حاصروا المقاومة فكان الرد الإلهي كنز في قاع البحر

حاصروا المقاومة فكان الرد الإلهي.. كنز في قاع البحر

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 14-09-2020 م الساعة 12:00:49 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-238088.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : العالم فلسطين

العالم - نبض السوشيال

وكشف برنامج "ما خفي أعظم" الذي بثته قناة الجزيرة، مساء الأحد، تفاصيل التحالف الأمني والعسكري بين "إسرائيل" وبعض الدول العربية بشأن الوضع في غزة وتضييق الخناق على المقاومة الفلسطينية.

وتمكّن مقدم البرنامج الزميل تامر المسحال من إجراء لقاءات حصرية تتعلق بكواليس وخفايا الضغوط على فصائل المقاومة في غزة لنزع سلاحها وقطع خطوط دعمها، مع موجة التطبيع الجارية في المنطقة وتطبيق خطة الرئيس الأميركي دونالد ترمبلتصفية القضية الفلسطينية.

وحصل التحقيق الذي حمل عنوان "الصفقة والسلاح" على معلومات وصور تعرض لأول مرة حول سلاح المقاومة في غزة وتطويره رغم الحصار المفروض على القطاع منذ 14 عاما.

وكشفت كتائب القسام، لأول مرة عن جانب من الجهود الكبيرة التي تبذلها لتطوير قدراتها العسكرية، في مواجهة مخططات العدو الصهيوني وعملائه، لمنع وصول إمدادات السلاح والذخيرة.

وأظهر برنامج "ما خفي أعظم"، تمكن كتائب القسام من تطوير صواريخ ذات قدرات تدميرية عالية، عن طريق استخدام القذائف التي أطلقها العدو الصهيوني، خلال عدوانه على قطاع غزة، والتي لم تنفجر.

واستعرض البرنامج لقاءات مع قادة الكتائب في وحدات الهندسة والتصنيع، تحدثوا عن مشروع لجمع هذه القذائف من مواقع مختلفة، في غزة، بإشراف لجنة مختصة، وإعادة تصنيعها داخل ورش القسام.

"mohammad alqaisi" غرد قائلا "قال تعالى : ﴿ إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴾".

وقال "محمد سعيد نشوان" في تغريدة على حسابه الخاص "سبحان الله الذي يرزق #غزة المحاصرة بالمواد لصناعة صواريخها - صواريخ العدو التي لم تنفجر يتم اعادة استخدام حشوتها - شبكة أنابيب صهيونية كانت تسرق المياه الجوفية تم تدويرها - العثور على مدمرتين بريطانيتين على ساحل #غزة بها ذخيرة أصبحت رؤوس لصواريخ المقاومة".

وقال "أدهم أبو سلمية #فلسطين " في تغريدة له "قوم يبدأون (ببسم الله، الله أكبر) أتظن أن الله سيضيعهم؟ {وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ (69)}".

وغرد "@Abu_Aisha" قائلا "حاصروا غزة براً وبحراً وجواً فكان الرد الإلهي #ما_خفي_اعظم".

أما النقطة الفاصلة فكانت في كشف الستار لأول مرة عن "كنز" عثر عليه المجاهدون في بحر قطاع غزة، وأظهرت لقطات نشرت لأول مرة، لمقاتلي الضفادع البشرية، أثناء عثورهم على سفينتين حربيتين، وصلت التحقيقات إلى أنهما تعودان للبحرية البريطانية، وقد غرقتا قبالة شواطئ غزة، في الحرب العالمية الأولى.

قادة في وحدات التصنيع والهندسة في القسام، أوضحوا بأن لجنة خاصة أشرفت على نقل القذائف التي عثر عليها، داخل السفيتنين، في عملية أمنية وعسكرية معقدة، شكلت إمداداً كبيراً للمقاومة.

وأكد "محمد المدهون" في تغريدة له تحت وسم #ما_خفي_أعظم "من شاهد حلقة #ما_خفي_أعظم قبل قليل يدرك كيف كانت معية الله مع #غزة في أشد الأوقات وأصعبها من الحصار وتضييق الخناق على المقاومة. سبحان من ألهم المجاهدين ليغوصوا في أعماق بحر غزة ليكتشفوا سفينة حربية بريطانية عمرها ١٠٠ عام وبها مئات القذائف التي استخرجتها المقاومة وأعادت تصنيعها!"

