الكرملين حديث ماكرون عن إمكانية التدخل في أوكرانيا خطير للغاية

الكرملين: حديث ماكرون عن إمكانية التدخل في أوكرانيا خطير للغاية

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 03-05-2024 م الساعة 02:54:58 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2085885.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

وصف المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، تصريحات أدلى بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أخيراً بخصوص تدخل فرنسي محتمل في أوكرانيا، بأنها تأتي ضمن "اتجاه خطير للغاية". ولم يستبعد ماكرون مجدداً في مقابلة مع مجلة ذي إيكونوميست أمس الخميس، إمكانية إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا في ظل ظروف معينة. وقال بيسكوف في إفادة "هذا تصريح شديد الأهمية والخطورة". وأضاف "تواصل فرنسا، عبر رئيسها، الحديث عن احتمالية تدخلها المباشر على الأرض في الصراع في أوكرانيا"، معتبراً أن "هذا نسق خطر للغاية".

وقال الرئيس الفرنسي للمجلة البريطانية، أمس، "في حال اخترق الروس خطوط الجبهة، وفي حال ورود طلب أوكراني بهذا الخصوص، وهو أمر لم يحصل بعد، يجب أن نطرح هذه القضية بشكل مشروع" (إرسال قوات إلى أوكرانيا)، لافتاً إلى أن "استبعاد ذلك من الآن يعني أننا لم نستخلص العبر من السنتين الماضيتين"، عندما استبعدت دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) في البداية إرسال دبابات وطائرات إلى أوكرانيا بعد الغزو الروسي لها في فبراير/ شباط 2022 قبل أن تغير رأيها على ما أفاد.

ميدانياً، ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن قوات الدفاع الجوي أسقطت ست طائرات مسيّرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل. وأوضحت عبر تطبيق تليغرام، أن خمس طائرات مسيّرة أُسقطت فوق منطقة بيلغورود المتاخمة لأوكرانيا، وواحدة فوق شبه جزيرة القرم. ولم تقدم الوزارة أي تفاصيل عن أضرار ربما سببها الهجوم. ونادراً ما تكشف روسيا معلومات حول التأثير الكامل للهجمات الأوكرانية على أراضيها وبنيتها التحتية. ويقول مسؤولون في كييف إن استهداف الجيش الروسي والبنية التحتية للطاقة والنقل يقوض المجهود الحربي لموسكو.

إلى ذلك، ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء اليوم، نقلاً عن جهاز الأمن الاتحادي الروسي، أن أفراد الجهاز قتلوا أوكرانياً كان يخطط لمهاجمة محطة وقود في لينينغراد في شمال غربي البلاد، باستخدام متفجرات. وأفاد جهاز الأمن الاتحادي بأن الرجل قُتل بعدما أطلق أفراد الأمن النار عليه.

روسيا تعلن السيطرة على 547 كلم مربعاً من الأراضي في أوكرانيا

وعلى خط أوكرانيا، قُتل شخصان اليوم في هجوم روسي على مدينة كوراخوف الواقعة في منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا، التي تتحمل وزر الحرب بين موسكو وكييف. وقال رئيس الإدارة العسكرية في المنطقة رومان بادون عبر وسائل التواصل الاجتماعي "تعرضت مبان مرتفعة عدة لأضرار، وقُتل شخصان وأُصيب شخصان آخران بجروح".

وتقع كوراخوف قرب خطوط الجبهة في شرق أوكرانيا، وعلى بعد 40 كيلومتراً غربي مدينة دونيتسك التي يحتلها الروس. وتعاني القوات الأوكرانية التي يتفوق عليها الجيش الروسي عديداً وعتاداً، في مواجهة قوات موسكو التي تضغط عسكرياً للسيطرة على مدينة تشاسيف يار الاستراتيجية. وقال مسؤولون أوكرانيون إن القوات الروسية تهدف إلى السيطرة على المدينة الواقعة على تلة قبل التاسع من مايو/ أيار، ذكرى انتصار روسيا على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية، ومنح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فوزاً له دلالة رمزية.

