س و ج ما هو مرض مرسا ومدى خطورته على الصحة

س و ج ..ما هو مرض "مرسا" ومدى خطورته على الصحة؟

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 10-11-2020 م الساعة 03:02:06 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-334131.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

مرض مرسا أو ما يطلق عليه علميا" المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين"، هو شكل من أشكال العدوى البكتيرية المعدية يسميها الناس أحيانًا بكتيريا خارقة لأنها مقاومة للعديد من المضادات الحيوية، هذه المقاومة تجعل من الصعب علاجها.

ووفقا لتقرير لموقع medicalnewstoday لا تسبب هذه البكتيريا مشكلة في العادة، ولكن إذا دخلت الجسم وأدت إلى حدوث عدوى، فقد تصبح خطيرة، وقد يصاب الشخص بتعفن الدم أو الالتهاب الرئوي والذي يمكن أن يكون قاتلاً.

في الأشخاص الأصحاء ، لا تسبب MRSA عادةً عدوى شديدة ، ولكن قد يكون كبار السن والأفراد الذين يعانون من ظروف صحية والذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة معرضين للخطر.

يعتبر الخبراء هذه العدوى تهديدًا "خطيرًا". إذا طورت مقاومة للمضادات الحيوية الأخرى ، فسيكون من الصعب معالجتها وقد تصبح تهديدًا "عاجلاً".

س: ما هي جرثومة مرسا؟
 

ج: مرسا هي عدوى شائعة وخطيرة وقد طورت مقاومة لأنواع عديدة من المضادات الحيوية.وتشمل هذه الميثيسيلين والمضادات الحيوية ذات الصلة ، مثل البنسلين ، والفانكومايسين ، والأوكساسيلين هذه المقاومة تجعل من الصعب علاج مرسا.

الميثيسيلين هو مضاد حيوي مرتبط بالبنسلين لقد كان فعالاً في يوم من الأيام ضد المكورات العنقودية (Staph) ، وهي نوع من البكتيريا، بمرور الوقت ، طورت البكتيريا العنقودية مقاومة للمضادات الحيوية المرتبطة بالبنسلين ، بما في ذلك الميثيسيلين تسمى هذه البكتيريا المقاومة بالمكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين أومرسا .

على الرغم من أن الأطباء لم يعد بإمكانهم استخدام الميثيسيلين لعلاج MRSA ، فإن هذا لا يعني أن العدوى غير قابلة للعلاج بعض المضادات الحيوية فعالة في علاجها.

س: ما هي مضاعفات مرض مرسا ؟
 

ج: تسبب بكتيريا المكورات العنقودية التهابات يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات تتراوح في شدتها من خفيفة إلى مهددة للحياة، مثل تعفن الدم، التهابات مجرى الدم، التهاب رئوي، في بعض الحالات ، يمكن أن تكون MRSA مهددة للحياة.

س: ما هي طرق علاج مرض مرسا؟
 

ج: يعتمد نوع علاج MRSA على العوامل التالية نوع وموقع الإصابة، شدة الأعراض، المضادات الحيوية التي تستجيب لها سلالة  مرسا، البكتيريا التي تسبب جرثومة MRSA تقاوم بعض المضادات الحيوية وليس جميعها سيصف الطبيب الدواء المناسب للعدوى التي تحدث.

يجب أن يتأكد الشخص من أنه يأخذ دورة كاملة من المضادات الحيوية تمامًا كما يصفها الطبيب، يتوقف بعض الأشخاص عن تناول الأدوية بعد اختفاء الأعراض ، لكن هذا يمكن أن يزيد من خطر عودة العدوى وتصبح مقاومة للعلاج.

س: ما هي أسباب الاصابه بعدوى مرسا؟
 

ج: تنتج MRSA من العدوى بالسلالات البكتيرية التي اكتسبت مقاومة لمضادات حيوية معينة، يمكن أن تنتشر MRSA من شخص لآخر من خلال التلامس المباشر من الجلد إلى الجلد أو عندما يلمس شخص مصاب ببكتيريا مرسا على يديه شيئًا يلمسه شخص آخر بعد ذلك، يمكن أن تعيش بكتيريا MRSA لفترة طويلة على الأسطح والأشياء ، بما في ذلك الأقمشة ومقابض الأبواب.


مشاركة الخبر: س و ج ..ما هو مرض "مرسا" ومدى خطورته على الصحة؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

لعبة الفرقة الفا Squad Alpha v1717 - مهكرة

لعبة الفرقة الفا Squad Alpha v1717 - مهكرة

منذُ 41 دقائق

نسخة مهكرة أفضل فريق لمحاربة الجريمة الفرقة ألفا هل أنتم مستعدون للتحدي هل تبحث عن لعبة إطلاق نار عادية ورائعة يسهل...

شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر

شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر

منذُ 41 دقائق

أدان مجلس الشورى بأشد العبارات المجازر الوحشية التي ارتكبها الكيان الصهيوني بحق المرضى والجرحى والطواقم الطبية...

تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات

تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات

منذُ 41 دقائق

أعلنت لجنة المقاعد المجانية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تمديد فترة التسجيل للمفاضلة والتنافس على المقاعد...

صائد الكنوز Treasure hunter v1125 - مهكرة

صائد الكنوز Treasure hunter v1125 - مهكرة

منذُ 42 دقائق

نسخة مهكرة محاكاة البحث عن المعادن مع عالم مفتوح وقصة مثيرة نود أن نلفت انتباهك إلى محاكاة مجانية فريدة للبحث عن الكنوز...

مقررة أممية تدعو إلى معاقبة الاحتلال الإسرائيلي ومنع تصدير السلاح إليه
مقررة أممية تدعو إلى معاقبة الاحتلال الإسرائيلي ومنع تصدير السلاح إليه...
منذُ 42 دقائق

قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز إن...

كاتب أمريكي عن الطلبة الداعمين لغزة عاد شبح الحراك المناهض لحرب فيتنام
كاتب أمريكي عن الطلبة الداعمين لغزة عاد شبح الحراك المناهض لحرب فيتنام...
منذُ 42 دقائق

أشار مقال نشر في نيويورك تايمز إلى أن الشباب الأمريكي على وجه الخصوص يتابعون الحرب بين إسرائيل وحماس على وسائل التواصل...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة

تعرف على الأعراض النادرة لسرطان الرئة اعتلال المفاصل الأبرز
لو لسه أم جديدة تعرفى على أسباب تورم عيون طفلك
قبل إجراء الجراحة تعرف على أعراض حساسية البنج
عايز تخس 3 كيلو في 7 أيام افطر كويس وتناول سناكس صحى