وعلقت "sajeda alturkmany" على كلام خبير عسكري بريطاني قال باستحالة استخدام هذه الاسلحة بالقول "الخبير العسكري في البحرية البريطانية أندرو لامبيرت حكى :سيكون من الصعب اعادة استخدام هذه الأسلحة بإلاضافة انو من الصعب استخراجها وحملها إلى خارج البحر بسبب وزنها الثقل ، بس هو مش عارف انو هاي غزة وهدول ابناء فلسطين".

وتسائل "عبدالعزيز الفضلي" في تغريدة على الوسم "حلقة عجيبة من برنامج #ما_خفي_اعظم ومن أهم الأمور فيها: كيف رزق الله تعالى المقاومة في #غزة السلاح من حيث لم يحتسبوا .. ولا من حيث يحتسب عدوهم الصهيوني وأذنابه! برغم حصار غزة وخنقها برا وبحرا وجوا ، إلا أن المقاومة حصلت على السلاح من سفن حربية غارقة ، ومن قذائف للعدو لم تنفجر !".

"مخلص برزق" غرد على تويتر بالقول "سبحان الله انتصار الدولة العثمانية في26 مارس 1917 بمعركة غزة الأولى على الإنجليز وإغراقهم لمدمرتين قبالة سواحل #غزة كان سبباً في إمداد #كتائب_القسام بالذخيرة مع اشتداد الحصار الظالم من كل الدنيا #ما_خفي_أعظم".

"Mohammed AbuSharkh" علق على الوسم قائلا "الحقيقة أنَّ هؤلاء القلة -الطاهرة- نقّبوا الأرض و البحر بحثاً عن الكرامة التي ضيّعها بنو أصلِهم -لا أقام اللهُ لهم قائمة".

وتأتي المشاهد والمعلومات التي بثتها قناة الجزيرة عن المقاومة في غزة وما تصنعه من انجازات عسكرية نوعية يفتخر بها كل عربي ومسلم، في ظل هرولة بعض الرسميات العربية نحو الكيان الصهيوني لتصفية القضية الفلسطينية باوامر من رأس محور الشر امريكا". وقال "Zaid al Nabhani" في تغريدة له "والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وان الله لمع المحسنين " فبذلك فليفرحوا حماس تعمل ولا تلتفت لمن يطبع بوصلتها واضحة وعملها الدؤوب خير دليل أقوالها فعل يصدق بعضه بعضا ... وفعل الخانعين كلام نشكر كادر قناة الجزيرة و الإعلامي تامر المسحال تحديداً اثلجت صدورنا #ما_خفي_اعظم"

وغردت "Amany Alser" قائلة "ما ظنيت في وقت أنسب من هاد الوقت لعرض هيك عمل أسطوري خصوصا بعد الآسى اللي أصابنا بعد حملات التخاذل و التطبيع المتسارعة الحلقة أثلجت صدورنا كأنها بتقلك وإذا كان الله معك فمن عليك؟ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ ۖ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ #ما_خفي_اعظم".

من جانبه قال "Ameera_Fares" في تغريدة له "احتفظوا بنعال هؤلاء المجاهدين لنضعها تاجًا على رؤوس صهاينة العرب المطبّعين قريبًا بإذن الله لله دركم أيها الأطهار؛ كم أثلجتم قلب الأمة بهممكم العالية وجهودكم الجبارة #قصد_السبيل #ما_خفي_اعظم".

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في مقابلة خلال التحقيق أن الإدارة الأمريكية الحالية سعت إلى فتح علاقات مع حركة حماس أثناء الحديث عن صفقة القرن، مضيفا "رفضنا عرضاً من مكتب كوشنر بوساطة أطراف أخرى لعقد لقاءات من أجل الحوار مع العدو الصهيوني، وقررنا الاعتذار عن أي حوار مضمونه دولة فلسطينية في قطاع غزة وتنفيذ ‎صفقة القرن"، موضحا "رفضنا أي لقاء مع أي طرف للحديث عن سحب سلاح المقاومة ومناقشة ذلك سواء فوق أو تحت الطاولة".

