وصول وفد من الصليب الأحمر إلى صنعاء

وصول وفد من الصليب الأحمر إلى صنعاء

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 14-10-2020 م الساعة 06:12:59 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-289604.html في : اخبار محلية    المصدر : نيوز فور مي

وصل وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، من أجل الإشراف على تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين المقرر بدء تنفيذه الخميس.

وقال مصدر مسؤول في وزارة النقل بحكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين، إن وفد الصليب الأحمر وصل صباح اليوم إلى مطار صنعاء، من أجل الإشراف على تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى الموقع مؤخرا في سويسرا"، بحسب وكالة "الأناضول" التركية.

وأضاف المصدر، طالبا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، أن "مطار صنعاء سيستقبل الأسرى (الحوثيين) عبر عدة رحلات يومي الخميس والجمعة".

يأتي ذلك فيما شكك رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابعة لجماعة الحوثيين عبدالقادر المرتضى في جدية الحكومة بتنفيذ الاتفاق.

وقال المرتضى في تغريدة على "تويتر" "حتى الآن، الطرف الآخر (الحكومة) ليس جاهزا لتنفيذ الاتفاق فبين الحين والآخر يضعون العراقيل ويختلقون الأعذار بهدف إفشال الصفقة".

ودعا المرتضى، الأمم المتحدة "إلى وضع حد لهذا التعنت والعبث", حد تعبيره.

في المقابل قال عضو وفد الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في المفاوضات النقيب ياسر الحدي، إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أبلغتهم أن تنفيذ الاتفاق سيتم على دفعتين، خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين، وفقاً لموقع "إرم نيوز" الإماراتي.

وأوضح أنه سيتم، الخميس، تبادل 230 أسيراً من القوات الحكومية، و15 أسيراً من القوات السعودية، و 4 من القوات السودانية المشاركة في التحالف العربي لدى الحوثيين، مقابل إفراج الجانب الحكومي والتحالف عن 479 أسيراً حوثياً.

وأضاف أن "الدفعة الثانية ستكون، يوم الجمعة المقبل، وستشمل تبادل أسرى المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة مقابل أسرى الحوثيين في الساحل الغربي، وعددهم 201 أسيراً، أحدهم مُتوفَّى بسبب كورونا، مقابل 151 أسيراً من قوات المقاومة والمشتركة".

وكان مسؤول في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً عبر يوم الثلاثاء في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، عن مخاوف حكومته "من عراقيل اللحظات الأخيرة التي دائماً ما تلجأ إليها جماعة الحوثيين لإفشال أي اتفاق"، حد تعبيره.

ويتضمن اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين، بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين، الذي تم التوصل إليه في سويسرا الشهر الماضي إطلاق 1081 أسيراً ومعتقلاً بينهم 15 سعودياً و4 سودانيين، وذلك عبر رحلات جوية مباشرة بين مطارات عدن وسيئون والرياض إلى مطار صنعاء والعكس، تحت إشراف مباشر من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

مشاركة الخبر: وصول وفد من الصليب الأحمر إلى صنعاء على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع شركة هيونداي كوربيريشن

الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع شركة هيونداي كوربيريشن

منذُ 40 دقائق

في ختام زيارته الخارجية لكوريا الجنوبية اجتمع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس وكل من ونكاب كيم نائب رئيس مجلس...

فرص عمل لـ 17 ألفا و803 من شباب جنوب سيناء

فرص عمل لـ 17 ألفا و803 من شباب جنوب سيناء

منذُ 40 دقائق

وجه حسن شحاتة وزير العمل اليوم الجمعة مديريتي العمل في جنوب وشمال سيناء بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة المؤسسات الوطنية ...

وزارة التربية والتعليم تواجه الكثافة الطلابية بمشروعات ضخمة لبناء وإحلال وتجديد المدارس

وزارة التربية والتعليم تواجه الكثافة الطلابية بمشروعات ضخمة لبناء وإحل...

منذُ 40 دقائق

في إطار جهودها لتخطي التحديات المزمنة التي تواجه قطاع التعليم والتي من أبرزها مواجهة تحدي الكثافة الطلابية في الفصول...

حكم بسجن المذيعة الكويتية حليمة بولند لمدة عامين لماذا

حكم بسجن المذيعة الكويتية حليمة بولند لمدة عامين لماذا

منذُ 41 دقائق

وكان رواد منصات التواصل الاجتماعي قد تداولوا منذ أشهر قليلة مقطع فيديو يظهر فيه شاب وهو يتحدث عن مشكلة تعاني منها...

مقتل إسرائيلي في هجمات من حزب الله وغارات إسرائيلية جنوب لبنان
مقتل إسرائيلي في هجمات من حزب الله وغارات إسرائيلية جنوب لبنان
منذُ 41 دقائق

أعلن جيش الاحتلال اليوم الجمعة مقتل إسرائيلي جراء هجمات صاروخية نفذها حزب الله على منطقة جبل دوف شمال فلسطين المحتلة...

فشل إسرائيلي في إخراج حماس من شمال غزة بعد 200 يوما على الحرب
فشل إسرائيلي في إخراج حماس من شمال غزة بعد 200 يوما على الحرب
منذُ 41 دقائق

سلطت صحيفة وول ستريت جورنال الضوء في تقرير لها على الفشل الإسرائيلي في إخراج حركة حماس واقتلاعها حتى من مدينة غزة وشمال...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

تعز ندوة إعلامية لتوحيد الصف الوطني في مواجهة الحوثي
تعز الافراج عن عدد من المعسرين
آلاف اليمنيين يتظاهرون دعما للشرعية ضد الانتقالي
تجدد المواجهات العسكرية في تعز