انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية

انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 03-05-2024 م الساعة 12:41:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2085555.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : عكاظ محلية

انطلقت الخميس في أروقة مكتبة الملك فهد الوطنية، بتنظيم من مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام وبالشراكة مع وزارة الحج والعمرة وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، أعمال «ميدياثون الحج والعمرة» الذي يستمر على مدى 3 أيام، ويبدأ يومه الأول بعنوان «يوم المعرفة»، ويحمل أجندة مليئة بالأفكار الإبداعية والمحفزة في حدث يتسابق من خلاله الإعلاميون والمهتمون لابتكار مبادرات نوعية وتقديم عدد من المنتجات والأحداث المعرفية والمهارية.

وفي بداية أعمال اليوم الأول من الميدياثون، جرى استقبال الفرق المتأهلة بعرض يحمل عنوان «مرحباً من ميدياثون»، وجاءت أولى الجلسات الحورية بعنوان «هكذا نسوق للمدن» تلتها جلسة حوارية تحت عنوان «ريادة الأعمال في الإعلام».

كما شهد الميدياثون اليوم، أولى ورش العمل التي سلطت الضوء على «مهارات العروض التقديمية»، تلتها عروض إثرائية منوعة جاءت بعدة عناوين «الإعلام صديق التطوير» و «نيوم والإعلام» و«توثيق حكاية الحج والعمرة»؛ وفي ختام اليوم تم إطلاق مرحلتي الإرشاد الخاص ومرحلة الإرشاد العام لطرح التساؤلات والأسئلة مع عدد من المختصين المحليين والدوليين.

ويسهم الميدياثون في تطوير وتمكين المشروعات والحلول المبتكرة للتحديات في إعلام الحج والعمرة، بما يمكّن المسؤولين القائمين من الوصول للأفكار الإعلامية والحلول الإبداعية المبتكرة لمنظومة خدمة ضيوف الرحمن بالتشارك مع الجهات والأفراد.

ويعمل الميدياثون على استقطاب الأفكار والمشروعات والمبادرات الإعلامية النوعيّة المساهمة في تطوير إعلام الحج والعمرة، ويعزز من توظيف الإمكانات والأدوات الرقمية في صناعة الحلول الإعلامية للقطاع، كما يسهم في رفع مستوى التوعية حول الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن عبر استقطاب مشروعات إعلامية مبتكرة.

وينقسم الحدث الابتكاري إلى 3 مسارات رئيسية للمنافسة على النحو التالي: مسار صناعة المحتوى الإبداعي: الوصول لأفكار مشروعات ومبادرات تسهم في تطوير المحتوى الإبداعي في قطاع الحج والعمرة، ومسار الخدمات والتسهيلات الإعلامية: بابتكار أفكار مشروعات تُسهّل آلية دعم وسائل الإعلام في تغطية رحلة الحاج والمعتمر، وأخيراً مسار اللغات والترجمة: يختص بتطوير مشروعات تعزز من مستوى تقديم رحلة الحاج والمعتمر إعلامياً بعدة لغات.

ويقدم ميدياثون الحج والعمرة جلسات إرشادية مع أكثر من 20 مرشداً من مجال الإعلام والاتصال وريادة الأعمال والابتكار والقانون والتقنية والحج والعمرة، وقد حظي بمشاركة أكثر من 1300 فكرة مسجلة في البوابة الإلكترونية لميدياثون، تأهل منها أكثر من 30 فريقاً للمنافسة.


مشاركة الخبر: انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الصحة رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان بـليون

الصحة رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان بـليون

منذُ 43 دقائق

الصحة انتخاب هشام الغزالي عضوا بالمجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان IARC أعلنت وزارة الصحة والسكان فوز الدكتور...

20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم وفق تصنيف CWUR

20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم وفق تصنيف CWUR

منذُ 43 دقائق

أعلن الموقع الرسمي للتصنيف الدولي للجامعات The Center for World University Rankings CWUR ظهور 20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة في نسخته...

وزير التنمية يتلقي تقريرا عن جهود مباردة  سند الخيرعلى مدار 100 أسبوع

وزير التنمية يتلقي تقريرا عن جهود مباردة سند الخيرعلى مدار 100 أسبوع

منذُ 43 دقائق

في إطار تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء...

مندوب الاحتلال في لاهاي يتحدث عن 50 نفقا من رفح إلى مصر

مندوب الاحتلال في لاهاي يتحدث عن 50 نفقا من رفح إلى مصر

منذُ 44 دقائق

تحدث مندوب الاحتلال الإسرائيلي في لاهاي اليوم الجمعة عن الاجتياح البري في مدينة رفح جنوب قطاع غزة مدعيا وجود 50 نفقا على...

جنوب أفريقيا تؤكد قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل زادت الدعم لفلسطين
جنوب أفريقيا تؤكد قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل زادت الدعم لفلسطين
منذُ 44 دقائق

تعقد محكمة العدل الدولية جلسة استماع الجمعة للنظر في طلب جنوب أفريقيا اتخاذ تدابير إضافية في أعقاب عدوان الاحتلال...

سقوط صاروخ إسرائيلي في مستوطنة بغلاف غزة بطريق الخطأ وتحقيق شاهد
سقوط صاروخ إسرائيلي في مستوطنة بغلاف غزة بطريق الخطأ وتحقيق شاهد
منذُ 44 دقائق

سقط صاروخ لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة ياتيد بغلاف غزة وفتح جيش الاحتلال تحقيقا في...

widgets إقراء أيضاً من عكاظ محلية

نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس و3 أيام للاعتراض
هل تقبل تل أبيب صفقة عدم اجتياح رفح
مدير ناسا يزور السعودية لبحث التعاون الفضائي
بموافقة الملك منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 مواطن ومواطنة لتبرعهم بأحد أعضائهم