وكشف هنية تلقي حماس خلال حرب 2009 تهديد من "إسرائيل" عبر أحد الوسطاء بأن على حماس وقف المقاومة لـ15 سنة وإغلاق كل الأنفاق وإلزام كل الفصائل بوقف أي أعمال ضد "إسرائيل" وقال: "كان موقفنا حازما وصارما بأننا لن نوقع على صك الهزيمة"، مشددا "أن حماس لا تقبل أي شروط مقابل دعمها وتتحرك في المربع المشترك ولا تنتمي لأي محور في المنطقة".

وأكد قائد حماس أن إسرائيل فشلت في نزع سلاح المقاومة في حصارها رغم كل ما تقوم به من تطبيع ووضع الحركة على قائمة الإرهاب وشيطنة الحركة، بدليل أن المقاومة في حالة اتساع وصعود.

وغرد "باسل ابو حسان" مؤكدا على المقاومة الفلسطينية لا تصنع الاسلحة فقط بل هي مثال لصناعة الكرامة والكـبرياء في العالم "هذه البُقعة المحاصرة تُذل واحداً من أقوى جيوش العالم هذا الشريط الساحلي الضيق متمرد، ليس في قاموسه إلا الخاوة هذه غزة العزة! مفخرة الأمة وعنوان كبريائها #ما_خفي_أعظم #فلسطين".

نختم مع تغريدة "Heba" وفيها مسك الكلام حيث قالت "غزة وأهل غزة والشعب الفلسطيني هم أسطورة التاريخ وأكبر من كل قزم يتطاول بحقده عليهم. ان كنتم لا تعرفونا اسألوا التاريخ الشاهد على كفاحنا المشرف عنا وأسألوا الأرض العطشى التي ارتوت من دماء الشهداء".

مشاركة الخبر: حاصروا المقاومة فكان الرد الإلهي.. كنز في قاع البحر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وصول بعثة الأهلي إلى مطار القاهرة قادمة من تونس

وصول بعثة الأهلي إلى مطار القاهرة قادمة من تونس

منذُ 31 دقائق

وصلت بعثة النادي الأهلي إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من دولة تونس عقب مباراة الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا...

وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى تمكين المرأة بالفن

وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى ...

منذُ 31 دقائق

شاركت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى...

ما دلالة إلغاء إدراج أبو تريكة و1525 من الإخوان على قوائم الإرهاب

ما دلالة إلغاء إدراج أبو تريكة و1525 من الإخوان على قوائم الإرهاب

منذُ 32 دقائق

يشير قرار محكمة النقض إلى أن إدراج أبو تريكة وقيادات الإخوان على قوائم الإرهاب لم يصبح نهائيا وأن القضية ستنظر مرة أخرى...

أزمات الاحتلال تتفاقم تظاهرات تطالب بإقالة نتنياهو وبن غفير يهاجم غانتس وغالانت

أزمات الاحتلال تتفاقم تظاهرات تطالب بإقالة نتنياهو وبن غفير يهاجم غانت...

منذُ 32 دقائق

قال عضو مجلس حرب الاحتلال بيني غانتس إن من يتحكمون في دولة إسرائيل يتصرفون حاليا بجبن في إشارة...

هذه أبرز أسباب المرض والوفاة المبكرة في جميع أنحاء العالم
هذه أبرز أسباب المرض والوفاة المبكرة في جميع أنحاء العالم
منذُ 32 دقائق

من المتوقع بحسب الدراسة أن يقضوا الأفراد المزيد من سنوات عمرهم في حالة صحية سيئة على الرغم من أنهم سوف يعيشون لسنوات...

ما الذي يكشفه ممر نتساريم عن نوايا الاحتلال في غزة بعد الحرب
ما الذي يكشفه ممر نتساريم عن نوايا الاحتلال في غزة بعد الحرب
منذُ 32 دقائق

حماس وضعت انسحاب الاحتلال من هذا الممر ضمن مطالبها الأساسية في مفاوضات وقف إطلاق...

widgets إقراء أيضاً من العالم فلسطين

رئيس الأركان الإسرائيلي يوعز بالاستعداد للتصعيد
اوغلو يبحث مع نظيريه الأردني والمصري الاعتداءات الاسرائيلية في القدس
هنية مساع جديدة لاستئناف الحوار الوطني
تونس تحيي ذكری استشهاد مهندس المقاومة الفلسطينية