وردنا الان  أخر المستجدات والأحداث في مأرب والجوف  الجيش الوطني يستكمل السيطرة والحوثيون يفتحون جبهة جديدة وقائد بارز يقود معارك استعادة الصدارة

وردنا الان .. أخر المستجدات والأحداث في مأرب والجوف .. الجيش الوطني يستكمل السيطرة والحوثيون يفتحون جبهة جديدة وقائد بارز يقود معارك استعادة الصدارة

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 11-09-2020 م الساعة 02:47:06 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-233432.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : صدى الخليج اخبار اليمن

استمرت المعارك الدائرة بين القوات الحكومية، مسنودة برجال القبائل، وبين  جماعة الحوثي ، اليوم الخميس، شرقي مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف، شمالي شرق البلاد.

وقالت مصادر ميدانية، إن مواجهات عنيفة بين الطرفين شهدتها صحراء النضود، عقب عملية تمشيط واسعة نفذتها القوات الحكومية والقبائل المساندة لها، تمكنت خلالها من القضاء على بقايا جيوب جماعة الحوثي.

جديد صدى الخليج قد يهمك ايضاً:

عاجل .. ’’مذيع قناة الجزيرة‘‘ فيصل القاسم ينشر ‘‘صورة محرجة’’ لهذا ’’الحاكم العربي’’ ويشعل ‘‘تويتر‘‘ بكلمة واحدة .. تعرف من يكون!!

لأول مرة.. إبنة الفنانة الراحلة ’’رجاء الجداوي‘‘ تكشف عن صورة من مهر عقد زواج والدتها والجمهور يتفاعل مع قيمته.. لن تصدق كم يبلغ .. صورة

شاهد : ’’الفنانة هيفاء وهبي‘‘ تفقد أغلى ما تملك ... وتطالب ‘‘الجمهور’’ بالتواصل معها بهذه الطريقةالفاضحة ... ’’فيديو‘‘

’’السعودية‘‘ تستفز ‘‘اردوغان’’ وتثير ضجة كبيرة على ’’مواقع التواصل’’ بهذا العمل ... ‘‘تفاصيل‘‘

وداعًا للحموضة و’’آلم المعدة والمريء‘‘ .. و‘‘صفات طبيعية’’ سهلة تنهي ’’معاناتك إلى الأبد’’ .. ‘‘تعرف عليها‘‘

عاجل : ’’مصادر عسكرية‘‘ تكشف عن حقيقة الوضع القائم في ‘‘جبهة مأرب’’ و’’القوة الفاعلة’’ التي تدافع عن ‘‘عاصمة المحافظة‘‘ ؟؟

وعلى صعيد متصل، واصلت القوات الحكومية والقبائل، اليوم الخميس، التقدم باتجاه منطقة بئر المرازيق، التابعة لمديرية خب الشعف.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الحكومية والقبائل تكون بهذه التقدمات استكملت السيطرة على المناطق الشرقية من مديرية خب الشعف، التي تمتد حتى مديرية الحزم، عاصمة المحافظة.

وأضافت المصادر، أن مقاتلات التحالف العربي، شنت، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات لجماعة الحوثي، في منطقة بئر المرازيق، أسفرت عن تدمير 3 أطقم حوثية.

وفي مأرب تتسارع المواجهات الميدانية، اليوم الخميس، بين القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل، وجماعة الحوثي.

وقال مصدر محلي، إن اشتباكات دارت وسط مدينة الجوبة، بعد تسلل عدداً من عناصرجماعة الحوثي، بمساندة مسلحين قبليين من أهالي المدينة.

وأوضح المصدر، أن الوضع تفجر وسط مدينة، في ظل تمكن عدداً من مسلحي جماعة الحوثي، التمركز في سوق الجوبة، وقرب مستشفى المدينة.

وفي السياق أفادت الصحيفة، مصادر ميدانية، باستمرار المعارك العنيفة بين القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل، وجماعة الحوثي من جهة أخرى، اليوم الخميس، جنوبي محافظة مأرب.

وقالت المصادر، إن معارك ضارية بين الطرفين شهدتها مناطق بلاد آل حمم، والرقع، والصدارة، بمديرية ماهلية، بالتزامن مع شن مقاتلات التحالف ضربات جوية استهدفت مواقع جماعة الحوثي ، مخلفة في صفوفهم قتلى وجرحى.

وأوضحت المصادر، القوات الحكومية نفذت كمينا مسلحا لمجاميع من عناصر جماعة الحوثي في أحد المواقع بالمديرية ذاتها، وتمكنوا من السيطرة عليه، بعد مقتل ما لا يقل عن 30 عنصراً من جماعة الحوثي.

