نادي الشارقة للصقارين يتوج الفائزين ببطولة التلواح 2020

نادي الشارقة للصقارين يتوج الفائزين ببطولة 'التلواح' 2020

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 06-12-2020 م الساعة 11:31:46 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-378475.html في : اخبار رياضية    بواسطة المصدر : وكالة وام - رياضة

الشارقة في 6 ديسمبر / وام / توج نادي الشارقة للصقارين أمس الفائزين في النسخة الرابعة من بطولة "التلواح" 2020 والتي تم تنظيمها على مدار أربعة أيام بدعم من مجلس الشارقة الرياضي و بالتنسيق مع مركز حمدان بن محمد بن لإحياء التراث وذلك بمشاركة حوالي 255 صقارا تنافسوا عبر نحو 600 طير في 10 أشواط بمختلف الفئات.

وشهدت المنافسات - التي أقيمت في موقع المنافسات في منطقة مليحة بالشارقة - على صعيد الأشواط المفتوحة .. فوز فريق الفرسان بالمركز الأول في شوط جير شاهين فرخ بواسطة الطير "إيه دبليو" بزمن 16,945 ثانية وثانيا محمد خليفة المنصوري بالطير "إس 1" بزمن 17,228 ثانية وثالثا سهيل هلال بن طراف بالطير "إس 28" بـ 17,306 ثانية.

وفي شوط جير شاهين جرناس .. تفوق سيف خلفان المنصوري محققا المركزين الأول والثاني بواسطة "عماش" بزمن 16,851 ثانية و"مناور" بـ 17,014 ثانية وثالثا محمد علي البلوشي بالطير "تحدي" بـ 17,172 ثانية.

وفي شوط جير تبع فرخ .. تفوق حمد أحمد بن الشيخ مجرن الكندي وحصد المركزين الأول والثاني بواسطة "مسمار" بزمن 16,572 ثانية و"بو محيوس" بـ 16,853 ثانية وحل ثالثا أحمد محمد الهلي بالطير "ميراج" بـ 17,098 ثانية.

وفي شوط جير تبع جرناس .. حقق المركز الأول غدير سهيل الكتبي بالطير "مستقيم" بـ 16,603 ثانية وحل ثانيا بطي أحمد مجرن بالطير "273" بـ16,751 ثانية وثالثا حميد محمد الطاير بالطير "الكاس" بـ 16,786 ثانية.

أما في أشواط فئة "المحلي" للمشاركين من الإمارات الشمالية فشهد شوط جير شاهين فرخ فوز خليفة الحافري بالطير "الهبوب" بزمن 17,239 ثانية وفي المركز الثاني سيف خليفة الكتبي بالطير "ونعم" بـ 17,336 ثانية وثالثا راشد سعيد المنصوري بالطير "جيفار" بـ 17,500 ثانية.

وفي شوط جير شاهين جرناس .. تفوق علي سعيد المنصوري محققا المركز الأول بالطير "العاصف" بزمن 17,037 ثانية وجاء ثانيا عبيد سيف الشامسي بالطير "شارد" بـ 17,208 ثانية وثالثا راشد محمد الزحمي بالطير "58" بـ 17,715 ثانية.

وفي شوط جير تبع فرخ.. حقق راشد سعيد المنصوري المركز الأول أيضا بالطير "مخيف" بزمن 17,168 ثانية وحل ثانيا أحمد راشد الشامسي بالطير "ارقيط" بـ 17,431 ثانية وثالثا مروان مصبح الكتبي بالطير "دبليو 95" بـ 17,796 ثانية.

وفي شوط جير تبع جرناس.. أكمل راشد سعيد المنصوري ثلاثية التفوق بالحصول على المركز الأول بالطير "سميسم" بزمن 16,798 ثانية وحل ثانيا عبيد سيف الشامسي بالطير "عجيب" بـ 17,176 ثانية ونال المالك نفسه المركز الثالث بالطير "سرمد" بـ 17,177 ثانية.

أما في الشوطين المشتركين بين الفئتين "المفتوحة" و"المحلي" .. فقد شهد شوط بيور جير وقرموشة فرخ فوز سعيد مصبح الشدي بالطير "جي 37" بزمن 16,438 ثانية وحل ثانيا مبارك محمد آل بشر بالطير "خود" بـ 16,753 ثانية وثالثا سلطان علي النيادي بالطير "أبعاد" بـ 16,761 ثانية.

وفي شوط بيور جير وقرموشة جرناس .. حقق أحمد سالم بن غدير الكتبي المركزين الأول والثاني بواسطة "مسبار" بزمن 16,156 ثانية و"وصايف" بـ 16,508 ثانية وبالمركز الثالث أحمد الشيخ مجرن بالطير "45" بـ 16,650 ثانية.

