أصابع كوفيد 19 كل ما تريد معرفته عن أحد الأعراض الغامضة لكورونا

أصابع كوفيد 19.. كل ما تريد معرفته عن أحد الأعراض الغامضة لكورونا

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 06-11-2020 م الساعة 03:01:39 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-328149.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

قد يؤثر فيروس كورونا على أصابع القدمين واليدين، وهو أحد الأعراض الغامضة للفيروس التاجي التي قد يستمر لمدة تصل إلى ستة أشهر وقد تتركك مع عدوى جلدية طويلة الأمد ومزمنة، وقد أطلق عليها العلماء "أصابع كوفيد 19"، التي تسبب تورم وتغير لون الجلد في اليدين والقدمين في هذا التقرير نتعرف على المزيد عن هذه الحالة، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا".

اصابع مصابة

ما هي أصابع كوفيد 19؟

تغير لون أصابع اليدين والقدمين وتورمها بسبب كورونا من أكثر الأعراض التي نراها غير عادية بسبب العدوى، وعلى الرغم من أنه تم تشبيه كورونا بعدوى الجهاز التنفسي، إلا أنه يمكن أن يؤدي أيضًا إلى حالات التهابية وتأخير الاستجابة المناعية ويسبب التورمات والحكة أصابع COVID هي مضاعفات محتملة لنفسها.

ظهرت التقارير لأول مرة في أوائل شهر مايو عندما تم اكتشاف هذا العرض الغامض لأول مرة بين الأطفال وجد العديد من أطباء الأمراض الجلدية ، الذي يظهر مثل تورم الأصابع ، أن الأعراض أدت إلى ما يترتب على ذلك من التهاب في أصابع القدم ، وبعض تغير اللون في الأجزاء المصابة وحولها.

بعد فترة وجيزة، ظهرت الأعراض مرتبطة بالبالغين الذين يعانون من أشكال حادة من العدوى الآن ، أفادت دراسات أحدث أن المرضى الذين تعافوا من فيروس كورونا يمكن أن يستمروا في ظهور أعراض متكررة، مثل حكة الجلد غير المنتظم بعد أشهر من محاربة العدوى.

لاحظ باحثون من الرابطة الدولية لجمعيات الأمراض الجلدية أكثر من 1000 حالة من 39 دولة ، حيث لوحظ أنهم يعانون من مضاعفات الالتهابات الجلدية. أفاد ما يقرب من 50٪ من المرضى أنهم يعانون من المضاعفات ويحتاجون إلى العلاج.

بينما تظهر أصابع COVID ، كعرض ، بعد أسبوع إلى أربعة أسابيع من الإصابة بالعدوى ويتم حلها من تلقاء نفسها ، يحتاج 1 من كل 6 مرضى إلى مزيد من العلاج في المستشفى بسبب إصابات COVID أكثر من ذلك ، كان لدى المرضى علامات باقية لنفس العدوى لعدة أشهر بعد استنفاد الحمل الفيروسي.

الاصابات

كيف يحدث تغير لون الأصابع بسبب كورونا؟

يمكن أن يؤدي COVID إلى استجابة مناعية في الجسم من المعروف أن الطفح الجلدي من أي نوع، بما في ذلك تشوهات الجلد الأخرى ، يمكن أن يكون نتيجة للالتهاب أو الإجهاد أو الحساسية أو أي اضطراب في الجهاز المناعي كل هذه العوامل مرتبطة بفيروس كورونا منذ أن يهاجم الفيروس الجسم ويؤدي إلى مشاكل ضعف المناعة.

علامات على أصابع القدم المصابة بفيروس كورونا

يمكن أن يتميز أيضًا بجلطات دموية مفاجئة وتقلص وتورم والتهاب تمامًا مثل ما تم اكتشافه سابقًا، يمكن أن تصيب أصابع COVID أيضًا أولئك الذين ليس لديهم أعراض أخرى ، وبالتالي قد يكون من الصعب تحديدها.

يقول الخبراء أيضًا أنه من خلال السلوك، من المعروف أن الفيروسات المعروفة بإصابة البشر تؤثر على الجلد ومن المحتمل أن تكون أصابع COVID امتدادًا لها يمكن أن يحدث أيضًا عندما يعالج الشخص بدورة من المضادات الحيوية. لا يزال السبب الجذري الدقيق غير واضح.