وفي مقابلة مع صحيفة ذا تايمز البريطانية، أقرّ قائد سلاح البر الأوكراني أولكسندر بافليوك بأن الوضع صعب في محيط هذه المدينة، مضيفاً: "نحاول قدر المستطاع وقف المخطط الروسي للاستيلاء على تشاسيف يار قبل التاسع من مايو"، مضيفاً: "لكن الروس يتفوقون علينا على صعيد القصف المدفعي بعشر مرات، فضلاً عن تمتعهم بتفوق كامل في الأجواء".

وباتت روسيا تمسك بزمام المبادرة في مواجهة خصم يجد صعوبة في التجنيد ويعاني من بطء في وصول المساعدات الغربية. وفي السياق، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الجمعة، أن القوات الروسية سيطرت على 547 كيلومتراً مربعاً من الأراضي في أوكرانيا هذا العام، مؤكداً أن القوات الأوكرانية تتراجع على طول خط المواجهة.

ومن شأن استئناف إرسال المساعدة العسكرية الأميركية بعد إقرار خطة مساعدات بقيمة 61 مليار دولار لكييف نهاية إبريل، السماح لأوكرانيا بتعزيز قواتها ومحاولة فرض الاستقرار على الجبهة ولا سيما في الشرق في منطقتي تشاسيف وأفدييفكا. وتعاني كييف أيضاً من نقص في الدفاعات الجوية ما سمح للروس بقصف منشآت أساسية، ولا سيما شبكة الكهرباء والسكك الحديد.

(فرانس برس، رويترز، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: الكرملين: حديث ماكرون عن إمكانية التدخل في أوكرانيا خطير للغاية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الصحة يعقد اجتماعه الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة

وزير الصحة يعقد اجتماعه الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال الشبكة ا...

منذُ 1 دقائق

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان اجتماعه الدوري أمس الإثنين لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال الشبكة...

تحقيق رسمي يتهم سلطات بريطانيا بالتستر على فضيحة نقل دم ملوث لـ3 آلاف شخص

تحقيق رسمي يتهم سلطات بريطانيا بالتستر على فضيحة نقل دم ملوث لـ3 آلاف ...

منذُ 2 دقائق

أثبت تحقيق رسمي استمر سبع سنوات أن السلطات الصحية والسياسية في بريطانيا تسترت على فضيحة نقل دم ملوث بالتهاب الكبد...

جنوب إيطاليا هزات أرضية بدرجات غير مسبوقة ترعب سكان منطقة بركانية

جنوب إيطاليا هزات أرضية بدرجات غير مسبوقة ترعب سكان منطقة بركانية

منذُ 2 دقائق

أكد المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين أنه تم تسجيل هزة بقوة 44 درجة عند الساعة ال10 وال20 1610 مساء ت غ على عمق 25 كيلومتر...

تعرف على الأنظمة الدفاعية الأمريكية التي تحمي رصيف غزة العائم شاهد

تعرف على الأنظمة الدفاعية الأمريكية التي تحمي رصيف غزة العائم شاهد

منذُ 2 دقائق

كشفت القناة العبرية 12 عن الأنظمة الدفاعية الأمريكية التي تستخدمها القوات الأمريكية لحماية ميناء غزة العائم المخصص...

هذه تفاصيل كمية المساعدات الواردة إلى غزة عبر الرصيف العائم
هذه تفاصيل كمية المساعدات الواردة إلى غزة عبر الرصيف العائم
منذُ 2 دقائق

نشرت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الثلاثاء تفاصيل تتعلق بالمساعدات الواردة إلى قطاع غزة عبر الرصيف العائم الذي...

للمرة الأولى في فرنسا محاكمة غيابية لمسؤولين بالنظام السوري بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية
للمرة الأولى في فرنسا محاكمة غيابية لمسؤولين بالنظام السوري بتهمة ارتك...
منذُ 4 دقائق

انطلاقا من الثلاثاء وللمرة الأولى في فرنسا ستتم محاكمة ثلاثة من كبار المسؤولين في نظام بشار الأسد غيابيا بتهمة التواطؤ...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

جماعة الحوثي تمت إصابة سفينة حربية أميركية إصابة مباشرة وإجبار السفينتين التجاريتين الأميركيتين على التراجع والعودة
فرنسا تعرب عن دعمها لاستقلالية المحكمة الجنائية الدولية
عرض 3 آلاف جندي إسرائيلي على ضباط الصحة النفسية في الجيش
مبابي يثير الغضب بسبب تصرفاته بعد الخسارة أمام برشلونة