شاهد مواقف السعودية وقطر من خلال تسريبات لـإيميلات هيلاري كلينتون تكشف مؤامرات وخفايا كانت تحاك ضد الدول العربية

شاهد مواقف السعودية وقطر من خلال تسريبات لـ”إيميلات هيلاري كلينتون” تكشف مؤامرات وخفايا كانت تحاك ضد الدول العربية

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 11-10-2020 م الساعة 11:40:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-282789.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية أمس عن عدد من رسائل البريد الإلكتروني (إيميلات) الخاصة بوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، إبان ولاية الرئيس السابق باراك أوباما.

وأظهرت الرسائل عن مواقف متقلبة للإدارة الأمريكية بشأن دعم حلفاءها في المنطقة وخطط مشبوهة تدعم الفوضى وحركات الإسلامي السياسي.

و كانت ايميلات هيلاري التي ترسلها أو تتلقى الردود عليها تناقش من خلالها العديد من الأمور السياسية المهمة التي كانت طي الكتمان، وكشفت "الإيميلات" العديد من الخفايا، والأسرار والمؤامرات التي كانت تحاك ضد الدول العربية، ومنها خطط لإثارة الفوضى والإرهاب في منطقة الشرق الأوسط والتدخل في الشؤون الداخلية للدول.

ففي أحد "الإيميلات" المتداولة عن السعودية قال سفير أمريكي لهيلاري: "مجتمع السعودية هو المجتمع الوحيد على هذا الكوكب الذي لم يخترقه الاستعمار الغربي، ولم تخترق أي جيوش أوروبية حدودها ولم تُنتهك، لا من المبشرين الدينيين ولا من التجار".

وفي إيميل آخر يؤكد أن مواقف السعودية شجاعة، وتقف مع الحق في الدفاع عن الدول العربية، ذكرت هيلاري كلينتون قصة إغلاق الأمير سعود الفيصل الهاتف في وجهها بعد أن اتصلت به غاضبة بشدة من دخول قوات "درع الجزيرة" إلى البحرين عام 2011م إثر حدوث أعمال شغب من جماعات متطرفة.
وتضمن "الإيميل" تأكيدها أن السعوديين لم يعودوا يثقون في الولايات المتحدة الأمريكية لحماية مصالحهم؛ خصوصًا بعد غزو القوات الأمريكية للعراق عام 2002م الذي كانوا يرفضونه بشدة.

والمثير أن الوزيرة هيلاري طلبت في أحد إيميلاتها من قطر تمويل ما سمي بالربيع العربي عبر صندوق مخصص لمؤسسة كلينتون 2011 م لإدخال الشرق الأوسط في أعمال عنف وإرهاب وعدم استقرار لأهداف سياسية معينة. إضافة إلى قبول مؤسسة كلينتون هدية قيمتها مليون دولار من قطر أثناء عملها وزيرة للخارجية الأمريكية دون إخطار وزارة الخارجية حتى على الرغم من تعهدها بالسماح بمراجعة التبرعات الجديدة من الحكومات الأجنبية.

وكشف أحد "إيميلات" وزيرة الخارجية كذلك النقاب عن أن الحكومة القطرية أنشأت مؤسسة إعلامية مشتركة مع جماعة "الإخوان" الإرهابية بقيمة 100 مليون دولار لها علاقة بأعمال ومخططات إرهابية، خاصة بعد وصول الجماعة إلى الحكم في مصر، وكذلك قيام هيلاري بزيارة قناة "الجزيرة" القطرية واجتماعها مع وفد من القناة في فندق "فور سيزونز" الدوحة.

وتضمنت المناقشات التنسيق والاتفاق على زيارة وفد من الجزيرة إلى واشنطن، ولقاء مع رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم آل ثاني، وتم استغلال الزيارة لبث تقرير باللغة العربية يعرض على الجزيرة لمدة 15 دقيقة يسلط الضوء على تعهد الإدارة الأمريكية تجاه المجتمعات المسلمة في العالم، بالإضافة إلى لقاء الطاولة المستديرة بين هيلاري كلينتون ووسائل الإعلام المحلية القطرية يركز على العلاقات الثنائية والبرامج المتبادلة بين إدارة أوباما والنظام الحاكم في قطر.

