الهيئة النسائية في حجة أنشطة لطالبات الدورات الصيفية

الهيئة النسائية في حجة.. أنشطة لطالبات الدورات الصيفية

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 20-05-2024 م الساعة 05:16:06 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2100314.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الإثنين، 12 ذو القعدة 1445هـ الموافق 20 مايو 2024 الساعة 17:16:06

حجة - سبأ:

تنفذ الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة أنشطة مهارية في العديد من المجالات ضمن انشطة وبرامج الدورات الصيفية للعام 1445.

وتتضمن الأنشطة المهارات الحياتية والأشغال اليدوية ومجالات التصنيع الطلابي في مختلف المجالات عبر دروس تطبيقية وأنشطة اكتفاء ذاتي في صناعة الحلويات والمعجنات والخل وانواع الصابون والتطريز ومهارات متنوعة مثل المجوهرات والمفروشات والمجسمات والزراعة.

وتشمل أنشطة ترفيهية مثل زيارة معالم تاريخية وإسلامية وروضات الشهداء وأنشطة زراعية مثل الحملات والتشجير بالتنسيق مع اللجنة الزراعية ومؤسسة بنيان وصقل مهارات الإلقاء والشعر والخطابة والإنشاد والرسم الخط وعمل مكتبات مجلات حائطية واكتشاف المواهب وتشجيعها من خلال المساحات الحرة.

كما تشمل تنفيذ مسابقات ثقافية لخلق أجواء من المتعة ودينية متنوعة وزيارات لروضات الشهداء ومشاهدة الفلاشات الدينية الإيمانية وتحويل الممارسات الاعتيادية إلى أنشطة وبرامج مفيدة.

وتهدف الانشطة والبرامج الى إكساب اكثر من 15 ألف طالبة موزعات على 126 مدرسة صيفية مهارات التي تتناسب مع هوايتهن وتطوير قدراتهن وتعليمهن القرآن الكريم تلاوة وحفظ والصلاة والوضوء.

كما تهدف إلى غرس روحية العطاء والمبادرة من خلال أنشطة الإحسان وتعزيز الإرتباط بال البيت عليهم السلام ومبدأ الولاية لله والرسول وأعلام الهدى من خلال سرد القصص التاريخية الصحيحة والفديوهات والمحاضرات والندوات والفلاشات والاناشيد وغرس العداء لأعداء الإسلام والتبرؤ منهم.

وتركز الهيئة النسائية على الاستفادة من العطل والإجازات والدورات والأنشطة الصيفية في تنمية معارف المشاركات في الجوانب الثقافية والعلوم النافعة.

وتعتبر الهيئة النسائية الدورات الصيفية فرصة مناسبة لغرس وتعزيز القيم والأخلاق الحميدة والتعاون والإحسان والاخوة الإيمانية من خلال مشاريع الاحسان وحملات التنظيف.

وتسعى إلى الارتقاء بمستوى المشاركات في الجوانب المهارية والحرفية وتنمية قدراتهن وتنمية مداركهن في الجوانب الثقافية والمهارية كالحرف المتنوعة التي تساعدهن على التمكين في توفير مصدر دخل.

وأوضحت المنسقتين الميدانية بالهيئة فاطمة الجرب والثقافية سمر قصبة أن الأنشطة تشمل اقامة أمسيات وفعاليات ومسابقات ثقافية بما ينعكس إيجابا على سلوك الفتيات وينمي القيم النبيلة واكتشاف المواهب.

وأشارتا إلى حرص الهيئة على تنمية المهارات الحياتية للطالبات والثقافية والإبداعية وتعليمهن الثقافة القرآنية والعلوم الدينية النافعة وحفظ وإجادة تلاوة القرآن وتعزيز القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية والقرآنية في نفوس المشاركات وتصحيح الأفكار الخاطئة والتضليلية.