وأشار أحد المصادر، إلى أن القوات الحكومية، في طريقها لاستعادة منطقة الصدارة بشكل كامل، بقيادة اللواء مفرح بحيبح، قائد محور بيحان، بمساندة مسلحين قبليين، مشيراً إلى أنه وحتى مساء اليوم الخميس لا وجود لتأكيدات عن استعادة السيطرة على المنطقة وتأمينها بشكل كامل، منوهاً إلى أن أغلب مقاتلي الحوثيين في المنطقة أغلبهم من متحوثي قبيلة مراد.

وفي غربي مأرب، قال مصدر آخر، إن مقاتلات التحالف العربي شنت سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في جبهتي المخدرة، وهيلان، بمديرية صرواح، تزامنت مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين.

وأفادت المصادر الميدانية، أن مديريتي رحبة، والعبدية، تشهد مواجهات عنيفة، وأن مقاتلات التحالف دمرت 4 أطقم تابعة لجماعة الحوثي ومصرع جميع من كانوا على متنها.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات للحوثيون في مفرق الجوف، تكبدت خلالها جماعة الحوثي خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، طبقاً للمصادر.

مشاركة الخبر: وردنا الان .. أخر المستجدات والأحداث في مأرب والجوف .. الجيش الوطني يستكمل السيطرة والحوثيون يفتحون جبهة جديدة وقائد بارز يقود معارك استعادة الصدارة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مسلسل جودر  حكاية الملك قمر الزمان ابن الملك شهرمان الجزء الثالث

مسلسل جودر حكاية الملك قمر الزمان ابن الملك شهرمان الجزء الثالث

منذُ 27 دقائق

عادت إلينا ألف ليلة وليلة هذا العام متمثلة في مسلسل جودر المستوحى من سحر وخيال الليالي وذلك يجعلنا نواصل قصة الملك قمر...

مسلسل مليحة الحلقة 2 تاريخ صناعة القنابل وأول شعب استخدمها

مسلسل مليحة الحلقة 2 تاريخ صناعة القنابل وأول شعب استخدمها

منذُ 27 دقائق

انتهت الحلقة الثانية من مسلسل مليحة من بطولة الفنانة ميرفت أمين والفنان دياب بتفجير أحد الأتوبيسات بقنبلة وفي خلال...

مكسيم جوركى أديب روسى أسس الواقعية الاشتراكية ونبذته بلاده بتهمة الخيانة

مكسيم جوركى أديب روسى أسس الواقعية الاشتراكية ونبذته بلاده بتهمة الخيا...

منذُ 27 دقائق

تمر اليوم الذكرى ال 156 على وفاة الأديب الروسي الكبير مكسيم جوركي إذ ولد في 28 مارس عام 1868 وهو أديب وناشط سياسى ماركسى روسى...

عود طفلك على هذه الأشياء لبناء شخصية قوية واثقة من وحى مسلسل بابا جه

عود طفلك على هذه الأشياء لبناء شخصية قوية واثقة من وحى مسلسل بابا جه

منذُ 27 دقائق

تناول مسلسل بابا جه للنجم أكرم حسنى ونسرين أمين مشكلة تربية الأبناء بطريقة مشوقة وبسيطة وهو من مسلسلات رمضان 2024 التى...

المعدة فى رمضان مشروب يحافظ عليها ويحميها من المضاعفات اعرفه
المعدة فى رمضان مشروب يحافظ عليها ويحميها من المضاعفات اعرفه
منذُ 27 دقائق

المشروبات الدافئة هى كلمة السر لتعزيز الهضم وتعزيز صحة الجسم بشكل عام المصدراليوم السابعالمعدة فى رمضان مشروب يحافظ...

دراسة صادمة عن زيت القلي إليكم تفاصيلها
دراسة صادمة عن زيت القلي إليكم تفاصيلها
منذُ 28 دقائق

دراسة صادمة عن زيت...

widgets إقراء أيضاً من صدى الخليج اخبار اليمن

ماذا يحدث خلف الكواليس  قبائل عبيدة تعلن سحب جميع مقاتليها من كافة جبهات القتال في مأرب
شاهد بالفيديو | أسد يقترب ببطئ شديد من عشيقتة اللبوة وهي نائمة ويقوم بممارس رغبته معها أمام الزوار  وعندما استيقظت كانت النهاية صادمة وحدثت مفاجئة لم يتوقعها أحد
شاهد بالوثائق  الشرعية تفشل محاولة بيع محمية طبيعة ونادرة في محافظة حضرموت لاحد المستثمرين
وردنا الان  المسيرة تعلن حظر التجوال وإغلاق جميع المحلات في صنعاء وهذه هي العقوبة لمن يخالف قد تصل500الف