خارطة السيطرة والمواجهات بين الجيش والحوثيين في ماهليه و الجوبة و الرحبة بمأرب والمعارك تنتقل إلىنجد المجمعة بعد تقدم المليشيات آخر المستجدات

خارطة السيطرة والمواجهات بين الجيش والحوثيين في ”ماهليه” و ”الجوبة” و ”الرحبة” بمأرب.. والمعارك تنتقل إلى”نجد المجمعة” بعد تقدم المليشيات.. آخر المستجدات

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 14-09-2020 م الساعة 03:08:40 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-237838.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

كشفت مصادر عسكرية وميدانية، عن اخر المستجدات الميدانية للمعارك بين قوات الجيش الوطني مسنودة برجال القبائل وطيران التحالف العربي من جهة ومليشيا الحوثي الإنقلابية من جهة آخرى، في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب (شرقي اليمن).

وبحسب المصادر فقد تمكنت مليشيا الحوثي الإنقلابية، من تحقيق توغل في جبهات ماهلية والرحبه، من اتجاهين خلال الساعات القليلة الماضية.

وذكرت المصادر، أن المليشيات حقتت تقدم من اتجاهين الأول من "وادي زبيب" ثم "الحسيسه" بمديرية ماهليه وصولا الى "نجد المجمعة" بمديرية الرحبة.
وأكدت، أن المعارك بين الجيش الوطني والمقاومة من رجال القبائل وبين مليشيا الحوثي الإنقلابية، انتقلت إلى منطقة "نجـد المجمعة" في مديرية "رحبة" والقريبة من مديرية الجوبه.
وأشارت المصادر إلى أن المليشيات الحوثية حققت توغل واختراق للجبهات من "محطة بليم" في جبل "حريز" وصولا إلى "نجد المجمعة"، مؤكدة أن المليشيات لم تدخل أي منطقة تتبع مديرية "الجوبة" حتى الآن.

وعن خارطة السيطرة في ماهلية، قالت مصادر ميدانية، إن مليشيا الحوثي لازالت تسيطر على منطقة"العمود" مركز المديرية، ووادي زبيب والحسيسه ومناطق متفرقة في "آل أبوعشه"، والمناطق المحاذية لقانية بمحافظة البيضاء، فيما تسيطر القوات الحكومية على معظم المناطق في المديرية.

وكانت قوات الجيش استعادت، وادي "اللب" وموقع "الخرابة" الاستراتيجي، المسيطر على منطقة العمود مركز مديرية "ماهلية" ومواقع أخرى داخل المنطقة، كانت ميليشيا الحوثي قد سيطرت على عليها خلال الأيام الماضية.
وتمكنت المليشيات من التوغل والسيطرة على مواقع ومناطق جديدة في مديرية الرحبه، أما مديرية الجوبة فلا زالت بالكامل تحت سيطرة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وفي وقت سابق، تعهدت قبائل مأرب على النصر أو الشهادة في مواجهة العدوان الحوثي وذلك في وثيقة موقعة تهدر دم كل عميل أو متعاون مع المليشيات المدعومة من إيران التي تهاجم المحافظة منذ 6 أشهر.

وأكدت القبائل، في الوثيقة التي تقدمت بها قبيلة "بني سيف"، على المصير المشترك في التصدي للعدوان الحوثي الغاشم على مأرب وإحباط حملة الشائعات التي تسوقها بعض الأطراف خدمة للمتمردين المدعومين من نظام طهران، واعتبرت كل من يبث الشائعات والأراجيف خدمة لمليشيا الحوثي فإنه ضمن العدو ودمه مهدور.

وقبيلة "بني سيف" تنحدر من قبيلة مراد المذحجية الشهيرة، ومن عدة فخوذ أبرزها، قبائل آل صياد، آل مسلى ، والفقراء، المطاوعه، وبني وهب، وتستوطن مديرية الجوبة جنوب المحافظة النفطية.وأهدرت الوثيقة الموقعة من "بني سيف" ومن معهم من قبائل "مراد" دم كل من يترك موقعه أو الجهة التي تم تكليفه بها ومن ثبت أنه حوثي أو عميل أو يعمل للحوثيين.