وافادتا بأن الهيئة وضعت خطة لزيارة الدورات الصيفية في المديريات والاطلاع على مستوى تنفيذ البرامج والأنشطة ومدى استفادة الطالبات منها والعمل على توفير الاحتياج الضروري لتحقيق الأهداف المنشودة وتعزيز عوامل الصمود.

واشارتا الى الورش التي نفذتها الهيئة لإكساب المنسقات والناشطات الثقافيات ومدرسات مدارس الكوثر والقائمات على الدورات الصيفية المهارات التدريبية حول الأنشطة الصيفية في المجالات المتنوعة في إطار الاهتمامات التعليمية والتثقيفية للبنات وتحصينهن من الحرب الناعمة.

ونوهت الجرب وقصبة بإن برامج ترسيخ الارتباط بالله ومعرفته والتولي الصادق له وللرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والتمسك بنهج آل البيت عليهم السلام من البرامج ذات الأولوية التي يتم تنفيذها في الدورات الصيفية.


مشاركة الخبر: الهيئة النسائية في حجة.. أنشطة لطالبات الدورات الصيفية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

المقاومة الإسلامية بالعراق تهاجم هدفا حيويا للاحتلال في حيفا بالطيران المسير

المقاومة الإسلامية بالعراق تهاجم هدفا حيويا للاحتلال في حيفا بالطيران ...

منذُ 35 دقائق

فصائل المقاومة الإسلامية في العراق إن العملية جاءت استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال ونصرة لأهلنا في غزة وردا على...

ترامب يحصد أكثر من مليون متابع بعد انضمامه إلى منصة تيك توك

ترامب يحصد أكثر من مليون متابع بعد انضمامه إلى منصة تيك توك

منذُ 35 دقائق

انضم المرشح الجمهوري للرئاسيات دونالد ترامب إلى منصة تيك توك في خطوة تهدف إلى الوصول إلى الناخبين الشباب مع اقتراب موعد...

تحفظات سعودية على اتفاق التجارة بين الصين والخليج

تحفظات سعودية على اتفاق التجارة بين الصين والخليج

منذُ 57 دقائق

تواجه محادثات التجارة الحرة الأخيرة بين الصين ودول الخليج تحفظا سعوديا بشأن احتمال عرقلة الواردات الصينية منخفضة...

طالب الحسني يكتب في رأي اليوم اللندنية عن  الإجراءات الاقتصادية العقابية التي تحفزها  واشنطن ضد صنعاء كيف يحدث ذلك وما هي التداعيات

طالب الحسني يكتب في رأي اليوم اللندنية عن الإجراءات الاقتصادية العقاب...

منذُ 1 ساعة

واشنطن تحفز إجراءات اقتصادية عقابية ضد صنعاء كيف يحدث ذلك وما هي التداعيات على هامش واحدة من جلسات الحوار غير المباشرة...

إصابة ثمانية مدنيين في قصف للقوات الأوكرانية على دونيتسك
إصابة ثمانية مدنيين في قصف للقوات الأوكرانية على دونيتسك
منذُ 1 ساعة

أفادت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية اليوم الاثنين بأن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 35 خلال اليوم الماضي...

قتلى وجرحى جراء هجوم إسرائيلي على ريف حلب في شمال سوريا
قتلى وجرحى جراء هجوم إسرائيلي على ريف حلب في شمال سوريا
منذُ 1 ساعة

قتل 12 شخصا على الأقل وأصيب آخرون جراء قصف صاروخي إسرائيلي استهدف بلدة حيان في ريف حلب الغربي بعد منتصف ليل الأحد الاثنين...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

الدكتور بن حبتور يلتقي رئيس مجلس إدارة جامعة الجيل الجديد
تفقد المرابطين من منتسبي وحدات الأمن العام والمركزي والمرور بريمة
اجتماع في البيضاء يناقش أداء المكاتب الإيرادية
تعز افتتاح مشروع مدرستي العباس والإمام الحسين بن علي في التعزية