كواليس فيلم السرب يكشفها مؤلفه عمر عبد الحليم في حوار خاص لـسيدتي

كواليس فيلم "السرب" يكشفها مؤلفه عمر عبد الحليم في حوار خاص لـ"سيدتي"

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 09-05-2024 م الساعة 03:01:01 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2091201.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

يواصل فيلم "السرب" منذ بداية عرضه في دور السينما، تحقيق أصداء إيجابية؛ إذ حظي بإقبال جماهيري كبير، إلى جانب تصدره لشباك التذاكر؛ حيث جاء في المركز الأول بفارق كبير عن منافسيه، وتزامناً مع النجاح الكبير الذي يحققه الفيلم أجرت "سيدتي" حواراً مع مؤلف الفيلم عمر عبد الحليم، للتعرف منه إلى كواليس تحضير الفيلم، والأسباب التي حمَّسته لكتابة فكرة هذا العمل، فإلى نص الحوار..

الدوافع والأسباب

ومن بين الأسباب التي حمَّست المؤلف عمر عبد الحليم، وجعلته يقوم بكتابة فكرة الفيلم على الورق وترجمتها على شاشات السينما، هي أن الواقعة التي تتعلق بالعمل جديرة بالتجسيد وبها أكثر من جانب، منها الشعور الذي تملَّك المصريين وقتها إلى جانب رد الفعل السريع الذي قامت به القوات الجوية المصرية، مكملاً "واقعة جديرة بالتجسيد وبها مثلث مكتمل".
وأضاف أن معظم الأعمال الدرامية الحربية التي عُرضت في التاريخ المصري عن حرب أكتوبر، لذلك تملكه شعور كبير بضرورة كتابة عمل فني يتطرق إلى عملية حربية وقعت في العصر الحديث.

النسخة النهائية للفيلم

أما عن المراحل الكتابية التي تتعلق بفكرة فيلم "السرب"، فأوضح عمر عبد الحليم، أن النسخة التي يتم عرضها حالياً في دور السينما، هي النسخة رقم 23، خاصة وأن الفيلم مر بمراحل عديدة للغاية، مضيفاً "الدرافت أو النسخة النهائية للفيلم التي يراها الجمهور على شاشة السينما هي رقم 23، الحقيقة الفيلم مر بمراحل كثيرة جداً من الحذف والتجويد والإضافة والتكثيف".

التواجد المكثف للنجوم

ورغم أن فيلم "السرب" به أكثر من ضيف شرف، إلا أن الجمهور شعر بأنهم أبطال رئيسيون في العمل وليسوا ضيوف شرف، وتعليقاً على هذه الجزئية، قال مؤلف الفيلم، إن من عناصر قوة الفيلم هو عدم شعور المشاهد أو الجمهور بأن الفنان الذي يشارك في العمل كضيف شرف، بأنه ليس ضيف شرف واعتباره من النجوم الرئيسيين.
وأشار إلى أنه لم يشعر بأي نوع من أنواع الارتباك بسبب التواجد المكثف للنجوم في الفيلم، مكملاً: "وأنا بكتب الفيلم كنت أرى فقط شخصيات، ولم أرَ بطلاً بعينه أو نجماً بعينه أو ضيف شرف بعينه".
وأوضح، أن مرحلة " تسكين" أبطال الفيلم جاءت في مرحلة لاحقة، ولاسيما بعد انضمام المخرج أحمد نادر جلال للفيلم بترشيح من شركة الإنتاج، حيث تم إرسال ورق الفيلم له وعقب إبداء موافقته تم عقد جلسات لفترة زمنية معينة، ثم تلاها فترة تسكين أبطال الفيلم، بداية من النجم الكبير أحمد السقا وصولاً لضيوف الشرف المشاركين في الفيلم.

