بحضور نورة الكعبي  سيدات الوحدة يحلقن بلقب بطولة أم الإمارات للجوجيتسو

بحضور نورة الكعبي .. سيدات الوحدة يحلقن بلقب بطولة 'أم الإمارات' للجوجيتسو

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 27-08-2020 م الساعة 09:01:27 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-211280.html في : اخبار رياضية    بواسطة المصدر : وكالة وام - رياضة

الخميس، ٢٧ أغسطس ٢٠٢٠ - ٨:٢٦ م


سميرة الرميثي: مستوى اللاعبات يعزز ريادة الدولة العالمية في رياضة الجوجيتسو.

أبوظبي في 27 أغسطس/ وام/ أختتمت منافسات النسخة الرابعة من بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات لموسم 2019 - 2020 والتي أقيمت جولتها الثالثة والأخيرة اليوم في صالة جوجيتسو أرينا بأبوظبي بحضور معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب وسعادة ناعمة عبد الرحمن المنصوري عضو المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة نورة خليفة السويدي مديرة الإتحاد النسائي العام وسعادة علياء عبدالله المزروعي مدير عام هيئة الموارد البشرية – أبوظبي، وسعادة سلامة عجلان العميمي مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية، وسعادة سميرة مرشد الرميثي عضو مجلس اتحاد الإمارات للجوجيتسو وعائشة المنصوري مدير مركز أبوظبي للتوحد.

وانتهت المنافسات بفوز أكاديمية الوحدة بلقب بطولة "أم الإمارات" والمركز الأول في الترتيب العام بعد احتساب اجمالي نتانج الجولات الثلاث لمختلف أندية الدولة.. و تسجيلها 1990 نقطة.. و حل نادي العين في المركز الثاني برصيد 1650 نقطة، بينما جاء الظفرة ثالثا برصيد 1120 نقطة.

وحفلت الجولة الثالثة من البطولة بالكثير من الحماس والندية، وقدمت اللاعبات المشاركات مستوى رفيعا وأثبتن أنهن أهل للمنافسة في البطولات العالمية والتتويج على منصاتها.

وأوفت البطولة بوعودها على صعيد إعداد جيل من اللاعبات الموهوبات، والمساهمة في توفير كوكبة من الكوادر النسائية القادرة على العمل كمحكمات وإداريات وفنيات، الأمر الذي يترجم رؤية اتحاد الإمارات للجوجيتسو حول إطلاق هذه البطولة قبل عدة أعوام.

وقالت سعادة سميرة الرميثي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، إن المستوى الذي ظهرت عليه اللاعبات اليوم يعزز ريادة الدولة العالمية في رياضة الجوجيتسو وأنه لطالما أثبتت بنات الإمارات تفوقهن في مختلف مجالات الحياة، وها هن اليوم يتابعن هذا التفوق والتميز في جميع المحافل الرياضية".

و بمناسبة يوم المرأة الإماراتية توجهت الرميثي إلى القيادة الرشيدة بخالص الشكر والامتنان على دعمها المتواصل للمرأة لتتبوأ مكانتها التي تستحق ولتتميز في مختلف المحافل وتساهم بشكل أساسي في مسيرة التنمية الشاملة.

و أضافت الرميثي: " أن ما شهدناه اليوم من تطور لافت في مستوى وأداء اللاعبات المشاركات ينبئ بأن مستقبل جوجيتسو السيدات لا يقل إشراقا عن جوجيتسو الرجال، ونحن على ثقة بأننا نسير نحو عهد جديد من الانجازات" .

و تمكنت النجمة بلقيس الهاشمي من نادي بني ياس وصاحبة الحزام الأزرق من تحقيق الميدالية الذهبية لفئة وزن 44 كجم بعد تحقيقها أربع انتصارات متتالية كلها عن طريق استسلام المنافس، وهو ما يعكس قوتها ومهارتها ويعزز من فرصها في المناقسة بقوة على حصد الذهب في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو شهر نوفمبر المقبل.

و حول هذا الإنجاز الذي يضاف إلى رصيدها المميز قالت بلقيس: "هذا النجاح ثمرة عمل متواصل ودعم رائع من اتحاد اللعبة ومدربات النادي والمنتخب الوطني.. كان يوما مثيرا، ولم تكن الذهبية سهلة المنال فقد تطلب الأمر اجتياز أربع لاعبات قويات من ناديي العين والوحدة.. وأهنئ صديقتي مهرة الرويس من نادي الوحدة لحصولها على الميدالية الفضية و أدائها القوي في النزال النهائي الذي تطلب مني جهدا وتركيزا كبيرين".

