تيك توك يقاضي الحكومة الأمريكية بسبب حظره على أراضيها مؤكدا انتهاك غير مسبوق

"تيك توك" يقاضي الحكومة الأمريكية بسبب حظره على أراضيها مؤكدًا "انتهاك غير مسبوق"

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 07-05-2024 م الساعة 08:17:20 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2089737.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

رفعت TikTok دعوى قضائية ضد حكومة الولايات المتحدة في محاولة لوقف تنفيذ مشروع قانون تم إقراره في أبريل يسعى إلى إجبار مالك التطبيق الصيني على بيع التطبيق أو حظره.

الدعوى المرفوعة يوم الثلاثاء في محكمة الاستئناف الأمريكية لدائرة العاصمة، تقول إن مشروع القانون، قانون حماية الأمريكيين من التطبيقات الخاضعة لرقابة الخصوم الأجانب، ينتهك الحماية الدستورية لحرية التعبير.

وتصف الدعوى القانون بأنه “انتهاك غير مسبوق” للتعديل الأول.

وكتبت TikTok في الدعوى القضائية: “لأول مرة في التاريخ، أصدر الكونجرس قانونًا يُخضع منصة خطاب واحدة محددة لحظر دائم على مستوى البلاد، ويمنع كل أمريكي من المشاركة في مجتمع فريد عبر الإنترنت يضم أكثر من مليار شخص حول العالم.”

وتقول الشركة إن التذرع بمخاوف الأمن القومي ليس سببًا كافيًا لتقييد حرية التعبير، وأن العبء يقع على عاتق الحكومة الفيدرالية لإثبات أن هذا التقييد له ما يبرره.

وذكرت الدعوى أنها لم تتحمل هذا العبء.

ومن المتوقع أن تضيف الدعوى القضائية، التي كانت متوقعة منذ أن وقع الرئيس جو بايدن على مشروع القانون الشهر الماضي، إلى الجدول الزمني الطويل بالفعل لحظر محتمل أو بيع التطبيق. كان أمام ByteDance، المالك الصيني لـ TikTok، أكثر من عام بالفعل لاتخاذ هذه الخطوة. الآن، ستؤدي الإجراءات القانونية إلى إيقاف هذا الجدول الزمني، مما يعني أنه قد يستغرق الأمر سنوات قبل أن يدخل الحظر حيز التنفيذ.

تنص الدعوى القضائية على أن الكونجرس لم يقدم أي دليل يشير إلى أن TikTok يشكل أنواع المخاطر الأمنية للبيانات أو الدعاية الأجنبية المنتشرة التي “يمكن أن تبرر” القانون، وفشل في إثبات أن التطبيق يشكل أي ضرر محدد في هذه المجالات.

وجاء في الدعوى القضائية أن “تصريحات لجان الكونجرس وأعضاء الكونجرس الأفراد خلال العملية التشريعية السريعة والمغلقة التي سبقت سن القانون تؤكد أن هناك على الأكثر تكهنات، وليس” أدلة “، كما يتطلب التعديل الأول للدستور”.

تدعي TikTok أيضًا أن القانون ينتهك الحق في الإجراءات القانونية الواجبة بموجب التعديل الخامس وهو بمثابة قانون غير دستوري – أو قانون تشريعي يعلن أن الطرف مذنب بارتكاب جريمة، ويفرض عقوبة عليه، دون محاكمة.

وجاء في الدعوى القضائية: “لم يسبق للكونغرس أن وضع نظامًا للكلام من مستويين مع مجموعة واحدة من القواعد لمنصة واحدة محددة، ومجموعة أخرى من القواعد لأي شخص آخر”.

تنص الدعوى أيضًا على أن القانون يمثل حظرًا فعليًا على TikTok، وأن خيار Bytedance بالسحب هو “وهمي” لأنه غير ممكن تجاريًا أو تقنيًا أو قانونيًا، خاصة خلال الـ 270 يومًا التي حددها القانون.

وجاء في الدعوى القضائية: “وفقًا لرعاته، فإن القانون ليس حظرًا لأنه يعرض على ByteDance خيارًا: تصفية أعمال TikTok في الولايات المتحدة أو إغلاقها. ولكن في الواقع، لا يوجد خيار آخر”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الكلمات الدلائليه بايدن

مشاركة الخبر: "تيك توك" يقاضي الحكومة الأمريكية بسبب حظره على أراضيها مؤكدًا "انتهاك غير مسبوق" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

فتح باب الحجز لتذاكر مباراة مصر و بوركينا فاسو

فتح باب الحجز لتذاكر مباراة مصر و بوركينا فاسو

منذُ 43 دقائق

أعلنت شركة تذكرتي فتح باب الحجز للطرح الأول لتذاكر مباراة مصر و بوركينا فاسو المقرر لها ٦ يونيو المقبل باستاد القاهرة...

مصر تستضيف مؤتمرا للقوى السياسية المدنية السودانية

مصر تستضيف مؤتمرا للقوى السياسية المدنية السودانية

منذُ 43 دقائق

في إطار حرص جمهورية مصر العربية على بذل كافة الجهود الممكنة لمساعدة السودان الشقيق على تجاوز الأزمة التي يمر بها...

رئيس الوزراء يناقش مقترح إنشاء منظومة رقمية لكافة الأراضي الزراعية على مستوي الجمهورية

رئيس الوزراء يناقش مقترح إنشاء منظومة رقمية لكافة الأراضي الزراعية على...

منذُ 43 دقائق

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مقترح إنشاء منظومة رقمية لكافة الأراضي الزراعية على مستوي الجمهورية في...

هيئة الدواء توقع مذكرة تفاهم مع مركز مراقبة الدولة للأدوية والمعدات والأجهزة الطبية

هيئة الدواء توقع مذكرة تفاهم مع مركز مراقبة الدولة للأدوية والمعدات وا...

منذُ 43 دقائق

وقعت هيئة الدواء المصرية مذكرة تفاهم مع مركز مراقبة الدولة للأدوية والمعدات والأجهزة الطبية الكوبي CECMED تتويجا للتعاون...

روجرز الهجمات اللاإنسانية على رفح استراتيجية وحشية وخاسرة يتبعها العدو الصهيوني
روجرز الهجمات اللاإنسانية على رفح استراتيجية وحشية وخاسرة يتبعها العدو...
منذُ 44 دقائق

اعتبرالأستاذ الفخري لدراسات السلام في جامعة برادفورد الكاتب بول روجرز أن الهجمات اللاإنسانية لجيش العدو الصهيوني على...

غارتين عدوانية على الحديدة
غارتين عدوانية على الحديدة
منذُ 45 دقائق

شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم غارتين على محافظة...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

3 إطلالات مكياج لا يمكنك أن تغفليها خلال 2024 تبرز ملامحك بأسلوب طبيعي
حورية فرغلي تنتقد القواعد الجديدة لاختيار ملكات الجمال وتكشف بالفيديو عن موقف صادم
الممثلة المصرية هدى الإتربي التحديات صنعت أجمل الانتصارات
حصاد 2023 نجوم أعلنوا انفصالهم من تامر حسني لـ يوسف الشريف