سايشيلد راع استراتيجي لمؤتمر الأمن السيبراني الدولي caisec24 للعام الثالث على التوالي

”سايشيلد” راعٍ استراتيجي لمؤتمر الأمن السيبراني الدولي caisec”24 للعام الثالث على التوالي

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 21-05-2024 م الساعة 10:02:20 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2101499.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الكلمة نيوز

قال المهندس بيشوي وصفى مدير قطاع امن المعلومات بشركة سايشيلد، إن الشركة تحرص على المشاركة في المؤتمر والمعرض الدولي لأمن المعلومات والأمن السيبرانيCaisec كراعٍ استراتيجي للعام الثالث على التوالي.

وأكد في كلمته خلال المؤتمر الصحفي التحضيري للإعلان عن تفاصيل وموعد إطلاق النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض caisec الدولي للأمن السيبراني، أن المؤتمر حقق نجاحات كبيرة خلال الدورات السابقة، فضلاً عن إيمان شركة "سايشيلد" بضرورة التواصل خلال المؤتمر بين مقدمي الخدمات والشركات الكبرى في مجالات الأمن السيبراني، وكذلك التواصل مع مستقبلي الخدمة أيضاً.

وكشف عن سر نجاح "سايشيلد" الذي يتمثل في قدراتها على تغطية كافة الاحتياجات لمواجهة تحديات الأمن السيبراني، بما في ذلك الوعي والحوكمة والبنية التحتية المعلوماتية المؤمنة، لافتاً إلى أن جميع الشركات المتنافسة أصبحت اليوم شركات مكملة لتقديم خدمات أفضل وقيم مضافة جديدة للعملاء على مختلف المستويات والقطاعات والخدمات المطلوبة.

وفي سؤال عن تطورات ودور الذكاء الاصطناعي في زيادة وقوة الهجمات السيبرانية، أكد أن الذكاء الاصطناعي عملة ذات وجهين ولذلك لابد من عدم تجاهل الذكاء الاصطناعي حتى لا يتسبب ذلك التجاهل في تأخر الأعمال كثيراً، وليس الذكاء الاصطناعي أحد أسباب تطور الهجمات السيبرانية وحده بل هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الهجمة السيبرانية الواحدة، لذلك لابد من زيادة الوعي للاستفادة من الذكاء الاصطناعي بدلاً من الهروب منه.

وأعلنت شركة "ميركوري كوميونيكيشنز" – المنظمة لمؤتمر ومعرض أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec’24 – عن إطلاق النسخة الثالثة من الحدث الأكثر تخصصاً في تقنيات وابتكارات الأمان الإلكتروني بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا Caisec’24، والذي يُعقد على مدار يومي 3 و4 يونيو 2024 بفندق النيل ريتز كارلتون، تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، وبالتعاون مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات (الإيكتوا)، وبمشاركة أكثر من 20 وزارة وهيئة ومؤسسة حكومية مصرية، وعشرات الوزارات والكيانات والشركات العربية والدولية.

وينطلق الحدث بدعم من المجلس الأعلى للأمن السيبراني التابع لمجلس الوزراء، ووزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإنتاج الحربي، والطيران المدني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والنقل، والتموين والتجارة الداخلية، والمالية، والصحة والسكان، والكهرباء والطاقة المتجددة، و البنك المركزي المصري، وهيئة الرقابة الإدارية، وهيئة الرقابة المالية، ومعهد التخطيط القومي، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ومشروع أمان تطبيق الويب المفتوح (OWASP)، وشركة MSECB المتخصصة في اعتماد أنظمة الإدارة ومنح شهادات الجودة (الأيزو)، وتحالف أمن الحوسبة السحابية CSA (فرع مصر)، ومنظمة أمن المعلومات ISSA (فرع مصر).

وتحت شعار "تأمين المستقبل" Securing the Future تطلق نسخة عام 2024 من مؤتمر ومعرض Caisec’24 مرحلة متطورة من فعاليات الأمن الإلكتروني في المنطقة، عبر البناء على الخبرات المكتسبة من نجاح النسختين السابقتين، حيث الجمع بين كافة الأطراف الفاعلة في قطاعات ومنظومات التأمين التكنولوجي حول العالم، لتمكين زوار الحدث من الاطلاع على أبرز التهديدات التقنية، وأفضل ممارسات وأساليب مواجهتها، وأحدث الاتجاهات والحلول العملية والاستراتيجيات بقطاع الأمن السيبراني، والأجيال الجديدة من الابتكارات المصممة لمواجهة أخطار المستقبل.