وتضمنت "إيميلات هيلاري" العديد من الموضوعات والقضايا والترتيبات التي كانت تحاك ضد دول الشرق الأوسط في مصر، وتونس، وليبيا، والعراق وغيرها. وكانت قضية استخدام الوزيرة السابقة "هيلاري كلينتون" لبريد إلكتروني خاص لإرسال رسائلها الرسمية عندما كانت وزيرة للخارجية قد أثارت الكثير من الجدل في وسائل الإعلام الأمريكية، وظهرت مطالبات بمحاكمتها.

الجدير بالذكر أن الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب، قد وعدت برفع السرية والحماية عن البريد الإلكتروني الخاص بهيلاري كلينتون، الأمر الذي تم تنفيذه خلال الساعات الماضية.

مشاركة الخبر: شاهد مواقف السعودية وقطر من خلال تسريبات لـ”إيميلات هيلاري كلينتون” تكشف مؤامرات وخفايا كانت تحاك ضد الدول العربية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة البيئة تشارك في الحوار رفيع المستوى حول موضوعات مؤتمر المناخ القادم COP29

وزيرة البيئة تشارك في الحوار رفيع المستوى حول موضوعات مؤتمر المناخ الق...

منذُ 34 دقائق

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في الجلسة رفيعة المستوى للحوار المفتوح لسماع آراء الوزراء فيما يخص الموضوعات...

قصور الثقافة تقيم حفل أغاني العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ بالسامر

قصور الثقافة تقيم حفل أغاني العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ بالسامر

منذُ 34 دقائق

احتفت الهيئة العامة لقصور الثقافة مساء الجمعة بالعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ على مسرح السامر بالعجوزة في حفل كبير خصص ...

وزير العمل معدل البطالة ينخفض بـ61 خلال 10 سنوات

وزير العمل معدل البطالة ينخفض بـ61 خلال 10 سنوات

منذُ 34 دقائق

قال وزير العمل حسن شحاتة إن الحكومة نجحت في توفير أكثر من 8 ملايين فرصة عمل خلال ال10 سنوات الماضية وأضاف وزير العمل...

وزير التنمية  تنفيذ ٣ دورات تدريبية يستفيد منها ١٠١ متدربا بمركز سقارة للتدريب غدآ

وزير التنمية تنفيذ ٣ دورات تدريبية يستفيد منها ١٠١ متدربا بمركز سقارة...

منذُ 34 دقائق

تنفيذا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بدعم وتمكين الشباب وبناء وتأهيل صف قيادي ثان في المحليات باعتبارهم الركيزة...

مساعدو ترامب يناقشون معاقبة الدول التي تتخلى عند الدولار
مساعدو ترامب يناقشون معاقبة الدول التي تتخلى عند الدولار
منذُ 35 دقائق

تشمل الخيارات فرض عدد من القيود على التصدير هذه الدول وفرض رسوم على التلاعب...

العفو الدولية تدين إعدام 13 شخصا في العراق بتهم إرهاب فضفاضة
العفو الدولية تدين إعدام 13 شخصا في العراق بتهم إرهاب فضفاضة
منذُ 35 دقائق

قالت العفو الدولية في تقرير عبر موقعها الإلكتروني الرسمي إنه ينبغي على السلطات العراقية أن توقف فورا جميع عمليات...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

اعلامي سعودي بعد فوز الاهلي المصري على الاتحاد السعودي الواحد ميهزرش معاكم يا مصريين
مقتل وإصابة أربعة جنود في اشتباكات مع مسلحين خلال مداهمة مخزن أسلحة شرقي اليمن
السلفيون في وفاة الشيخ الزنداني
مليشيا الحوثي تمنع إقامة مراسم عزاء للشيخ الزنداني بصنعاء وهذا ما فعلته بخطيب دعا لصلاة الغائب