عنصر غذائى يمنع الرغبة الشديدة في التهام الطعام فرصة هايلة للدايت

عنصر غذائى يمنع الرغبة الشديدة في التهام الطعام "فرصة هايلة للدايت"

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 06-05-2024 م الساعة 05:17:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2088048.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

يقوم البعض باتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن عن طريق تقليل تناول الطعام، لكن ربما تكون المقايضة الغذائية نقطة انطلاق أفضل، بحسب ما جاء في تقرير نشره موقع GBN.
محتوى عال من البروتين
جاء في التقرير، أنه عندما يتعلق الأمر بالوجبات الخفيفة ووجبات الفطور، فإنه يوصى بشدة بتناول أطعمة معينة، مثل الزبادي اليوناني والمكسرات، بسبب خصائصها الغذائية.
يساعد تناول الزبادي اليوناني والمكسرات في الحد من الرغبة الشديدة في التهام الطعام عن طريق إبقاء الجسم ممتلئًا لفترة أطول، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى محتواهما من البروتين.
شعور بالامتلاء لفترة أطول
قالت اختصاصية التغذية آنا ريزيدورف "إن إضافة الزبادي اليوناني يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن بسبب محتواه العالي من البروتين، مشيرة إلى أن "البروتين يساعد على زيادة الشعور بالشبع ويقلل من السعرات الحرارية الإجمالية عن طريق إبقاء الشعور بالامتلاء لفترة أطول".
وأضافت أن الزبادي اليوناني "مصدر جيد للكالسيوم والبروبيوتيك، مما يمكن أن يساعد في دعم فقدان الدهون وتحسين صحة الأمعاء"، مع الأخذ في الاعتبار أن الزبادي اليوناني قليل الدسم يحتوي على ضعف كمية البروتين المشبع في الزبادي التقليدي.
فقدان الوزن في أوقات الراحة
تشير الأبحاث المنشورة في "الدورية الأميركية للتغذية السريرية" إلى أن تناول البروتين من هذه المصادر يدعم حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر على مدار اليوم. كما أنها تمنح الجسم ميزة التمثيل الغذائي أثناء التمرين، علاوة على أنه يمكن أن يفقد المزيد من الوزن أثناء الراحة.
نظام غذائي متوازن
وأشار خبراء في موقع "هيلث لاين" إلى أن "تناول كميات كبيرة من البروتين يمكن أن يجعل الجسم يحرق ما بين 80 إلى 100 سعرة حرارية إضافية في اليوم، حيث أظهرت إحدى الدراسات زيادة قدرها 260 سعرة حرارية أثناء الإفراط في التغذية بالبروتين".
على الرغم من المحتوى العالي من البروتين في الزبادي، فمن غير المرجح أن يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية بمفرده. لذا، فإن تناول الزبادي كجزء من نظام غذائي متوازن يتضمن الكربوهيدرات الليفية والدهون الصحية، من المرجح أن يعزز فقدان الوزن والتمثيل الغذائي.
فوائد مهمة للمكسرات
من الإضافات الغذائية الأخرى الموصى بها بشدة لفقدان الوزن هي المكسرات، والتي على الرغم من محتواها من الدهون، فهي مغذية للغاية.
وأوضحت آنا: "يمكن أن تساعد المكسرات في إنقاص الوزن لأنها غنية أيضًا بالبروتين والألياف. يمكن أن تساعد التغذية الكاملة بعد الوجبات حتى تأكل أقل. كما أن للمكسرات تأثيرا منخفضا على نسبة السكر في الدم، مما يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم".
نظرًا لمحتوى الدهون العالي في الزبادي اليوناني والمكسرات، يجب الاعتدال في تناولها، حيث يمكن أن يؤدي تناول الكثير منها إلى زيادة الوزن إذا لم يتم التحكم في الكميات بشكل حاسم.
الماء للاستقلاب
وشدد الخبراء أيضًا على أهمية العناصر الأخرى مثل الماء لدعم الوزن الصحي، موضحين أنه بدون شرب كميات مناسبة من الماء، لا يستطيع الجسم استقلاب الدهون المخزنة، مما يفسر سبب تفسير زيادة الوزن في بعض الأحيان على أنها علامة على الجفاف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الكلمات الدلائليه تفسير

مشاركة الخبر: عنصر غذائى يمنع الرغبة الشديدة في التهام الطعام "فرصة هايلة للدايت" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عندك خلل في الهرمونات نصائح فعالة للحفاظ على توازنها

عندك خلل في الهرمونات نصائح فعالة للحفاظ على توازنها

منذُ 54 دقائق

يعد الحفاظ على توازن الهرمونات أمرا بالغ الأهمية للصحة العامة ويمكن أن تؤدي الاختلالات الهرمونية إلى مشاكل صحية مختلفة...

الجيش الأمريكي إصابة ناقلة نفط بصاروخ باليستي في البحر الأحمر

الجيش الأمريكي إصابة ناقلة نفط بصاروخ باليستي في البحر الأحمر

منذُ 55 دقائق

كشفت القيادة المركزية الأمريكية عن تضرر ناقلة نفط في البحر الأحمر بعد استهدافها بصاروخ...

دو فيلبان القضاء على حماس عسكريا مستحيل علينا الاعتراف بفلسطين

دو فيلبان القضاء على حماس عسكريا مستحيل علينا الاعتراف بفلسطين

منذُ 55 دقائق

دعا وزير الخارجية الفرنسي الأسبق دومينيك دو فيلبان إلى الاعتراف بالدولة...

6 علامات تدل على تلف المناشف الخاصة بك  غيريها حالا

6 علامات تدل على تلف المناشف الخاصة بك غيريها حالا

منذُ 55 دقائق

المناشف هي عنصر منزلي يستخدم كثيرا وبشكل يومى ولهذا يجب الاهتمام بنظافتها وبحسب الخبراء فيما يلي 6 علامات تدل على تلف...

ملكة الدنمارك مارى أنيقة فى حفل مذهل لذكرى زفافها الـ20 بالنرويج صور
ملكة الدنمارك مارى أنيقة فى حفل مذهل لذكرى زفافها الـ20 بالنرويج صور
منذُ 55 دقائق

بدت الملكة مارى ملكة الدنمارك مشرقة بشكل مذهل خلال زيارتها للنرويج وأثناء حضورها حفل عشاء مع أفراد العائلة المالكة في...

تحصينات القوات الأوكرانية المتهالكة في خاركوف لا تشكل أي عقبة أمام التقدم الروسي
تحصينات القوات الأوكرانية المتهالكة في خاركوف لا تشكل أي عقبة أمام الت...
منذُ 57 دقائق

ذكرت وسائل إعلام أمريكية اليوم الأحد أن تقدم القوات المسلحة الروسية على محور خاركوف كان سريعا وقويا لدرجة أن التحصينات...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

مسلسل الحشاشين الحلقة 25  خروج حسن الصباح للمرة الأولى من قلعة ألموت
نعمة الأفوكاتو الحلقة الأخيرة زواج نعمة من ياسين ومقتل سارة وإعدام صلاح
أمير كرارة وأحمد العوضي يودعان تصوير بيت الرفاعي وحق عرب اليوم
إبراهيم الحجاج مهرجان أفلام السعودية عرس سينمائي متجدد فيديو خاص لـسيدتي