وينطلق Caisec’24 بمشاركة أكثر من 150 متحدثاً و40 شركة عارضة، و4500 زائر، يساهمون عبر 110 جلسات في تقديم كنوز معرفية نادرة في مجالات أمن المعلومات والحماية من المخاطر الرقمية والتهديدات السيبرانية، حيث يطرحون رؤاهم وخبراتهم العملية من خلال حلقات نقاش ثرية وورش عمل احترافية وعروض تقديمية أكثر عمقاً وأسهل استيعاباً.

وتكشف قائمة المشاركين في Caisec’24 عن الأهمية الكبيرة التي يحظى بها في أوساط ودوائر صنع القرار الحكومية والاستثمارية في مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تشارك وزارة الدفاع المصرية مع 14 من الإدارات والهيئات والأكاديميات والكليات التابعة لها، بما في ذلك هيئة البحوث العسكرية وإدارة نظم المعلومات، وإدارة الإشارة والشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

كما تشارك هيئات مدنية مصرية ذات ثقل كبير على مستوى العمل التنفيذي والرقابي والتشريعي، بما في ذلك مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، وهيئة قناة السويس والبورصة المصرية، ووكالة الفضاء المصرية، ووزارات العدل، والداخلية، والتربية والتعليم، إلى جانب أعضاء مجلس النواب من ذوي الصِلة.

ويستضيف Caisec’24 نخبة رفيعة المستوى من ممثلي الجهات والوزارات والهيئات الحكومية لدول المنطقة، بما فيهم ممثلين عن وزارة الآثار السعودية، ووزارتي الداخلية والبترول من المملكة البحرينية، ووزارة البترول الكويتية، والبنك المركزي العماني.

مشاركة الخبر: ”سايشيلد” راعٍ استراتيجي لمؤتمر الأمن السيبراني الدولي caisec”24 للعام الثالث على التوالي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

توقعات بأجواء حارة وأمطار على 6 محافظات

توقعات بأجواء حارة وأمطار على 6 محافظات

منذُ 1 ساعة

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تكون الأجواء شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية خلال ال24 ساعة...

ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 36479

ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 36479

منذُ 1 ساعة

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 36 ألفا...

زيادة ثروة أغنياء روسيا بـ 17 مليار دولار خلال خمس شهور

زيادة ثروة أغنياء روسيا بـ 17 مليار دولار خلال خمس شهور

منذُ 1 ساعة

بلغ إجمالي ثروة أغنى أغنياء روسيا المدرجين في مؤشر بلومبرغ للمليارديرات في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024 الجاري بمقدار ...

السلطة تهاجم خامنئي وتتهمه بـالتضحية بدماء الفلسطينيين

السلطة تهاجم خامنئي وتتهمه بـالتضحية بدماء الفلسطينيين

منذُ 1 ساعة

الرئاسة الفلسطينية هاجمت خطاب المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي واتهمته بأنه يسوق لخطاب يضحي بدماء الفلسطينيين ولا...

غزة في باكستان
غزة في باكستان
منذُ 1 ساعة

أحمد موفق زيدان يكتب الكل في باكستان يتحدث عن غزة إن كان في المحافل السياسية أو الإعلامية والصحافية وحتى في الأحاديث...

موانئ أبو ظبي تستعد للاتفاق مع مصر على تشغيل رصيفين بحريين
موانئ أبو ظبي تستعد للاتفاق مع مصر على تشغيل رصيفين بحريين
منذُ 1 ساعة

قالت صحيفة مصرية اقتصادية إن مجموعة موانئ أبو ظبي تستعد للاتفاق مع وزارة النقل المصرية على تشغيل رصيفين بحريين في ميناء...

widgets إقراء أيضاً من الكلمة نيوز

وزير العمل يشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر العمل الدولي بجنيف
بث مباشر الرئيس السيسي يفتتح مسجد السيدة زينب بعد التجديد
أسعار الريال القطري في مصر اليوم الأحد
وزيرة التعاون الدولي تعقد اجتماعا ثنائيا مع نائب وزير الاقتصاد والمالية الكوري