آبل تعلن تسهيلات استخدام جديدة لآيفون وآيباد

آبل تعلن تسهيلات استخدام جديدة لآيفون وآيباد

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 16-05-2024 م الساعة 02:06:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2096197.html في : اخبار تقنية    بواسطة المصدر : البوابة العربية تقنية

أعلنت آبل مجموعة من مزايا تسهيلات الاستخدام الجديدة في هواتف آيفون وأجهزة آيباد، بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بتسهيلات الاستخدام.

ومن المزايا الجديدة إمكانية التحكم في الأجهزة عبر حركة العين، وردود الفعل الاهتزازية المصاحبة للصوتيات، والاختصارات الصوتية، ومنع دوار الحركة أثناء استخدام الأجهزة في المركبات المتحركة، وغيرها.

وستعمل ميزة تتبع العين في هواتف آيفون وأجهزة آيباد للسماح للمستخدمين بالتنقل بين واجهات النظام والتطبيقات باستخدام أعينهم فقط. وتُفعل تلك الميزة من خلال تطبيق Eye Tracking المدعوم بالذكاء الاصطناعي، إذ يستخدم الكاميرا الأمامية لإعداد الجهاز ومعايرته بسرعة، ثم تُخزن البيانات المستخدمة لإعداد تلك الميزة والتحكم فيها على نحو آمن في الجهاز، دون مشاركتها مع آبل، علمًا بأن تلك الميزة تعمل دون الحاجة إلى أجهزة أو ملحقات إضافية.

وأما ميزة Music Haptics، فهي ميزة تسمح لمستخدمي آيفون الصم أو ضعاف السمع بتجربة الموسيقى بطريقة جديدة ومبتكرة. وعند تفعيلها، يشغل محرك الاهتزازات في الجهاز اهتزازات مميزة تتناغم مع الموسيقى، مما يمنح المستخدمين تجربة محسنة تعزز فهمهم واستمتاعهم بالموسيقى. وتعمل تلك الميزة مع ملايين المقاطع الصوتية والموسيقية في خدمة آبل ميوزيك، وستتوفر كواجهة برمجة للمطورين الذين لديهم تطبيقات صوتية.

وستضيف آبل أيضًا ميزة الاختصارات الصوتية التي تتيح لمستخدمي آيفون وآيباد تعيين “كلمات مخصصة” يمكن للمساعد الصوتي سيري فهمها من أجل تشغيل الاختصارات، وإكمال المهام المعقدة.

وستوفر آبل ميزة “إشارات حركة السيارة Vehicle Motion Cues” بهدف منع دوار الحركة عند استخدام هواتف آيفون وأجهزة آيباد أثناء السفر في السيارات، وذلك من خلال نقط سوداء متحركة على جانبي الشاشة تحاكي حركة السيارات.

وستحدث آبل نظام CarPlay من أجل دعم التحكم الصوتي ومرشحات الألوان وتعرّف الصوت، وستسمح ميزة تعرّف الصوت في CarPlay للسائقين أو الركاب الصم أو ضعاف السمع بتشغيل التنبيهات لإخطارهم بأبواق السيارات وصفارات الإنذار الخارجية.

وفي نظام visionOS، ستضيف آبل ميزة النص المصاحب لتحويل المحادثات والكلام إلى نص مكتوب يظهر على الشاشة أمام المستخدم الذي يعاني ضعفًا في السمع.

ومن المقرر أن توفر آبل المزيد من مزايا تسهيلات الاستخدام مع أنظمة التشغيل الجديدة التي ستعلنها مطلع الشهر المقبل، وتطلقها للمستخدمين في وقت لاحق من العام الجاري.

تابعنا

مشاركة الخبر: آبل تعلن تسهيلات استخدام جديدة لآيفون وآيباد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تعرف على أسعار العائد على شهادات ادخار بنك saib بعد قرار الفائدة

تعرف على أسعار العائد على شهادات ادخار بنك saib بعد قرار الفائدة

منذُ 2 دقائق

يقدم بنك saib باقة مميزة من شهادات الادخار بآجال متنوعة تتراوح من 3 سنوات وحتى 5 سنوات بأسعار عائد تنافسية تصل إلى 27 سنويا...

اكتمال صفوف منتخب مصر بإنضمام محمد صلاح

اكتمال صفوف منتخب مصر بإنضمام محمد صلاح

منذُ 2 دقائق

انضم محمد صلاح لاعب منتخب مصر الأول لكرة القدم إلى معسكر الفريق المقام بالقاهرة استعدادا لمباراتي بوركينا فاسو و غينيا...

البنك العربي يقدم وثيقة الادخار الثلاثية  تفاصيل

البنك العربي يقدم وثيقة الادخار الثلاثية تفاصيل

منذُ 2 دقائق

يقدم البنك العربي وثيقة ادخار الوثيقة الثلاثية بالجنيه المصري لعملاء البنك بعائد سنوي ثابت 21 يصرف شهريا و20 سنويا يصرف...

وزير التربية والتعليم يستعرض استعدادات امتحانات الثانوية العامة وعدد من الملفات

وزير التربية والتعليم يستعرض استعدادات امتحانات الثانوية العامة وعدد م...

منذُ 2 دقائق

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لقاءا مع محرري ومندوبى التعليم فى الصحف والمواقع...

صور  عقد اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب
صور عقد اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني في مقر الأكاديمية الوطنية للت...
منذُ 2 دقائق

نشرت الصفحة الرسمية للحوار الوطني على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صور من اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم بمقر...

بمشاركة الجالية اليمنية وقفة احتجاجية في مدينة كيل الألمانية دعما لغزة
بمشاركة الجالية اليمنية وقفة احتجاجية في مدينة كيل الألمانية دعما لغزة...
منذُ 4 دقائق

نظم اتحاد الطلاب في جامعة كيل الألمانية الخميس بمشاركة الجالية اليمنية الفاعلة في ألمانيا وقفة احتجاجية دعما لغزة أمام...

widgets إقراء أيضاً من البوابة العربية تقنية

كيف تحذف سجل محادثاتك مع روبوت Gemini من جوجل لحماية خصوصيتك
المعالج الصيني Loongson 3A6000 قد ينافس معالجات إنتل و AMD
كيفية حذف سجل المشاهدة في نتفليكس بسهولة
ما مزية AI Overviews المدمجة في بحث جوجل وكيف يمكن تعطيلها