حقوقهم المشروعة في العمل والعيش بحرية وكرامة على أرضهم.

وجددت دعوتها للحركات والنَّقابات والاتحادات العمَّالية عبر العالم إلى تنظيم تظاهرات وفعاليات تضامنية تساند وتدعم حقوق عمّال فلسطين في قطاع غزَّة والضفة والقدس والداخل المحتل، وترفض وتجرّم وتفضح كل أشكال الإجرام والظلم الذي يتعرّضون له.

وطالبت حركة حماس الحركات العمّالية في كلّ دول العالم، خصوصًا العمال في قطاع النقل والموانئ، إلى عدم التعامل مع شركات الشحن الصهيونية وتكثيف كل أشكال المقاطعة للكيان المجرّم الذي يرتكب جرائم إبادة جماعية وتطهير عرقيّ على مدار أكثر من نصف عام ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزَّة.


مشاركة الخبر: حماس: العمّال الفلسطينيون يتعرّضون لأبشع أنواع التعذيب والعنصرية منذ 76 عامًا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سيلتك يتوج بلقب الدوري الإسكتلندي لكرة القدم للمرة لـ 54

سيلتك يتوج بلقب الدوري الإسكتلندي لكرة القدم للمرة لـ 54

منذُ 9 دقائق

توج فريق سيلتك بلقب الدوري الاسكتلندي لكرة القدم للمرة 54 والمرة 12 في آخر 13 موسما بعد فوزه الساحق 50 على كيلمارنوك مساء...

مسؤولون أمريكون يؤكدون جهوزية الميناء العائم لإرسال مساعدت لغزة

مسؤولون أمريكون يؤكدون جهوزية الميناء العائم لإرسال مساعدت لغزة

منذُ 9 دقائق

قال مسؤولون أمريكيون إن مئات الأطنان من المساعدات تنتظر إرسالها إلى غزة عبر الميناء...

قناة مقربة من النظام بمصر تستذكر النكبة فلسطين تمرض لكنها لن تموت وتعليقات شاهد

قناة مقربة من النظام بمصر تستذكر النكبة فلسطين تمرض لكنها لن تموت وتعل...

منذُ 9 دقائق

استذكرت قناة القاهرة الإخبارية المقربة من النظام بمصر نكبة فلسطين ال 76 بمقدمة مؤثرة عن الشعب الفلسطينيين وما...

غالبية البريطانيين يريدون وقف إطلاق النار بغزة وحظر تصدير الأسلحة لإسرائيل

غالبية البريطانيين يريدون وقف إطلاق النار بغزة وحظر تصدير الأسلحة لإسر...

منذُ 9 دقائق

أظهر الاستطلاع أن 69 في المئة من البريطانيين يؤيدون وقف إطلاق النار في غزة كما عبر 56 في المئة عن دعمهم لوقف صادرات السلاح...

عاجل قبائل همدان بصنعاء تنتفض ضد مليشيات الحوثي وتسيطر على أطقم ومعدات حوثية دخلت القبيلة شاهد
عاجل قبائل همدان بصنعاء تنتفض ضد مليشيات الحوثي وتسيطر على أطقم ومعدات...
منذُ 18 دقائق

أفادت مصادر محلية فجر اليوم أن قبائل همدان انتفضت ضد حملة مسلحة لمليشيات الحوثي التابعة لإيران دخلت القبيلة وذكرت...

حرب غزة بيومها الـ223 | الاحتلال ينسف مربعات سكنية كاملة بحي الزيتون
حرب غزة بيومها الـ223 | الاحتلال ينسف مربعات سكنية كاملة بحي الزيتون
منذُ 18 دقائق

تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم ال223 على التوالي وسط قصف عنيف يخلف مئات الشهداء والجرحى...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - دولية

حكومة غزة مليون ونصف نازح يعيشون اوضاعا كارثية والعدو دمر أكثر من 61 من المنازل
تظاهرات غاضبة في البحرين رفضا للعدوان على اليمن وتضامنا مع غزة
رئيس جنوب إفريقيا جرائم إسرائيل واضحة وقرارات العدل الدولية انتصار للعدالة
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة والضفة الى 19902 شهيدا ونحو 55 ألف جريح