و أكد عبد العزيز بن سلطان آل علي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة نجاح البطولة التي جاءت وفق توجيهات سعادة محمد خليفة البدواوي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للصقارين باتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية المتبعة بحضور كل صقار مرة واحدة فقط حيث يقوم بإشراك كافة طيوره في الزيارة نفسها وبفضل التقنية الفنية الموجودة تم رصد كل طير وفق الفئة المخصصة له من أجل الحصول على النتائج النهائية لاحقا وهي الخطوة التي تعد الأولى من نوعها واحتاجت إلى بعض الوقت لتطبيقها بالشكل المطلوب وصولا إلى 100 في المائة في اليوم الختامي .. لافتا إلى النجاح في عدم حصول أي تزاحم أو تجمعات ونعد المشاركين بتطوير البطولات القادمة مواكبة لتطلعات الحكومة الرشيدة .

وأشار إلى أن أعداد المشاركين في تزايد مستمر والأهم ارتفاع القوة والمستوى للمتخصصين إلى جانب وجود أسماء جديدة من الصقارين الواعدين ..

معربا عن تطلعه لعودة منافسات الناشئين في أقرب فرصة وفق الظروف الصحية المناسبة و تطبيق وتطوير الفكرة العامة التي تم تطبيقها في المنافسات حتى ما بعد نهاية الجائحة.

من جانبه أعرب يوسف عبدالله رئيس لجنة التسجيل في البطولة عن تقديره لتجاوب الصقارين المشاركين في الالتزام بالإجراءات المطلوبة بما ساهم في سير المنافسات بسلاسة ونجاح حيث جاءت أرقام المشاركة إيجابية بنحو 255 صقارا شاركوا بواسطة نحو 600 طير كانت الأغلبية منهم في الفئة المحلية للمشاركين من أبوظبي ودبي ودول الخليج والدوليين بجانب حضور مشجع من الفئة المحلية للمشاركين من الإمارات الشمالية كما تم اعتماد نظام إلكتروني لرصد النتائج وعرضها للجميع من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص ببطولات فزاع للصيد بالصقور و التواصل المباشر مع المشاركين.

و حظيت البطولة بردود فعل إيجابية من الصقارين المشاركين حيث أعرب الصقار طارق عبيد الزريف عن تقديره لجهود اللجنة المنظمة التي سعت لتأمين كافة الخطوات اللازمة من أجل ضمان صحة وسلامة الجميع وسط الظروف الراهنة و جاءت العملية التنظيمية بكل أريحية ووضوح وتعاون من الصقارين وبشكل عام حققت البطولة التوقعات وسعدنا بلقاء أشقائنا الصقارين والتطلعات بالوقت الحالي نحو بطولة فزاع للصيد بالصقور التي تنطلق مطلع الشهر المقبل.

و أكد الصقار محمد جمعة الكتبي الذي شارك بستة طيور أن الأهم كان التواجد في الحدث والمنافسة في هذه البطولة للعام الثاني على التوالي وذلك لما لمسه من تحفيز من القائمين على البطولة وسعيهم لتقديم أفضل الخدمات ووقوفهم على مسافة واحدة من الجميع.

مشاركة الخبر: نادي الشارقة للصقارين يتوج الفائزين ببطولة 'التلواح' 2020 على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية

وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية

منذُ 20 دقائق

على هامش فعاليات مؤتمر بغداد الدولى الرابع للمياه والمنعقد بالعاصمة العراقية بغداد إلتقى الأستاذ الدكتور هاني سويلم...

محمد عبد المنعم يكشف سبب احتفاله المثير أمام مازيمبي

محمد عبد المنعم يكشف سبب احتفاله المثير أمام مازيمبي

منذُ 20 دقائق

شهدت مباراة الأهلي ومازيمبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا موقفا مثيرا للجدل تمثل في احتفال محمد عبد المنعم مدافع...

ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلة الى 8480 منذ 7 أكتوبر

ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلة الى 8480 منذ 7...

منذُ 21 دقائق

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في تقرير مشترك اليوم أن قوات العدو اعتقلت منذ مساء الجمعة حتى...

الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي

الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي

منذُ 21 دقائق

بعث الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ...

صورة للسيسي أمام دبابة مركافاة وتعليقات تربطها بعملية رفح
صورة للسيسي أمام دبابة مركافاة وتعليقات تربطها بعملية رفح
منذُ 21 دقائق

ظهر رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت أمام صورة دبابة مركافاة إسرائيلية خلال تفقده مقر الكلية الحربية...

الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للضغط من أجل صفقة تبادل أسرى شاهد
الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للضغط من أجل صفقة تبادل أسرى شاهد
منذُ 21 دقائق

هتف الآلاف في شوارع تل أبيب للضغط من أجل صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس في...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - رياضة

اتحاد الكاراتيه يعتمد جدول مسابقات الموسم الرياضي 2020 - 2021
رابطة الأندية المصرية بروتوكول التعاون مع رابطة المحترفين الإماراتية يتضمن ما هو أكثر من السوبر المصري
منتخبنا للناشئين يواصل استعداداته للمشاركة في بطولة العالم للمصارعة بالمجر
مانشستر يونايتد يبدأ موسمه الجديد في الدوري الإنجليزي بهزيمة أمام برايتون