3 أهداف لفريق العهد اللبناني بعد خسارة نهائي الاتحاد الآسيوي

3 أهداف لفريق العهد اللبناني بعد خسارة نهائي الاتحاد الآسيوي

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 09-05-2024 م الساعة 09:28:49 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2090973.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يسعى نادي العهد اللبناني لتحقيق ثلاثة أهداف في موسم 2023-2024، بعد فقدان فرصة التتويج بالثلاثية إثر خسارته المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي أمام فريق سنترال كوست مارينرز الأسترالي بهدف نظيف، مساء الأحد الماضي، وفشله في التتويج بلقب البطولة الآسيوية للمرة الثانية في تاريخه بعد حصوله على المركز الأول في نسخة عام 2019.

ويُعتبر نادي العهد من أبرز المنافسين على لقب بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم في موسم 2023-2024، إلى جانب ناديَي الأنصار والنجمة، ويخوض الثلاثي صراعاً مثيراً، في سداسية الأوائل، للتتويج ببطولة الدوري، وعليه سيسعى العهد إلى تحقيق ثلاثة أهدافٍ من المباريات المتبقية له هذا الموسم.

العهد لحسم لقب الدوري

يسعى نادي العهد إلى الاستمرار بقوةٍ في المنافسة على لقب بطولة الدوري اللبناني هذا الموسم، فهو يحتلّ المركز الثاني برصيد 27 نقطةً، بفارق نقطةٍ واحدةٍ عن المتصدر فريق النجمة صاحب الـ28 نقطةً، والأنصار الثالث صاحب الـ27 نقطةً أيضاً، وسيواجه العهد، يوم الأحد المقبل، منافسه النجمة في قمة الجولة التاسعة من سداسية الأوائل، والفوزُ سيعني تصدره الترتيب، أما التعثر فيعني ابتعادَه بفارقٍ 4 نقاط، وربما تراجعَه إلى المركز الثالث بحال فوز الأنصار. ويريد العهد الحفاظ على لقب الدوري الذي حققه في الموسم الماضي، وتأكيد سيطرته المحلية، متقدماً على كلٍ من الأنصار والنجمة، أبرز المنافسين في كل موسم.

التتويج بلقب كأس لبنان

سيخوض زملاء اللاعب الدولي محمد حيدر مواجهةً قويةً في الدور ربع النهائي لبطولة كأس لبنان أمام الصفاء (لم يُحدِّد الاتحاد اللبناني بعد موعدها الرسمي)، إذ يطمحُ لمتابعة الرحلة والوصول إلى الدور نصف النهائي لمواجهة فريق طرابلس. ويعرف العهد أن عليه التأهل إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب من أجل ضمان تحقيق الثنائية المحلية وتعويض الفشل في حصد الثلاثية هذا الموسم (ألقاب الدوري اللبناني والكأس وكأس الاتحاد الآسيوي)، وبالتالي يُعتبر هذا اللقب مهماً جداً وأحد أهداف وصيف بطل آسيا في عام 2024.

التأهل إلى بطولة كأس التحدي الآسيوي

يسعى نادي العهد إلى تحقيق هدفٍ مهمٍ في موسم 2023-2024، وهو التأهل إلى بطولة كأس التحدي الآسيوي (كأس الاتحاد الآسيوي سابقاً)، وذلك للمنافسة على اللقب الجديد والحصول على مبالغ ماليةٍ تُساعدُه على التطور أكثر. وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعلن في وقتٍ سابقٍ عن تعديلاتٍ على بطولتيه القاريتين.

وتبدل اسمُ بطولة دوري أبطال آسيا إلى دوري أبطال آسيا للأندية النُّخبة وتضم 32 فريقاً، مع استحداث "دوري أبطال آسيا 2"، للأندية التي تأتي خلف أندية النخبة ويتنافس فيها 32 فريقاً، أما البطولة البديلة لكأس الاتحاد الآسيوي فهي كأس التحدي الآسيوي، وتضمُّ 20 فريقاً من المستوى الثالث، وفقاً لتصنيف الدوريات الآسيوية.

مشاركة الخبر: 3 أهداف لفريق العهد اللبناني بعد خسارة نهائي الاتحاد الآسيوي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إزاى تقوى ذاكرتك فترة الامتحانات نصائح هتفيدك

إزاى تقوى ذاكرتك فترة الامتحانات نصائح هتفيدك

منذُ 36 دقائق

يستعد طلاب الثانوية العامة للامتحانات والمقرر أن تبدأ 10 يونيو المقبل ويحتاج الطلبة خلال فترة الامتحانات الاهتمام...

ما مرض بيرثيس عند الأطفال العلامات والأسباب والعلاج

ما مرض بيرثيس عند الأطفال العلامات والأسباب والعلاج

منذُ 36 دقائق

الطفولة هي فترة صعبة للأطفال والآباء على حد سواء و غالبا ما يكون من الصعب على الأطفال نقل المشكلات الصحية التي يواجهونها ...

قمة

قمة

منذُ 37 دقائق

قمة...

لو بتشتغل في الشمس 10 نصائح للتغلب على الأجواء الحارة

لو بتشتغل في الشمس 10 نصائح للتغلب على الأجواء الحارة

منذُ 37 دقائق

عند العمل في الشمس خلال فترات نهار وحرارة الشمس الشديدة من المهم اتخاذ بعض الاحتياطات التى تساعدك على اكمال اليوم...

نظمى يومك وحددى أولوياتك نصائح مهمة للتوازن بين دورك كأم وعملك
نظمى يومك وحددى أولوياتك نصائح مهمة للتوازن بين دورك كأم وعملك
منذُ 37 دقائق

مع اقتراب إجازة الأمومة من نهايتها قد تشعر المرأة بالتضارب قد تكون العودة إلى العمل باختيارك أو بدافع الضرورة لكن ترك...

عاجل  استشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه في الحادث الذي تعرضت له مروحيتهم
عاجل استشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه في الحادث الذي تعرضت له مروحيته...
منذُ 41 دقائق

استشهد السيد إبراهيم رئيسي رئيس بلادنا في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في المنطقة الجبلية شمال غرب إيران كما أن وزير...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

رأس الحكمة وغياب العقل
نجوم قد يرحلون عن الدوري السعودي قريبا بعد رحلة قصيرة
الاتحاد السعودي يضع نجما كبيرا في برشلونة على راداره
ترجيحات بتأجيل انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق