الإرياني يدين محاولة اغتيال اغتيال أمين نقابة الصحفيين اليمنيين بصنعاء

الإرياني يدين محاولة اغتيال اغتيال أمين نقابة الصحفيين اليمنيين بصنعاء

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 07-05-2024 م الساعة 09:15:38 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2089744.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

دان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، واستنكر بأشد العبارات جريمة محاولة الاغتيال التي تعرض لها الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين.. الامين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب محمد شبيطه، بإطلاق الرصاص على سيارته اثناء مروره في احد شوارع العاصمة المختطفة صنعاء، والذي أسفر عن إصابته بطلق ناري نقل على إثره للمستشفى، ومقتل احد أقرباءه، وإصابة نجله.

وأوضح معمر الإرياني في تصريح صحفي، ان هذه الجريمة النكراء تأتي في ظل تزايد غير مسبوق لأعمال القمع والتنكيل الذي تمارسه مليشيات الحوثي الإرهابية وتطال السياسيين والصحفيين والإعلاميين والحقوقيين والنقابيين والناشطين، بهدف تكميم افواههم وثنيهم عن التعبير عن آرائهم، وعدم تبني قضايا المواطنين، والتغطية على ممارساتها الإجرامية، وفسادها، وآخرها فضيحة المبيدات الزراعية المسرطنة.

واشار الارياني الى أن مليشيات الحوثي اقدمت على محاولة تسميم عضو البرلمان القاضي أحمد سيف حاشد، واقتحام منزل الصحفي خالد العراسي واختطافه واخفاءه قسرا، واختطاف خبير المواصفات والمقاييس المهندس محمد المليكي، كما تواصل اختطاف القاضي عبدالوهاب قطران واخفاءه قسرا في معتقلات ما يسمى جهاز "الأمن والمخابرات" منذ أربعة أشهر.

ولفت الإرياني إلى ان مناطق سيطرة مليشيا الحوثي تشهد منذ الانقلاب انتهاكات متواصلة تطال الصحفيين وتتمثل في الاعتقالات التعسفية، والاخفاء القسري دون توجيه تهم، التعذيب النفسي والجسدي، واصدار احكام بالاعدام بتهم ملفقة، والقتل والتهجير والتشريد، ونهب الممتلكات، والفصل من الوظيفة العامة، وغيرها من أبشع صنوف الإرهاب والقمع والتنكيل.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان وحرية الصحافة وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين، بإصدار إدانة واضحة للجريمة النكراء، والشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، وتكريس الجهود لدعم الحكومة لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية.

وكان مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين، قال في بلاغ - وصل المشهد اليمني نسخة منه - إن الزميل شبيطة، تعرض لإطلاق نار من مسلحين بعد ان أوقف مسلح سيارته صباح اليوم في صنعاء بالقرب من وزارة الإعلام.

وأوضح البلاغ، أن المسلح باشر الصحفي شبيطة بإطلاق الرصاص تبع ذلك اطلاق ناري على السيارة ما أسفر عن استشهاد قريب له وإصابة آخر، فيما تعرض الأخ الأمين العام لطلقتين ناريتين في الساق وطلقة في البطن ونقل على أثر ذلك إلى المستشفى حيث يتلقى العلاج.

وعبر مجلس نقابة الصحفيين عن إدانته بشدة لهذا الاعتداء الآثم، وحمّل "سلطة الأمر الواقع في صنعاء المسئولية الكاملة عن سلامة الزميل الأمين العام للنقابة الأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب".

وطالب البلاغ في الوقت ذاته "بالكشف عن الجناة فورا والقبض عليهم وإيقاع العقوبة القانونية على جريمتهم".

وذكر مجلس النقابة أنه يعقد "اجتماعا مفتوحا منذ تلقيه خبر الاعتداء ويتابع القضية أولا بأول وسيصدر بيانا لاحقا حول تفاصيل الواقعة".

مشاركة الخبر: الإرياني يدين محاولة اغتيال اغتيال أمين نقابة الصحفيين اليمنيين بصنعاء على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الصحة العالمية لا منطقة آمنة في غزة

الصحة العالمية لا منطقة آمنة في غزة

منذُ 46 دقائق

جددت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس تأكيد المنظمة بعدم وجود أي منطقة آمنة في غزة يلجأ إليها...

المنظمات الأممية تحذر من كارثة في الفاشر السودانية لا مكان آمن للمدنيين

المنظمات الأممية تحذر من كارثة في الفاشر السودانية لا مكان آمن للمدنيي...

منذُ 46 دقائق

اندلعت المعارك في الفاشر مركز ولاية شمال دارفور السودانية في العاشر من الشهر الجاري وسط نزوح آلاف الأسر وتفاقم المعاناة ...

مسؤول أممي يرد على وصف نتنياهو مجزرة رفح بـ الحادث

مسؤول أممي يرد على وصف نتنياهو مجزرة رفح بـ الحادث

منذُ 46 دقائق

ذكر سام روز مدير التخطيط في الأمم المتحدة أن مجزرة رفح واحدة من مئات الهجمات والضربات التي شهدناها خلال الأشهر القليلة...

بوتين يهدد أوروبا بعواقب وخيمة لهذا السبب ما علاقة أمين عام الناتو

بوتين يهدد أوروبا بعواقب وخيمة لهذا السبب ما علاقة أمين عام الناتو

منذُ 46 دقائق

ألمح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إمكانية ضرب الدول التي ستزود كييف بأسلحة بعيدة المدى مشيرا إلى أن على الدول...

Burning plastic sponges and fabrics and their impact on health in Gaza
Burning plastic sponges and fabrics and their impact on health in Gaza...
منذُ 53 دقائق

After the gas cuts and the scarcity of firewood and timber people in the Gaza Strip began burning plastic sponges and fabrics to meet their daily needs This has a profound impact on their daily lives and health...

مخيم جباليا أصل الحكاية
مخيم جباليا أصل الحكاية
منذُ 55 دقائق

يختلف مخيم جباليا عن أي مكان في غزة إذا خرجت منه لا يمكن أن يخرج منك فهو أصل الحكاية ولديه أسرار للصمود الفلسطيني لأجيال...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

بالحسابات الفلكية الكشف عن موعد أول أيام شهر رمضان 2024
فيديو صادم إهانة بالغة لكبار قيادات الدولة المتحوثين على يد مليشيات عبدالملك الحوثي بصنعاء
بالفيديو صلاة الغائب على أمير الكويت الراحل في المسجد الحرام والمسجد النبوي
الديوان الملكي السعودي يعلن موعد ومكان الصلاة على الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن