العملات المشفرة هل هي الطريق الصحيح للإثراء في 2024

العملات المشفرة... هل هي الطريق الصحيح للإثراء في 2024؟

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 09-05-2024 م الساعة 09:13:58 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2091535.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أصبحت العملات المشفرة موضوعًا ساخنًا في عالم الاستثمار، حيث يتطلع العديد من المستثمرين للاستفادة من المكاسب المالية المحتملة التي تقدمها، في وقتٍ يزداد فيه القبول المؤسسي والمجتمعي لتلك العملات، ما يزيد من احتمالات ارتفاع سعرها، ومن ثم توفيرها طريقاً جديداً للإثراء، أو على الأقل هذا ما يتمناه حائزوها الآن.

وبعد وزارة العمل الأميركية، صباح الخميس، عن ارتفاع طلبات إعانة البطالة المقدمة خلال شهر إبريل/نيسان المنتهي لأعلى مستوياتها منذ شهر أغسطس/آب من العام الماضي، عوضت العملات المشفرة خسائر مساء الأربعاء وصباح الخميس، لتقفز عملة بيتكوين مع انتصاف النهار في نيويورك متجاوزة مستوى 62,500 ألف دولار. وعادة ما ينظر إلى زيادة طلبات إعانة البطالة على أنها دليل على هدوء سوق العمل، ومن ثم التمهيد لتراجع معدل التضخم، في الاقتصاد الأكبر في العالم، في الطريق لخفض معدلات الفائدة، وكلها أخبار جيدة لحائزي العملات المشفرة.

واستمرت "بيتكوين"، العملة المشفرة الكبرى من حيث السعر والقيمة السوقية في ريادتها في السوق بسجل حافل من المرونة والنمو. وخلال الفترة التي مضت من عام 2024، وصلت عملة بيتكوين إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، حيث اخترقت مستوى 73800 دولار. وتشير توقعات المحللين إلى أن هناك عدة عوامل يمكن أن تدفع سعر "بيتكوين" في عام 2024 إلى أعلى، بما في ذلك الموافقة على إطلاق صناديق بيتكوين المتداولة الفورية، وحدث تنصيف بيتكوين، بالإضافة إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية. وقالت ماريا ندين، محللة العملات المشفرة، في منشور لها: "يمكن أن تؤدي هذه المحفزات إلى تدفقات رأس مال جديدة وتقليل معدل التضخم في عملة بيتكوين، مما قد يسمح بارتفاع جديد في سعرها وأسعار العملات المشفرة الأخرى".

ولا تقتصر التوقعات المتفائلة على بيتكوين، حيث ينظر البعض نظرة إيجابية لعملات مشفرة أخرى، ومنها عملة سولانا، التي ينتظر تلقيها لترقيات كبيرة، تشمل إدخال امتدادات الرمز المميز لإنشاء رمز أكثر مرونة، وإطلاق "Firedancer"، وهو عميل التحقق الذي يعمل على تحسين مكونات الشبكة، مع وجود أكثر من 3300 مطور نشط وعدد متزايد من المعاملات اليومية، فإن النظام البيئي الخاص بعملة سولانا المشفرة مهيأ للتوسع، ويمكن أن يسمح انخفاض تكاليف عملياتها بجذب الشركات والمطورين، ما قد يؤدي إلى زيادة التبني والنمو.

أيضاً هناك عملة "بيكامون Pikamoon" ورمزها (PIKA) ،وهي مشارك جديد نسبيًا في سوق العملات المشفرة، ويهدف إلى جذب انتباه المستثمرين من خلال فائدته المزدوجة كعملة meme تحظى بدعم بعض المجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي، ورمز GameFi يجمع بين اللعب وفرص التربح. وشهد إطلاق العملة في بورصات العملات المشفرة في 22 مارس/آذار تحقيق مكاسب ضخمة للمستثمرين الأوائل، وهناك توقعات باستمرار تحقيق المكاسب لحائزي تلك العملة، حيث لا تزال معنويات المستثمرين الإجمالية حول المشروع صعودية كما هو واضح من إطلاق المقطع الدعائي الأخير للعالم المفتوح لـ"بيكامون"، والذي حصد 500 ألف مشاهدة على موقع X خلال 24 ساعة.

ولا يُتصور بالتأكيد أن تحقيق المكاسب وتربح الملايين يأتي بلا مخاطر، في سوق شهدت في بعض الأوقات خسارة المستثمرين لأكثر من 80% من رؤوس أموالهم، الأمر الذي يستلزم إعداد استراتيجيات واضحة للاستثمار قبل الدخول في السوق، مع التأكد من مناسبة هذا النوع من الاستثمار لسن وثروة ومستوى المخاطر الخاص بكل مستثمر.

أفضل استراتيجيات الاستثمار في العملات المشفرة في عام 2024

وأصبح الاستثمار في العملات المشفرة شائعًا بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، على الرغم من التقلبات العنيفة في الأسعار، إلا أن هناك استراتيجيات معينة يمكن أن تزيد فرص نجاح الاستثمار، يمكن تلخيص أهمها فيما يلي:

1- تنويع الاستثمار:

يعد تنويع استثمارات محفظة العملات المشفرة أمرًا بالغ الأهمية لتخفيف المخاطر وتحقيق أقصى قدر من المكاسب المحتملة. وبدلاً من وضع كل البيض في سلة واحدة، يفضل شراء أكثر من عملة مشفرة، فإذا تعرضت إحدى العملات لانتكاسة، فمن المحتمل أن تتمكن العملات الأخرى من تعويض الخسائر وتحقيق الأرباح. لا بد من إجراء بحث شامل لاختيار مزيج من العملات المميزة، مما هو متاح حالياً ومما تتم إضافته للأسواق بين الحين والآخر.

2- الاستثمار يكون طويل المدى:

أحد مفاتيح تراكم الثروة في مجال العملات المشفرة هو أن يكون لديك عقلية استثمارية طويلة الأجل. وفي حين أن السوق يمكن أن يكون متقلبًا للغاية على أساس يومي، فإن التركيز على الإمكانات طويلة المدى للعملة يمكن أن يحقق عوائد كبيرة، مع ضرورة الاهتمام بتحليل أساسيات المشروع والتكنولوجيا والفريق وطلب السوق الخاص بكل عملة يتم الاستثمار فيها. 

ابحث عن العملات المشفرة التي لديها خريطة طريق قوية وتحل مشاكل العالم الحقيقي. ومن خلال الاحتفاظ بالاستثمارات لفترة طويلة، فإنك تمنح نفسك الفرصة للتغلب على تقلبات السوق قصيرة المدى، في الطريق للاستفادة من النمو المحتمل على المدى الطويل.

3. البحث والعناية الواجبة:

قبل الاستثمار في أي عملة مشفرة، من المهم إجراء بحث شامل وتحري العناية الواجبة، من خلال البحث في خلفية المشروع والفريق الذي يقف وراءه وإمكانات السوق الشاملة. لا بد من القيام بالتحليل التقني وتحري خريطة الطريق والشراكات للحصول على فهم شامل لأساسيات العملة. وبالإضافة إلى ذلك، من الضروري الاطلاع على أحدث الأخبار والتطورات في مجال العملات المشفرة لاتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة.

4. مراقبة الاتجاهات العامة:

تلعب الاتجاهات العامة، التي تظهر من خلال التحركات المتتالية في السعر، دورًا مهمًا في سوق العملات المشفرة. ويمكن أن تساعدك مراقبة الاتجاهات الناشئة في تحديد العملات المحتملة التي قد تشهد نموًا هائلاً. وعلى سبيل المثال، أدى ظهور التمويل اللامركزي (DeFi) والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) إلى إنشاء العديد من المشاريع المبتكرة في هذه القطاعات. ومن خلال تحديد الاتجاهات الواعدة في وقت مبكر، تمكن المراهنة على الاستثمار في العملات التي لديها القدرة على إثرائك في وقت ما في المستقبل.

