رؤساء المستوطنات الإسرائيلية قرب لبنان سنعلن الانفصال عن إسرائيل

رؤساء المستوطنات الإسرائيلية قرب لبنان: سنعلن الانفصال عن إسرائيل

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 09-05-2024 م الساعة 12:13:26 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2091110.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

دفع الاستياء الكبير الناجم عن الأوضاع الأمنية، رؤساء المستوطنات الإسرائيلية في المنطقة الشمالية القريبة من الحدود مع لبنان، إلى التهديد ب "الانفصال عن إسرائيل وإقامة دولة الجليل"، في ظل فشل دولة الاحتلال الإسرائيلي بتوفير الأمن لتلك المناطق المستهدفة يومياً بصواريخ ومسيّرات حزب الله اللبناني، في إطار رده على القصف الإسرائيلي اليومي منذ سبعة أشهر، لمواقع في لبنان.

وعلى الرغم من عدم واقعية ال، واندراجه في إطار الاحتجاج والتعبير عن الغضب، يرى رؤساء سلطات المستوطنات الإسرائيلية الشمالية أن السلطات تتجاهل المنطقة منذ سبعة أشهر، فيما لا يزال نحو 80 ألف مستوطن إسرائيلي بعيدين عن منازلهم ومناطق سكناهم، منذ بداية الحرب، دون أي أفق في العودة، عدا عن عدم حصولهم على الموازنات التي وعدهم بها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، للنهوض بالمنطقة الشمالية، وإعادة إعمارها، وتطبيق الخطط التي وُضعت من أجل ذلك، كما يواصل المستوطنون في تلك المناطق مطالبة الحكومة بشن حرب على لبنان لإبعاد حزب الله عن الحدود.

وفي الجلسة التي عقدها أعضاء منتدى خط المواجهة أخيراً، تقرّر ال بحلول ما يسمّى يوم "استقلال" إسرائيل بعد أيام، وهو يوم النكبة بالنسبة للفلسطينيين، عن إقامة "دولة الجليل"، والانفصال أحادي الجانب عن إسرائيل. وستصاحب هذه الخطوة إجراءات أخرى، يخطط أعضاء المنتدى للقيام بها. وكانت القشة التي قصمت ظهر البعير، أقوال لنتنياهو في جلسة للمجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، في الآونة الأخيرة، حول موعد عودة طلاب المدارس في الشمال إلى مقاعد الدراسة.

وكشفت القناة 12 العبرية في السادس من مايو/ أيار الحالي، أن الوزير بني غانتس سأل إن كان سكان المستوطنات سيعودون في الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل إلى منازلهم لافتتاح العام الدراسي في المدارس، وهو الموعد الرسمي من كل عام لافتتاحها في إسرائيل، ليرد نتنياهو بالقول "ما الذي سيحدث لو عادوا عدة أشهر بعد الأول من سبتمبر؟".

وأثارت أقوال نتنياهو غضباً كبيراً في أوساط المستوطنين ورؤساء السلطات المحلية هناك، والذين قرروا البدء بخطوات "للدفاع" عن مناطقهم. وفي مطلع إبريل/ نيسان نشر "منتدى خط المواجهة"، الذي يضم عدة سلطات محلية، اً احتجاجياً، عبر منصات مختلفة، أعلن من خلاله عن عطاء عام (مناقصة) للبحث عن حكومة إسرائيل. وجاء في نص "العطاء"، أن "التفاصيل الكاملة للمناقصة تجدونها في الفنادق التي يقيم فيها من تم إخلاؤهم، وفي شقق إيواء النازحين في كل أنحاء البلاد، وعند أصحاب المصالح التجارية التي انهارت في الشمال، وفي المناطق السياحية الميّتة في الشمال، وفي مكاتب السلطات في الشمال".

وذكر "منتدى خط المواجهة"، أن الحكومة التزمت بتحويل 3.5 مليارات شيكل إلى الشمال قبل بضعة أشهر. وأضاف في الهامش: "ضمان العطاء: بمبلغ 3.5 مليارات شيكل". وبالإضافة إلى هذه الخطوة، من المتوقع تنظيم تظاهرات لمستوطني الشمال الذين تركوا بيوتهم في السادس عشر من الشهر الحالي، في القدس المحتلة وحيفا، لمناشدة الحكومة برفض تسوية سياسية مع حزب الله، ومطالبتها بإعادة الأمن من خلال عملية عسكرية. وكُتب في المنظمين "هذه معركة علينا خوضها معاً. ونضالنا هو من أجل حريتنا وكرامتنا ومستقبل أبنائنا. نحن سكان الشمال لن نسكت".

مشاركة الخبر: رؤساء المستوطنات الإسرائيلية قرب لبنان: سنعلن الانفصال عن إسرائيل على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

المجلس الأعلى للثقافة يطلق مسابقة أفضل بحث في المواطنة وحقوق الإنسان

المجلس الأعلى للثقافة يطلق مسابقة أفضل بحث في المواطنة وحقوق الإنسان

منذُ 20 دقائق

برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة يقيم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي مسابقة أفضل بحث لشباب ...

سمير غانم كيف غيرت دعوة والدته حياته ولماذا أراد أن يصبح مثل نور الشريف

سمير غانم كيف غيرت دعوة والدته حياته ولماذا أراد أن يصبح مثل نور الشري...

منذُ 20 دقائق

تمر اليوم الذكرى الثالثة لرحيل الفنان الكبير سمير غانم الذي توفي في 20 مايو من سنة 2021 والذي يعد واحدا من أشهر نجوم مصر في...

ترشيحات الكتب إليكم 3 كتب عن التنمية البشرية

ترشيحات الكتب إليكم 3 كتب عن التنمية البشرية

منذُ 20 دقائق

تعد كتب التنمية البشيرة من الكتب المهمة والرائجة خاصة بسبب اهتمامها ومجالاتها المتغيرة والتي تتغير مع العصر والواقع...

تغلب على الحر بالبطيخ والكنتالوب وابعد عن اللحوم المصنعة والمخللات

تغلب على الحر بالبطيخ والكنتالوب وابعد عن اللحوم المصنعة والمخللات

منذُ 20 دقائق

ترتفع حرارة الجو بصورة كبيرة في جميع انحاء مصر وللتغلب على موجة الحر وعدم الشعور بالعطش وارتفاع حرارة الطقس يقدم خبراء...

إيمان العاصي بطلة مسلسل جديد بعنوان برغم القانون وهذه تفاصيله
إيمان العاصي بطلة مسلسل جديد بعنوان برغم القانون وهذه تفاصيله
منذُ 20 دقائق

إيمان العاصي بطلة مسلسل جديد بعنوان برغم القانون وهذه...

محمد نزار أتمنى تحقيق مسيرة عمر الشريف والجيل الصغير أصبح له صوت فيديو خاص سيدتي
محمد نزار أتمنى تحقيق مسيرة عمر الشريف والجيل الصغير أصبح له صوت فيديو...
منذُ 20 دقائق

محمد نزار أتمنى تحقيق مسيرة عمر الشريف والجيل الصغير أصبح له صوت فيديو خاص...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

تراجع القيمة السوقية لنجوم الدوري السعودي
سورية تدني الرواتب وعدم انتظامها يثيران احتجاج المعلمين في إدلب
المدعي العام للجنائية الدولية يطلب إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو
أكرم عفيف فنان العنابي وصانع أفراح قطر أرقام تاريخية في كأس آسيا