بنك التضامن يكشف تفاصيل إيقاف نشاطه المصرفي

بنك التضامن يكشف تفاصيل إيقاف نشاطه المصرفي

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 12-11-2020 م الساعة 06:48:35 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-338848.html في : اخبار اقتصادية    المصدر : نيوز فور مي

أصدر بنك التضامن، اليوم، الخميس، بيانا جديدا عطفا على بيانه السابق الذي أصدره بتاريخ 9 نوفمبر الجاري، والذي حذر فيه من النتائج السلبية التي قد تطال توقف القطاع المصرفي اليمني وبالتالي توقف النشاط الاقتصادي في البلاد تماما وذلك نتيجة الضغوط المتبادلة التي يتعرض لها من قبل البنك المركزي في صنعاء وعدن.

وأكد البنك أن تلك المخاوف بدأت تلقي بظلالها على القطاع المصرفي ككل، خصوصا مع قيام النائب العام في عدن أمس الأربعاء بتوجيه استدعاء لمدراء عدد من البنوك بسبب مخالفتهم تعاميم مركزي عدن، وقابل ذلك اجراء آخر في صنعاء تمثل باقتحام البنك وإيقافه عن العمل تنفيذا لتوجيهات مركزي صنعاء.

وأوضح البنك في بيانه الجديد، أن ما أسماها "عناصر استخباراتية" حضرت صباح أمس الأربعاء إلى مقر البنك في صنعاء وطالبت إيقاف العمل في البنك وكافة فروعه ومغادرة الموظفين وإيقاف السيرفرات الرئيسية، وفقا لتوجيهات البنك المركزي في صنعاء، كما قامت بالاستيلاء على أجهزة التسجيل قبل أن تعيدها في وقت لاحق.

وقال البيان إن قيادة البنك، مستمرة بالتواصل مع البنك المركزي في صنعاء لمعرفة الأسباب لمثل هذه الإجراءات الغريبة والتي لها انعكاسات محلية ودولية، وضرورة الكف عن هذه الإجراءات وإتاحة المجال لعودة البنك لمزاولة عمله.

وذكر البيان قيادة البنك المركزي ان هذا الاجراء أوقف مصالح الناس واحتياجاتهم وكان له الأثر السيء على عملاء البنك وعمل المنظمات الدولية التي تقدم مساعدات إنسانية للمجتمع والتي تتخذ من بنك التضامن شريكا في إيصال الدعم للطبقات المحتاجة.

ونوه البنك الى أهمية ان يكون البنك المركزي الضامن لسلامة عمل الجهاز المصرفي وكفاءته وقدرته على خدمة العملاء وحفظ أموالهم ومدخراتهم وهو الضامن لعمل جميع البنوك دون توقف.

وأكد البيان ان بنك التضامن يعمل بشكل متوافق مع متطلبات جميع القوانين المحلية والدولية المرتبطة بعمل البنوك ومقررات الأمم المتحدة، جميع عملياته تحت مراجعة مستمرة ومعتمدة من قبل البنك المركزي ومحاسبين معتمدين وجميع تقارير البنك وبياناته منشوره أولا بأول في موقعه الرسمي.

لافتا الى ان بنك التضامن البنك الوحيد الذ يوفر كل متطلبات شركات التقييم الدولية التي تصدر تقاريرها وتقييماتها المستقلة ويقوم بوضع هذه التقييمات بتناول الجميع لضمان الشفافية في عمله وفق نظام حوكمة عال المستوى.

وحمل بنك التضامن، البنك المركزي المسؤولية الكاملة عن مثل هذه الاعمال والممارسات الخاطئة والتي تعتبر سابقة وخطيرة في كيفية تعامل البنك المركزي مع النظام المصرفي.1

مشاركة الخبر: بنك التضامن يكشف تفاصيل إيقاف نشاطه المصرفي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

لاعب مصري يهدي الفلسطينيين تأهل فريقه للدوري الإنجليزي الممتاز

لاعب مصري يهدي الفلسطينيين تأهل فريقه للدوري الإنجليزي الممتاز

منذُ 56 دقائق

تضامن اللاعب المصري سام مرسي قائد فريق إبسويتش تاون مع الشعب الفلسطيني وأهداهم إنجاز تأهل فريقه للدوري الإنجليزي...

تراجع في قيمة الشيكل جراء العملية البرية بالمنطقة الشرقية لرفح

تراجع في قيمة الشيكل جراء العملية البرية بالمنطقة الشرقية لرفح

منذُ 1 ساعة

تراجع سعر صرف الشيكل الإسرائيلي بنسبة 13 بالمئة أمام الدولار الأمريكي إلى 375 شيكل في التعاملات التي أعقبت إلقاء الاحتلال...

قطر تعلن عن خطوة جديدة بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

قطر تعلن عن خطوة جديدة بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

منذُ 1 ساعة

أعلنت وزارة الخارجية القطرية الثلاثاء أن المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحركة حماسبشأن وقف إطلاق النار ستستأنف...

حراك طلابي في جامعات العالم لمناصرة فلسطين ومناهضة حرب غزة

حراك طلابي في جامعات العالم لمناصرة فلسطين ومناهضة حرب غزة

منذُ 1 ساعة

شكل عدد من طلبة الجامعات الموزعين على عدة دولة غربية تحالفا عالميا لمناصرة القضية الفلسطينية ومناهضة الحرب الإسرائيلية ...

YNP  بعد توسيع عملياته الداعمة لغزة في 3 قارات اليمن يطيح بأمريكا من قمة هرم النظام العالمي
YNP بعد توسيع عملياته الداعمة لغزة في 3 قارات اليمن يطيح بأمريكا من ق...
منذُ 1 ساعة

على وقع الإعلان اليمني للمرحلة الرابعة من التصعيد ضد الكيان الإسرائيلي في إطار الانتصار للدم الفلسطيني المسفوك ظلما...

سفير بكين لدى موسكو مؤتمر السلام حول أوكرانيا يجب أن يكون بمشاركة متساوية من جميع الأطراف
سفير بكين لدى موسكو مؤتمر السلام حول أوكرانيا يجب أن يكون بمشاركة متسا...
منذُ 1 ساعة

أكد السفير الصيني لدى روسيا تشانغ هانهوي اليوم الثلاثاء أن بلاده تؤيد عقد مؤتمر دولي للسلام بموافقة روسيا وأوكرانيا في...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

النفط يعاود الارتفاع بعد تراجع الدولار
الأعلى منذ 29 عاما أسهم اليابان تنتعش بقوة
تراجع أسعار الذهب
مصدر حكومي يمني ينفي وجود اتفاقية مع ارامكو السعودية لاستغلال نفط المثلث الأس