في حين أن أصابع اليدين والقدمين يمكن أن تكون عرضًا مؤلمًا وغير مريح للاستمرار بعد محاربة COVID-19 ، فمن غير المحتمل أن يتأثر الجميع.

 بينما يواصل العلماء دراسة الأعراض المخيفة ، فإن الأشخاص الذين أصيبوا بفرشاة شديدة مع COVID ، لديهم أكثر من خمسة أعراض للعدوى في الأسبوع الأول لديهم مخاطر أعلى للإصابة بـ COVID لفترة طويلة. بالنسبة للبعض ، يمكن أن تكون أصابع القدم المصابة بفيروس كورونا وتغير لون الجلد خفيفة إلى حد ما ، وتستمر لأسابيع بعد الإصابة وتختفي من تلقاء نفسها.

وفقًا للدراسات السابقة، فإن الأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الطبية الموجودة مسبقًا ، مثل اضطرابات الجهاز التنفسي ، والسمنة ، وكبار السن (التي قد تؤثر على المناعة) هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بـ COVID لفترة طويلة. يحتاج مرضى السكري ، الذين تعافوا من COVID-19 إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لأنهم أكثر عرضة للإصابة بعدوى الجلد ، ويعانون من النزيف والجروح.


مشاركة الخبر: أصابع كوفيد 19.. كل ما تريد معرفته عن أحد الأعراض الغامضة لكورونا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

لو بتحب التاريخ والفن اعرف المتاحف المفتوحة مجانا للزوار اليوم

لو بتحب التاريخ والفن اعرف المتاحف المفتوحة مجانا للزوار اليوم

منذُ 45 دقائق

اليوم 18 مايو يصادف الاحتفال باليوم العالمى للمتاحف ولذا حرصت وزارة الثقافة على أن تفتح أبواب متاحفها القومية والفنية...

الحيوانات الأليفة الملهمة لتشارلز ديكنز في معرض بلندن

الحيوانات الأليفة الملهمة لتشارلز ديكنز في معرض بلندن

منذُ 45 دقائق

عرف عن الكاتب الإنجليزي تشارلز ديكنز بأنه أهم الروائيين الإنجليز في العصر الفيكتورى بأنه استوحى كتابته من عالم الحيوان...

نصائح للحماية من ضربات الشمس خلال ارتفاع درجات الحرارة

نصائح للحماية من ضربات الشمس خلال ارتفاع درجات الحرارة

منذُ 45 دقائق

أوضحت الدكتورة منى ثابت استشاري الباطنة في كلية طب القصر العيني أن التعرض الشديد لأشعة الشمس يمكن أن يزيد من فرص تعرضك...

فيتامين ب 8  عنصر غذائي مهم اعرف فوائده لصحة جسمك

فيتامين ب 8 عنصر غذائي مهم اعرف فوائده لصحة جسمك

منذُ 45 دقائق

ينتمي الإينوسيتول إلى عائلة فيتامين ب وغالبا ما يشار إليه باسم فيتامين ب8 وله عدة وظائف مهمة فهو يؤثر على عمل الأنسولين...

لصحة أمعائك تناول بعض الوجبات الخفيفة من الزبادى والفشار للعدس واللوز
لصحة أمعائك تناول بعض الوجبات الخفيفة من الزبادى والفشار للعدس واللوز
منذُ 45 دقائق

ترتبط صحة الأمعاء بجهازك المناعي ووظائف المخ وصحة القلب وحتى صحتك العقلية المصدراليوم السابعلصحة أمعائك تناول بعض...

ذهاب نهائي الأبطال بين الترجي والأهلي ينتهي بلا غالب ولا مغلوب
ذهاب نهائي الأبطال بين الترجي والأهلي ينتهي بلا غالب ولا مغلوب
منذُ 46 دقائق

تعادل فريق الترجي الرياضي التونسي أمام ضيفه الأهلي المصري سلبيا في مباراة الذهاب لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة

تخلص من الوزن الزائد في العيد واتبع رجيم الـ3 أيام
س وج كل ما تريد معرفته عن حبوب الوجه نتيجة ارتداء القناع
التهاب الجلد العصبى مشكلة جلدية حادة اعرف أبرز أعراضها وطرق العلاج
الشخص الأعسر أدلة علمية توضح سبب استخدام اليد اليسرى