تفقد الدورات الصيفية والاختبارات العامة بمديريات محافظة صنعاء

تفقد الدورات الصيفية والاختبارات العامة بمديريات محافظة صنعاء

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 04-05-2024 م الساعة 10:46:51 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2087094.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

السبت، 25 شوال 1445هـ الموافق 04 مايو 2024

صنعاء- سبأ :
تفقد مدير مكتب التربية والتعليم ـ رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بمحافظة صنعاء هادي عمار اليوم، سير الدورات الصيفية ومستوى إقبال الطلاب عليها بمديرية سنحان وبني بهلول.

واطلع عمار، ومعه عضوا رابطة علماء اليمن طه الحاضري وخالد موسى ، على سير الأنشطة بمدارس الإمام الهادي، والشهيد الصماد، وشهداء بيت حاضر.

واستمعوا من القائمين على المدارس الصيفية إلى شرح حول مستوى الإقبال والانضباط وتفاعل الطلاب والأنشطة التي يتم تنفيذها من حلقات القرآن الكريم والدروس الدينية والتعليمية والندوات والصعوبات التي يتم مواجهتها وسبل تذليلها.

وأشار عمار وموسى والحاضري، إلى أهمية الأنشطة والدورات الصيفية في صقل وتنمية المواهب الإبداعية في أوساط الطلاب في القرآن الكريم والمهارات العلمية والثقافية والرياضية وتحصين الأبناء ضد الدعوات الهدامة والأفكار المغلوطة.

وأشادوا بجهود القائمين على الدورات الصيفية الهادفة تحصين الطلاب والشباب من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة للعدو التي تستهدف الجيل الناشئ.

وفي مديرية صنعاء الجديدة، اطلع مدير المديرية أحمد عثمان، ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة أمين الجلال وعضو اللجنة الفرعية للدورات الصيفية علي المخلافي، على سير تنفيذ أنشطة الدورات الصيفية بمدرستي الإمام زيد بن علي، وقباء، بمركز المحافظة.

واستمعوا، من رئيس اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية بالمديرية فهد مرشد، والقائمين على الدورات إلى شرح حول مستوى تفاعل الطلاب والكادر التعليمي والأنشطة المنفذة.

وأكد عثمان والجلال، أهمية المدارس الصيفية في تحصين الأجيال من الثقافات المغلوطة والتزود بالعلم النافع والتسلح بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية

ودعيا أولياء الأمور إلى دفع أبنائهم للدورات الصيفية لتلقي مختلف العلوم الثقافية والمعرفية والأنشطة الرياضية واكسابهم المهارات المختلفة التي تعود عليهم بالنفع.

وفي مديرية بلادالروس، اطلع مدير المديرية صالح ناجي، ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة علي العمري، على سير تنفيذ الأنشطة الصيفية بمدارس شهيد القرآن النموذجية للقطاع الجنوبي وجيل القرآن والزهراء.

واستمعا من رئيس اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية بالمديرية مطهر الزوار، إلى شرح عن طبيعة الأنشطة المختلفة خلال فترة الدراسة الصيفية.

إلى ذلك اطلع نواب رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة أمين الجلال، ومحمد معصار، ومحمد خميس، ونجيب المطري، على سير اختبارات الشهادة العامة الثانوية في عدد من المراكز بمديريات صنعاء الجديدة، وبني حشيش، وهمدان.

وأشادوا، بالجهود التي تبذلها الكوادر التعليمية في تنفيذ الإختبارات وحرصهم على إنجاحها، حاثين الطلاب والطالبات على الجد والمثابرة لتحقيق النجاح والتفوق المنشود .


مشاركة الخبر: تفقد الدورات الصيفية والاختبارات العامة بمديريات محافظة صنعاء على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

OpenAI تحل فريق مخاطر الذكاء الاصطناعي

OpenAI تحل فريق مخاطر الذكاء الاصطناعي

منذُ 2 دقائق

حلت OpenAI فريقها الذي يركز على المخاطر الطويلة المدى للذكاء الاصطناعي بعد عام واحد فقط من إعلان الشركة الفريق وتعيد...

جميح اليونسكو تعد قوائم لحصر التراث الثقافي المنهوب من اليمن

جميح اليونسكو تعد قوائم لحصر التراث الثقافي المنهوب من اليمن

منذُ 8 دقائق

قال مندوب اليمن لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية...

مليشيا الحوثي تغلق عددا من المساجد وتعتقل خطيبين في المحويت

مليشيا الحوثي تغلق عددا من المساجد وتعتقل خطيبين في المحويت

منذُ 18 دقائق

أغلقت مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة إيرانيا يوم أمس الجمعة عددا من مساجد مديريات محافظة المحويت ومنعت المصلين...

OpenAI تحسن قدرة ChatGPT على تحليل البيانات

OpenAI تحسن قدرة ChatGPT على تحليل البيانات

منذُ 26 دقائق

أوضحت OpenAI أنك لن تضطر بعد الآن إلى تنزيل الملفات الموجودة لديك عبر Google Drive أو OneDrive إذا كنت تريد استخدام ChatGPT لتحليل...

بينها مطار صنعاء  اتفاقية لتفويج الحجاج اليمنيين عبر 5 مطارات
بينها مطار صنعاء اتفاقية لتفويج الحجاج اليمنيين عبر 5 مطارات
منذُ 31 دقائق

وقعت وزارة الأوقاف والإرشاد وشركة الخطوط الجوية اليمنية اتفاقية تعاون لتفويج حجاج بيت الله الحرام من المطارات الدولية...

مراجعة شاملة لهاتف جوجل Pixel 8a الجديد
مراجعة شاملة لهاتف جوجل Pixel 8a الجديد
منذُ 45 دقائق

يأتي هاتف Pixel 8a الأحدث في سلسلة هواتف Pixel A من جوجل مع كاميرات تمتاز بمواصفات جيدة ويضم شاشة عالية السطوع ويعمل بمعالج Tensor...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

هيئة مستشفى الثورة بإب يدشن مخيم طبي في الجراحي بالحديدة
وقفة قبلية مسلحة في مديرية أرحب تضامنا مع الشعب والمقاومة الفلسطينية
الحديدة  انطلاق منافسات بطولة طوفان الأقصى لكرة القدم في الدريهمي
وقفة في الحديدة لإعلان النفير لمواجهة العدوان الامريكي البريطاني على اليمن