عند سرقته  كيف تحذف كل محتويات الهاتف عن بعد

عند سرقته .. كيف تحذف كل محتويات الهاتف عن بعد

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 12-11-2020 م الساعة 11:03:50 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-339318.html في : علوم وتكنولوجيا    بواسطة المصدر : تكنولوجيا يمن فويس

|| الأكثر قراءة الآن : 

| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News |

قد لايهمك امر الهاتف وفقدانه بقدر ماتعنيك خصوصيتك وكل مافي الهاتف من بيانات وتندم حينها بانك لم تتخذ مايلزم من وسائل الامن والحماية لمنع الاخرين من الوصول الى محتوى الهاتف بكامله.

رغم وجود العديد من الطرق والتطبيقات التي من شأنها العمل على حماية مجلدات الهاتف وتطبيقاته الا ان الطريقة الامثل تكمن في اعدادات النظام اندرويد ذاته وتطبيقاته الافتراضية التي ستعمل على منحك القدرة على التعاطي مع هاتفك المفقود عن بعد في حال فقدانه. وهي الطريقة التي تقدمها جوجل ذاتها ومن خلال تطبيقاتها المثبتة مسبقا على هاتفك الجوال.

ان تعمل على تفعيل عمل خيار الوصول الى هاتفك الجوال عن بعد امر لابد وان تضعه في الحسبان كي لاتندم يوم لاينفع الندم. كي تتمكن من معرفة موقع هاتفك الجوال فور فقدانه وتحديد احداثياته, يمكنك قفل الهاتف LocK عن بعد, ويمكنك ايضا اعادته الى وضع ضبط المصنع وحذف كل مافيه Erase وهذا مايعنينا عند فقدان الهاتف وفقدان الامل في الوصول اليه.

بما ان نظام التشغيل اندرويد يتبع لشركة جوجل والهاتف في صناعته يعود لشركة سامسونج, ستجد ان الطريقة هنا يمكن تطبيقها في الوصول الى هاتفك الجوال من خلال خدمات جوجل ذاتها او من خلال سامسونج, لذلك ينصح دوما بان يعمل المستخدم على انشاء حساب على موقع شركة سامسونج من خلال هاتفه الجوال وهو الخيار الذي يعمل الكثير من المستخدمين على تجاوزه Skip عن شراء الهاتف او عند استخدامه للمرة الاولى,

تزامن عمل هاتفك الجوال مع خدمات سامسونج سيلزمك يوما ما كما في حالتنا هنا. على اي حال وكما اسلفنا, يمكنك الوصول الى خيار حذف مافي هاتفك الجوال عن بعد عن طريق خدمات جوجل وسامسونج.

انتقل الى اعدادات النظام ذاته Settings ومنها الى Security واسفل التبويب Find My Mobile قم بتفعيل عمل Remote controls وتسجيل الدخول الى حسابك في سامسونج.

ولتتمكن لاحقا من التحكم بالهاتف عند فقدانه, استخدم اي جهاز كمبيوتر او لابتوب وقم بزيارة موقع خدمات سامسونج على الرابط التالي:

FINDMYMOBILE

بتسجيلك الدخول بنفس حسابك على الهاتف, سينتقل بك معالج الاعداد الى خريطة العالم حيث ستجد موقع هاتفك الجوال في هذه اللحظة, كما سيعرض الخيارات Lock My Device وخيار حذف كل مافي الهاتف من بيانات Wipe My Device.

لضبط هاتفك الجوال عن للقيام بهذه المهمة عن طريق جوجل, عليك الولوج الى اعداداته ,وهنا, قم بالضغط على Google Settings من قائمة التطبيقات على هاتفك الجوال.

انتقل الى تبيوب الامن Security ومنه قم بتفعيل الخيارين : Remotely locate this device Allow remote lock and factory reset.

ووافق على النوافذ التي سيعرضها النظام لمنح التطبيق الاذونات اللازمة للتحكم بالهاتف عن بعد. واسفل التبويب Security اعمل على اختيار Phone Administrators وتأكد من ان اعداد Android Device Manager في وضع التفعيل.

توجه عبر المتصفح ومن خلال الكمبيوتر الى العنوان

ANDROID DEVICE MANAGER

ستجد هناك وبعد الدخول الى موقع الخدمة بحساب جوجل انها تعرض لك موقع الهاتف الحالي على الخريطة وخيارات حذف كل مافيه عن بعد.

Advertisements

مشاركة الخبر: عند سرقته .. كيف تحذف كل محتويات الهاتف عن بعد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ترامب يوجه اتهاما جديدا لمنافسه بايدن يتعلق بقيادة شرطة سرية

ترامب يوجه اتهاما جديدا لمنافسه بايدن يتعلق بقيادة شرطة سرية

منذُ 3 دقائق

كشفت وسائل إعلام أمريكية عن فحوى تسجيل صوتي للرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب يتضمن توجيهه...

التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة الاحتلال على جرائم الإبادة في غزة

التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة الاحتلال على جرائم الإبادة في غزة

منذُ 3 دقائق

دعت منظمة التعاون الإسلامي الأحد إلى فرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي لارتكابه جرائم إبادة بحق الشعب الفلسطيني في...

حمدين صباحي يرفض تأسيس اتحاد العرجاني وردود شاهد

حمدين صباحي يرفض تأسيس اتحاد العرجاني وردود شاهد

منذُ 3 دقائق

أعلن السياسي المصري حمدين صباحي رفضه تأسيس اتحاد القبائل العربية تحت قيادة رجل النظام المصري المثير للجدل وذراعه...

قائد القوات الأوروبية في البحر الأحمر يعلن فشل المهمة والعجز أمام هجمات اليمنيين

قائد القوات الأوروبية في البحر الأحمر يعلن فشل المهمة والعجز أمام هجما...

منذُ 6 دقائق

قالت مجلة شبيغل الألمانية إنه بعد مرور ثلاثة أشهر على إطلاقها لم يعد لدى مهمة الاتحاد الأوروبي أسبيدس  ما يكفي من السفن...

الأجهزة الأمنية اليمنية تحبط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي والتفاصيل بعد ساعات
الأجهزة الأمنية اليمنية تحبط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيل...
منذُ 33 دقائق

الأجهزة الأمنية اليمنية تتمكن من إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأميركي والإسرائيلي وذلك وفق وكالة سبأ ا أكد مصدر أمني...

إطلاق هاتف TCL 50 XL 5G بسعر رخيص
إطلاق هاتف TCL 50 XL 5G بسعر رخيص
منذُ 44 دقائق

أعلنت شركة TCL الصينية إطلاق هاتفها الجديد TCL 50 XL 5G في الأسواق بسعر رخيص لا يزيد على 160 دولارا أمريكيا مع مواصفات جيدة تجعله ...

widgets إقراء أيضاً من تكنولوجيا يمن فويس

خبير يكشف الرز ينقذ هاتفك في هذه الحاله
هل تعاني من نفاذ وقود سيارتك اليك خطوات احرص على اتباعها
شاهد تسريبات تكشف بعض مواصفات الهاتف القادم رخيص الثمن من هواوي فيديو
تعرف عليها 3 أشياء تؤدي لعدم استجابة دواسة الوقود بالسيارة