وهنأت الهاشمي جميع السيدات الإماراتيات بمناسبة يوم المرأة الإماراتية مؤكدة أنها مناسبة تدعو للفخر والاعتزاز في الوقت الذي تواصل فيه المرأة الإماراتية مشوار التقدم والنجاح في شتى المجالات .. ووجهت كلمات الثناء للقيادة الرشيدة التي مهدت لهذا الدور الريادي لسيدات الإمارات.

من ناحية أخرى نجحت لاعبة نادي الوحدة ريم العبيدلي حاملة الحزام الأزرق في فئة الكبار في حصد الميدالية الذهبية لفئة وزن 62 كجم وحققت انتصارين مهمين خلال مشوارها اليوم نحو التتويج.

وقالت العبيدلي إن معسكر الفتيات المغلق ساهم بشكل كبير في استعادة اللاعبات للياقتهن وجاهزيتهن لخوض منافسات البطولة وقد ساعد تواجد كوكبة من المدربات المميزات في المعسكر على تحفيزنا وتشجيعنا لاسترجاع مستوياتنا المعهودة وهو ما لمسناه على بساط النزال اليوم.

و أضافت العبيدلي : " أن إنجاز اليوم له مذاق خاص كونه جاء بعد فترة طويلة من التوقف الأمر الذي أسعدني كثيرا، وخضت نزالين رائعين تفوقت في الأول بالنقاط على زميلتي في النادي شما إبراهيم التي حصدت البرونزية، وتمكنت من الفوز في النزال النهائي على .. آثاري محمد من نادي العين بالإخضاع".

و تقدمت العبيدلي لكل سيدات الإمارات بالتهنئة والمزيد من الإنجازات بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.

وام/أمين الدوبلي/عاصم الخولي


مشاركة الخبر: بحضور نورة الكعبي .. سيدات الوحدة يحلقن بلقب بطولة 'أم الإمارات' للجوجيتسو على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كاتب إسرائيلي رفح ليست صورة انتصار ونتنياهو مرعوب لهذا السبب

كاتب إسرائيلي رفح ليست صورة انتصار ونتنياهو مرعوب لهذا السبب

منذُ 29 دقائق

أكد كاتب إسرائيلي أنه لن يكون هناك أي صورة انتصار في مدينة رفح ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مشلول من الرعب وغير قادر...

مصدر إسرائيلي يعلق لـCNN على بيان حماس بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار

مصدر إسرائيلي يعلق لـCNN على بيان حماس بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار

منذُ 37 دقائق

أكد مصدر إسرائيلي مطلع على المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة لشبكة CNN الجمعةأن وفدا من حركة حماس سيتوجه إلى القاهرة...

مع غزة أمل السعيدي

مع غزة أمل السعيدي

منذُ 52 دقائق

تقف هذه الزاوية مع مبدع عربي في أيام العدوان على غزة وكيف أثر على إنتاجه وحياته اليومية وبعض ما يود مشاركته مع...

تعريفات سقطت من كتاب الحرب

تعريفات سقطت من كتاب الحرب

منذُ 53 دقائق

القمر لص بوجوه كثيرة لا ينام إلا في زنزانة الشمس النار تسحب الأشياء إليها كما يسحب لص محفظة من جيب قميص الكلمة موجة تلاحق ...

ديمقراطيون يحذرون من عرقلة دخول مساعدات غزة تنتهك القانون الأميركي
ديمقراطيون يحذرون من عرقلة دخول مساعدات غزة تنتهك القانون الأميركي
منذُ 55 دقائق

قال مشرعون ديمقراطيون في رسالة إلى الرئيس جو بايدن إنهم يعتقدون أن هناك أدلة كافية تثبت أن إسرائيل انتهكت القانون...

هاشم أحمد شرف الدين يكتب  قراءة ثلاثية الأبعاد في بيان مرحلة التصعيد الرابعة
هاشم أحمد شرف الدين يكتب قراءة ثلاثية الأبعاد في بيان مرحلة التصعيد ا...
منذُ 1 ساعة

قراءة ثلاثية الأبعاد في بيان القوات المسلحة اليمنية حول مرحلة التصعيد الرابعة ضد العدو الصهيوني الحقيقة قراءة هاشم...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - رياضة

الرميثي يحرز صدارة تمايز القفز على 135 سم بالشارقة للفروسية
الرميثي يحرز صدارة تمايز القفز على 135 سم بالشارقة للفروسية
دراج فريق الإمارات يفوز بالمرحلة الخامسة من جولة فرنسا
الأولمبية الوطنية تشيد بصدارة الملاكمة للتصنيف القاري في غرب آسيا