عملاق الشحن البحري ميرسك التجارة ستنقطع في البحر الأحمر حتى منتصف العام القادم

عملاق الشحن البحري ”ميرسك”: التجارة ستنقطع في البحر الأحمر حتى منتصف العام القادم

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 02-05-2024 م الساعة 04:36:29 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2085137.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

قال فنسنت كليرك، الرئيس التنفيذي لشركة AP Møller-Maersk الدنماركية، اليوم الخميس، إن تعطيل التجارة العالمية قد يستمر بسبب عدم قدرة السفن على استخدام البحر الأحمر أو قناة السويس للرحلات بين آسيا وأوروبا حتى العام المقبل.

وقال فنسنت كليرك إنه لا توجد علامة على تراجع التوترات بعد أن أدت الهجمات التي شنها المتمردون الحوثيون في اليمن إلى قيام شركات شحن الحاويات بتحويل سفنها حول رأس الرجاء الصالح، مما زاد الوقت والتكلفة على نقل البضائع. بضائع.

وأضاف: “يمكننا أن نرى أن الوضع في البحر الأحمر لن يستمر لفترة قصيرة، ولكنه سيستمر على الأقل حتى النصف الثاني من العام. . . وقال لصحيفة فايننشال تايمز: “لسنا متفائلين للغاية بأننا سنمر عبر قناة السويس في أي وقت قريب”.

وتابع: قفزت تكاليف شحن الحاويات – العمود الفقري للتجارة العالمية – منذ بدء هجمات الحوثيين في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني، بينما تسبب تزايد وقت التسليم في حدوث مشكلات في سلسلة التوريد لتجار التجزئة والمصنعين.

وقالت ميرسك إن الأحجام كانت أقوى مما توقعت في الربع الأول من هذا العام، الأمر الذي أدى إلى جانب الاضطراب المطول في البحر الأحمر، إلى رفع توجيهاتها المالية للعام الحالي. وتتوقع الآن تحقيق خسارة تشغيلية تتراوح بين صفر و2 مليار دولار، بعد أن توقعت في السابق خسارة تصل إلى 5 مليارات دولار.

وأفاد كليرك: عندما قدمنا ​​التوجيه، لم يكن لدينا أدنى فكرة عما إذا كان [الاضطراب في البحر الأحمر] سيبقى معنا لأسابيع أو سيستمر لفترة طويلة. ويبدو الآن أنه من المحتمل جدًا أن يبقى معنا لفترة أطول.

وقال: “على أقل تقدير، سنشهد استئناف التجارة بنمطها القديم في أواخر هذا العام”.

وانخفضت إيرادات ميرسك بنسبة 13 في المائة في الربع الأول إلى 12.4 مليار دولار مقارنة بالعام السابق. وانخفضت أرباحها التشغيلية من 2.3 مليار دولار في الربع الأول من عام 2023 إلى 177 مليون دولار هذا العام، لكنها تحسنت من خسارة قدرها 537 مليون دولار في الربع الرابع.

وقال كليرك إن شركة ميرسك تواصل توقع خسارة تشغيلية لهذا العام على الرغم من الكميات الأعلى من المتوقع بسبب العدد الكبير من السفن الجديدة التي طلبها المنافسون ومن المرجح أن تدخل الخدمة هذا العام، والتي كان من المتوقع أن تؤدي إلى فائض في الطاقة.

“بينما نحصل على إرجاء، نتوقع أن يكون الإرجاء ذا طبيعة مؤقتة. وبمرور الوقت، سوف يتغلب العدد الهائل من السفن القادمة على هذا المهلة.

ومع ذلك، قال كليرك إن عدم اليقين لا يزال قائما بشأن توقيت هذا الاتجاه، والذي يمكن أن يبدأ في الربع الرابع من هذا العام أو بداية العام المقبل. وحذر من أن شركة ميرسك بحاجة إلى أن تظل “منضبطة للغاية في إدارة التكاليف لدينا” وألا تفترض أن الوضع الحالي سيستمر.

وقال رئيس شركة ميرسك، التي تجاوزتها شركة البحر الأبيض المتوسط ​​للشحن البحري كأكبر مجموعة شحن للحاويات في العالم في عام 2022، إنه يخشى أن يؤدي ارتفاع التكاليف الناجمة عن الإبحار حول رأس الرجاء الصالح إلى ضغوط تضخمية يصعب خفضها.

مشاركة الخبر: عملاق الشحن البحري ”ميرسك”: التجارة ستنقطع في البحر الأحمر حتى منتصف العام القادم على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الصحة رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان بـليون

الصحة رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان بـليون

منذُ 42 دقائق

الصحة انتخاب هشام الغزالي عضوا بالمجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان IARC أعلنت وزارة الصحة والسكان فوز الدكتور...

20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم وفق تصنيف CWUR

20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم وفق تصنيف CWUR

منذُ 42 دقائق

أعلن الموقع الرسمي للتصنيف الدولي للجامعات The Center for World University Rankings CWUR ظهور 20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة في نسخته...

وزير التنمية يتلقي تقريرا عن جهود مباردة  سند الخيرعلى مدار 100 أسبوع

وزير التنمية يتلقي تقريرا عن جهود مباردة سند الخيرعلى مدار 100 أسبوع

منذُ 42 دقائق

في إطار تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء...

مندوب الاحتلال في لاهاي يتحدث عن 50 نفقا من رفح إلى مصر

مندوب الاحتلال في لاهاي يتحدث عن 50 نفقا من رفح إلى مصر

منذُ 42 دقائق

تحدث مندوب الاحتلال الإسرائيلي في لاهاي اليوم الجمعة عن الاجتياح البري في مدينة رفح جنوب قطاع غزة مدعيا وجود 50 نفقا على...

أردوغان يصدر عفوا عن قادة انقلاب فبراير 1997 ماذا تعرف عنه
أردوغان يصدر عفوا عن قادة انقلاب فبراير 1997 ماذا تعرف عنه
منذُ 42 دقائق

أسقط العفو الذي جاء لأسباب صحية أحكام السجن المؤبد المشدد المفروضة على...

جنوب أفريقيا تؤكد قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل زادت الدعم لفلسطين
جنوب أفريقيا تؤكد قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل زادت الدعم لفلسطين
منذُ 42 دقائق

تعقد محكمة العدل الدولية جلسة استماع الجمعة للنظر في طلب جنوب أفريقيا اتخاذ تدابير إضافية في أعقاب عدوان الاحتلال...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

عاجل الناطق العسكري الحوثي يحيى سريع يعلن قصف إيلات في إسرائيل بعدد من الصواريخ الباليستية
محلل سعودي يكشف 3 أسباب وراء حياد المملكة تجاه التصعيد في باب المندب والبحر الأحمر والسبب الثاني مفاجئ
قيادي حوثي يهدد بتوسيع عملياتهم العسكرية ردا على اي تدخل أمريكي بري قادم
اليمنيون وأطول معركة تاريخية يعيشون جوعى يموتون غرباء