التحديات

ونوه عمر عبد الحليم في حديثه لـ"سيدتي"، أن من أبرز الأشياء التي مثلت تحدياً كبيراً له هي الخطوط العديدة التي يحكي عنها الفيلم، وكيفية دمجها في حبكة واحدة من خلال فيلم سينمائي جذاب مدته ساعتان إلا ثلث.
يمكنكم قراءة.. أكثر من 30 مليون جنيه إيرادات 4 أفلام مصرية في أسبوع.. والسرب في المقدمة

إدخال المشاهد في أجواء القصة

ومن بين الأشياء التي حرص عليها المؤلف عمر عبد الحليم، أثناء كتابته لفكرة الفيلم هو كيفية جعل المشاهد يشعر بشكل وجداني بالحالات الصعبة والمؤثرة التي حدثت على أرض الواقع وتم عرضها خلال أحداث الفيلم، قائلاً: "كان من الضروري عمل أشياء تجعل الجمهور يشعر بأنه أصبح بالفعل بداخل الواقعة المؤلمة، لذلك قررت أن أجعله يسافر عبر الزمن لعام 2015، كأنه يرى الواقعة بعينه ويشعر بملابساتها وقت حدوثها، والشعور أيضاً بملابساتها اللاحقة".

أبطال فيلم السرب

ويشارك في فيلم "السرب" عدد كبير من النجوم، على رأسهم: الفنان أحمد السقا، محمد ممدوح، دياب، عمرو عبدالجليل، مصطفى فهمي، نيللي كريم، مع عدد كبير من ضيوف الشرف، منهم: آسر ياسين، كريم فهمي، أحمد حاتم، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، وأيضاً محمود عبد المغني، والعمل من تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الكلمات الدلائليه فيلم فن

مشاركة الخبر: كواليس فيلم "السرب" يكشفها مؤلفه عمر عبد الحليم في حوار خاص لـ"سيدتي" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الاثنين

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الاثنين

منذُ 8 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الإثنين سعر الدولار اليوم استقر سعر الدولار...

أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين

أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين

منذُ 8 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدولار في مصر اليوم الاثنين سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى 4683 جنيه للشراء 4697...

رئاسة الجمهورية تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته

رئاسة الجمهورية تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته

منذُ 8 دقائق

نعت جمهورية مصر العربية بمزيد من الحزن والأسى الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووزير الخارجية...

الرعاية الصحية تعلن حصول مستشفى الرمد ببورسعيد على الاعتراف الدولي

الرعاية الصحية تعلن حصول مستشفى الرمد ببورسعيد على الاعتراف الدولي

منذُ 8 دقائق

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن حصول مستشفى الرمد التخصصي التابع بالهيئة بمحافظة بورسعيد على الاعتراف الدولي من...

مشهد يحاكي الإبادة الجماعية في غزة ضمن فعاليات برشلونة لدعم فلسطين شاهد
مشهد يحاكي الإبادة الجماعية في غزة ضمن فعاليات برشلونة لدعم فلسطين شاه...
منذُ 9 دقائق

شارك آلاف المتظاهرين في مدينة برشلونة الإسبانية في فعالية لدعم غزة والمطالبة بوقف حرب الاحتلال الإسرائيلي المستمرة منذ ...

الاحتلال الإسرائيلي لا علاقة لنا بتحطم طائرة الرئيس الإيراني
الاحتلال الإسرائيلي لا علاقة لنا بتحطم طائرة الرئيس الإيراني
منذُ 9 دقائق

قال مسؤول إسرائيلي لوكالة رويترز اليوم الاثنين إنه لا علاقة لدولة الاحتلال بمقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

حقائق عن الفنانة العالمية شاكيرا في يوم ميلادها الـ47
ابنة ياسمين عبد العزيز تكشف عن السبب الوحيد للشجار معها وسيف ابنها أحكي لها كل شيء
سلمى أبو ضيف وخطيبها في أول ظهور بمهرجان كان السينمائي فيديو خاص سيدتي
ظهور مفاجئ لـ يسرا اللوزي في الحلقة 18 من مسلسل المداح 4