وكان قائد محور بيحان (اللواء 26 مشاه) اللواء الركن مفرح بحيبح وصل الخميس على رأس قوة عسكرية لقيادة المعارك ضد الحوثيين في مديرية "رحبة"، وذلك بعد محاولات تحقيق اختراق في تلك الجبهة.وأكد بحيبح، أن المليشيات لم تحقق أي انتصارات (في جبهات جنوب مأرب)، وكل ما حدث هي عبارة عن مكايدات بين بعض قبائلنا في مراد فقط، ومازالت حدود سيطرة الجيش الوطني على الصدارة.

ودعا اللواء بحيبح "قبائل مراد" لتجاوز المكايدات على حساب كرامتهم وعروضهم"، وقال: "الأشرف لنا أن نقاتل حتى النهاية، ولا أن نوقع اتفاقيات مع الحوثيين وبعدها يدسوننا (تنفيذ انتهاكات بحق القبائل)"، وتأتي دعوة بحيح في سياق تنبيه القبائل من الاختراقات الحوثية التي تحاول تنفيذها.

مشاركة الخبر: خارطة السيطرة والمواجهات بين الجيش والحوثيين في ”ماهليه” و ”الجوبة” و ”الرحبة” بمأرب.. والمعارك تنتقل إلى”نجد المجمعة” بعد تقدم المليشيات.. آخر المستجدات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

السعودية مكتب محمد بن سلمان ينشر فيديو على قارب وينعى بدر بن عبدالمحسن

السعودية مكتب محمد بن سلمان ينشر فيديو على قارب وينعى بدر بن عبدالمحسن...

منذُ 1 ساعة

أعاد بدر العساكر مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان نشر مقطع فيديو ضمن سلسلة تدوينات تنعى وفاة...

أمطار مصحوبة برياح مثيرة للأتربة والغبار على 7 مناطق

أمطار مصحوبة برياح مثيرة للأتربة والغبار على 7 مناطق

منذُ 1 ساعة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بمشيئة الله تعالى استمرار هطول الأمطار...

مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون إتمام أي اتفاق بشأن الهدنة في غزة قد يستغرق عدة أيام

مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون إتمام أي اتفاق بشأن الهدنة في غزة قد يستغ...

منذُ 1 ساعة

توقع مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون أمس السبت أن إتمام أي اتفاق بشأن الهدنة في غزة قد يستغرق عدة...

قتلى ومفقودون في البرازيل جراء هطول أمطار غزيرة دمرت المياه طرقا

قتلى ومفقودون في البرازيل جراء هطول أمطار غزيرة دمرت المياه طرقا

منذُ 1 ساعة

أعلنت السلطات البرازيلية عن وقوع قتلى ومفقودين جراء هطول أمطار غزيرة في البلاد وأدى تدفق المياه إلى تدمير في الطرقات...

وزير خارجية مصر يطلع نظيره الإيراني على جهود الوصول لـهدنة بغزة
وزير خارجية مصر يطلع نظيره الإيراني على جهود الوصول لـهدنة بغزة
منذُ 1 ساعة

أطلع وزير الخارجية المصري سامح شكري نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان على جهود القاهرة المكثفة للوصول إلى اتفاق وقف...

تطورات الضفة الغربية | اعتقالات ومواجهات خلال اقتحامات لعدة قرى
تطورات الضفة الغربية | اعتقالات ومواجهات خلال اقتحامات لعدة قرى
منذُ 2 ساعة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات واسعة لعدة قرى ومدن في الضفة الغربية تخللها اعتقالات ومواجهات مع مقاومين...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

مصادر تحذر من طبخة أممية وراء الكواليس لشرعنة الانقلاب الحوثي والاعتراف به مقابل هذا الشرط
قصة ولا في الأفلام شاب من دولة عربية يلجأ لحيلة مفاجئة للحصول على مال من والده ليتزوج حبيبته
عاجل الأرصاد السعودي يعلق بشأن إمكانية رؤية هلال شهر شوال فيديو
تلاعب بنجم العراق نشأت اكرممهارة طفل يمني بالكرة تبهر محللي قناة الكأس القطريةفيديو