ليفربول يتأهل لبطولة دورى أبطال أوروبا

ليفربول يتأهل لبطولة دورى أبطال أوروبا

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 05-05-2024 م الساعة 09:01:44 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2087812.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الكلمة نيوز

تأهل فريق ليفربول رسميًا إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، مستفيدًا من خسارة أستون فيلا أمام برايتون بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "فالمر" ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

برايتون ضد أستون فيلا

أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب بيدرو جونزاليس ليتوقف رصيد أستون فيلا عند 67 نقطة في المركز الرابع خلف ليفربول.

ولعب نادي أستون فيلا عبر مشواره في الموسم الحالي 36 مباراة ويتبقى له مواجهتين فقط ما يعني أنه لن يصل إلى أكثر من 73 نقطة حال فوزه في اللقاءين القادمين.

وبات الصراع على المركز الرابع متوقفا بين أستون فيلا وتوتنهام لنيل تذكرة التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، بينما عاد ليفربول للمشاركة في البطولة القارية العريقة، بعدما غاب الموسم الحالي للمشاركة في الدوري الأوروبي.

ويتواجد أستون فيلا في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 67 نقطة جمعها من الفوز في 20 مباراة والتعادل فى 7 وخسارة 9 لقاءات وتسجيل 73 هدفًا وتلقي 53.

بينما جاء فريق برايتون في المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 47 نقطة جمعها من الفوز في 12 مباراة والخسارة في مثلها والتعادل في 11 مواجهة وتسجيل 53 هدفًا وتلقي 57.

ويحتل ليفربول، الذي ودع نظريا المنافسة على لقب البريميرليج خلال الموسم الحالي، المركز الثالث فى جدول ترتيب المسابقة، برصيد 75 نقطة، وهو الذي حقق فوزاً وحيداً في مبارياته الخمس الأخيرة بالبطولة مقابل التعادل فى مباراتين والخسارة في مثلهما، ليتراجع للمركز الثالث بفارق 5 نقاط خلف الصدارة، مع تبقي 3 مواجهات فقط على نهاية المسابقة.

ويسعى ليفربول لرد الاعتبار من خسارته 1 - 2 أمام مضيفه توتنهام في مباراة الفريقين الأخيرة بالبطولة، كما يرغب في إعادة البسمة مرة أخرى لجماهيره، بعد النتائج الضعيفة التي حققها خلال الفترة الأخيرة بمختلف المسابقات.

ليفربول ضد توتنهام

في المقابل، يحتل توتنهام المركز الخامس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 60 نقطة، حيث تلقى هزيمته الثالثة على التوالي، عقب خسارته أمام تشيلسي بثنائية نظيفة، مساء الخميس الماضي، في المواجهة المؤجلة من الجولة 26 للمسابقة.

وتأتي تلك الهزيمة عقب خسارة الفريق اللندني 2 - 3 أمام ضيفه أرسنال، يوم الأحد الماضي، وكذلك الخسارة 4 – 0، أمام نيوكاسل يونايتد.

وتسببت هذه النتائج المخيبة لآمال توتنهام في حجز مقعد ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب الدوري الإنجليزي، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، حيث يتأخر بفارق 7 نقاط خلف أستون فيلا، الذي يحتل المركز الرابع حالياً، بعدما لعب 35 مباراة.

ليفربول ضد توتنهام

وستكون مباراة الليلة هي الأولى بعد المشادة الكلامية التي حدثت بين النجم المصري محمد صلاح مع مديره الفني الألماني يورجن كلوب، حينما كان يستعد للدخول لأرض الملعب في الشوط الثاني، قادماً من مقاعد البدلاء، خلال مواجهة وست هام الماضية.

وأعلن كلوب نهاية خلافه مع صلاح، خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة توتنهام، قائلا: " تم حل الموضوع تمامًا، لا توجد مشكلة، نعرف بعضنا البعض لمدة طويلة، ونحترم بعضنا البعض".

وأضاف: "أعتقد أن لدينا الحق في التعامل مع هذه الأمور بشكل مستقل تمامًا عن أي توقعات من الخارج، نحن بخير تمامًا، إنها ليست قصة

مشاركة الخبر: ليفربول يتأهل لبطولة دورى أبطال أوروبا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الحيوانات الأليفة الملهمة لتشارلز ديكنز في معرض بلندن

الحيوانات الأليفة الملهمة لتشارلز ديكنز في معرض بلندن

منذُ 4 دقائق

عرف عن الكاتب الإنجليزي تشارلز ديكنز بأنه أهم الروائيين الإنجليز في العصر الفيكتورى بأنه استوحى كتابته من عالم الحيوان...

لو بتحب التاريخ والفن اعرف المتاحف المفتوحة مجانا للزوار اليوم

لو بتحب التاريخ والفن اعرف المتاحف المفتوحة مجانا للزوار اليوم

منذُ 4 دقائق

اليوم 18 مايو يصادف الاحتفال باليوم العالمى للمتاحف ولذا حرصت وزارة الثقافة على أن تفتح أبواب متاحفها القومية والفنية...

نصائح للحماية من ضربات الشمس خلال ارتفاع درجات الحرارة

نصائح للحماية من ضربات الشمس خلال ارتفاع درجات الحرارة

منذُ 4 دقائق

أوضحت الدكتورة منى ثابت استشاري الباطنة في كلية طب القصر العيني أن التعرض الشديد لأشعة الشمس يمكن أن يزيد من فرص تعرضك...

فيتامين ب 8  عنصر غذائي مهم اعرف فوائده لصحة جسمك

فيتامين ب 8 عنصر غذائي مهم اعرف فوائده لصحة جسمك

منذُ 4 دقائق

ينتمي الإينوسيتول إلى عائلة فيتامين ب وغالبا ما يشار إليه باسم فيتامين ب8 وله عدة وظائف مهمة فهو يؤثر على عمل الأنسولين...

لصحة أمعائك تناول بعض الوجبات الخفيفة من الزبادى والفشار للعدس واللوز
لصحة أمعائك تناول بعض الوجبات الخفيفة من الزبادى والفشار للعدس واللوز
منذُ 4 دقائق

ترتبط صحة الأمعاء بجهازك المناعي ووظائف المخ وصحة القلب وحتى صحتك العقلية المصدراليوم السابعلصحة أمعائك تناول بعض...

مشاجرة عنيفة بين نواب عراقيين أثناء جلسة لاختيار رئيس البرلمان شاهد
مشاجرة عنيفة بين نواب عراقيين أثناء جلسة لاختيار رئيس البرلمان شاهد
منذُ 5 دقائق

نشبت مشاجرة كبيرة داخل البرلمان العراقي في الجولة الثانية من اختيار رئيس...

widgets إقراء أيضاً من الكلمة نيوز

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس
وزير الاتصالات يبحث مع سفير التشيك لدى مصر تعزيز التعاون بين البلدين
انتصار السيسي كل عام وأقباط مصر جميعا بخير وسلام
وزيرة البيئة تناقش مع ممثلي منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD مسودة تقرير سياسات النمو الأخضر