5. طلب المشورة المهنية:

إذا كنت جديدًا في عالم العملات المشفرة أو غير متأكد من اتخاذ قرارات استثمارية، فقد يكون طلب المشورة المهنية مفيدًا. يمكن للمستشارين الماليين أو خبراء العملات المشفرة تقديم رؤى وإرشادات قيمة بناءً على خبرتهم ومعرفتهم بالسوق، حيث يتاح لهم المساعدة في تقييم المخاطر وتحديد الفرص المحتملة، مع إنشاء محفظة متنوعة بشكل جيد تتوافق مع أهداف الاستثمار.

وبعيداً عن الاستراتيجيات المطلوبة، لا ينبغي تجاهل حقيقة أن سوق العملات المشفرة متقلبة، وأن الاستثمار فيها ربما يكون غير مناسب لبعض أنواع المستثمرين، أو لبعض الفئات العمرية.

مشاركة الخبر: العملات المشفرة... هل هي الطريق الصحيح للإثراء في 2024؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عبد الله البردوني الضرير الذي أبصر بعيونه اليمن

عبد الله البردوني الضرير الذي أبصر بعيونه اليمن

منذُ 21 دقائق

إذا كان المتنبي يرى أنه ملأ الدنيا وشغل الناس وعم الآفاق بشعره وأدبه وهو ما بينه في قصيدته واحر قلباه أنا الذي نظر الأعمى ...

تعيين وزير جديد للخارجية الإيرانية عقب مقتل عبداللهيان السيرة الذاتية

تعيين وزير جديد للخارجية الإيرانية عقب مقتل عبداللهيان السيرة الذاتية

منذُ 42 دقائق

أقر اجتماع للحكومة الإيرانية تعيين وزير جديد للخارجية عقب مقتل حسين أمير عبداللهيان إلى جانب الرئيس إبراهيم رئيسي وقال...

وزيرة البيئة تعقد اجتماع موسع مع ممثلو عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص الاستثمار

وزيرة البيئة تعقد اجتماع موسع مع ممثلو عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص ا...

منذُ 58 دقائق

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماعا موسعا مع ممثلى عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص استثمار الشركات فى مجال...

البنك المركزي يطرح اليوم عطاءي سندات خزانة بقيمة 9 مليارات جنيه

البنك المركزي يطرح اليوم عطاءي سندات خزانة بقيمة 9 مليارات جنيه

منذُ 58 دقائق

يطرح البنك المركزي المصري نيابة عن وزارة المالية اليوم الاثنين عطاءي سندات خزانة بقيمة 9 مليارات جنيه الأول بقيمة 5...

مكياج ناعم يلائم حفل التخرج بأسلوب خبراء النجمات
مكياج ناعم يلائم حفل التخرج بأسلوب خبراء النجمات
منذُ 59 دقائق

مكياج ناعم يلائم حفل التخرج بأسلوب خبراء النجمات مكياج ناعم يلائم حفل التخرج بأسلوب خبراء...

تسريحة الكعكة تسيطر على إطلالات نجمات مهرجان كان السينمائي بيومه السادس
تسريحة الكعكة تسيطر على إطلالات نجمات مهرجان كان السينمائي بيومه الساد...
منذُ 59 دقائق

تسريحة الكعكة تسيطر على إطلالات نجمات مهرجان كان السينمائي بيومه...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الحرب في غزة تحصد آلاف الأرواح مما يستلزم تدخلا دوليا لإنهائها وإدخال المساعدات
مراسلة العربي الجديد جريح في سلسلة غارات إسرائيلية على بلدة الناقورة جنوبي لبنان
مراسل العربي الجديد المرشد الإيراني يعلن موافقته على تسليم إدارة السلطة التنفيذية لمحمد مخبر تنفيذا للمادة 131 من الدستور
التلفزيون الإيراني الحكومة تقر تسليم إدارة الخارجية الإيرانية إلى علي باقري كني نائب أمير عبد اللهيان للشؤون السياسية