شاهد وزير بريطاني يبكي لرؤية أول تسعينية تتلقى لقاح كورونا

شاهد.. وزير بريطاني يبكي لرؤية أول تسعينية تتلقى لقاح كورونا

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 08-12-2020 م الساعة 02:03:27 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-382466.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربية سياسي

مع انطلاق عملية بدء تطعيم الشعب البريطاني باللقاح المضاد لفيروس كورونا، الثلاثاء، ظهر وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، على التلفزيون البريطاني باكياً، عندما رأى مسنة بريطانية تحصل على اللقاح المضاد لكورونا.

وانطلقت اليوم حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في بريطانيا، بعد حصولها على دفعتها الأولى من لقاح فايزر، وإجراء آخر استعداداتها، في أسبوع حاسم في مواجهة جائحة كورونا.

وانفجر هانكوك، على الهواء مباشرة، بعدما رأى المسنة البالغة من العمر 90 عامًا، مارغريت كينان، والمسن ويليام شكسبير البالغ 81 عاماً، أول شخصين ببلاده يحصلان على لقاح فيروس كورونا في العالم، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" Daily Mail البريطانية.

وقال وزير الصحة البريطاني: "لقد كانت سنة صعبة لكثير من الناس وهناك يثبت ويليام شكسبير لنا بكل بساطة أننا يمكننا أن نواصل حياتنا".

ومسح هانكوك دموعه واستدرك قائلًا: "لا يزال أمامنا بضعة أشهر ويتعين علينا توفير اللقاح لملايين الأشخاص.. علينا الالتزام بالقواعد، وهناك الكثير من العمل المبذول في هذا المجال وذلك يجعلني أشعر بالفخر لكوني بريطانيًا".

وتلقت مارغريت كينان الجرعة الأولى داخل المستشفى الجامعي في كوفنتري، وسط تصفيق العاملين بالمستشفى.

ونقلت وسائل الإعلام البريطانية عن مارغريت، التي ستحتفل بعيد ميلادها الـ91، الأسبوع المقبل، وصفها بأن جرعة اللقاح "هي أفضل هدية عيد ميلاد كنت أتمناها على الإطلاق".

وقالت مارغريت إن "هذه الجرعة تعني أنه بإمكاني قضاء وقت مع عائلتي وأصدقائي أخيراً خلال نهاية العام، بعد أن كنت أمكث وحدي لفترة طويلة".

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية، فإن رجلاً مسناً يُدعى ويليام شكسبير أصبح ثاني شخص يتلقى اللقاح، مضيفةً أن الصدفة شاءت أن يكون اسمه مطابقاً لاسم أيقونة المسرح والشعر البريطاني الراحل وليام شكسبير.

وشارك وزير الصحة البريطاني صورة مارغريت كينان، وهي تتلقى اللقاح، وكتب في تغريدة على "تويتر": "شكر كبير لفريق المملكة المتحدة الطبي، الذي جعل هذا ممكناً، أول مريضة تتلقى لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا".

وبدأ العاملون في مجال الرعاية الصحية، بمساعدة عشرات الآلاف من المتطوعين والجيش، في إطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، بهدف تطعيم أكثر من 20 مليون مواطن في غضون بضعة أشهر فقط. وأعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن سعادته بذلك الإنجاز وقال: "مع بدء التطعيم ضد كورونا سنهزم هذا الفيروس".

وتم إرسال اللقاح إلى مستشفيات بجميع أنحاء المملكة المتحدة في حاويات شديدة البرودة، حيث من المتوقع طرح حوالي 800 ألف جرعة من اللقاح اليوم، وهو اليوم الذي أطلق عليه وزير الصحة البريطاني لقب "يوم النصر"، تشبيها بانتصارات الحرب العالمية الثانية.

مشاركة الخبر: شاهد.. وزير بريطاني يبكي لرؤية أول تسعينية تتلقى لقاح كورونا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انطلاق فعاليات ملتقى الأقصر الدولى فى دورته السابعة بمشاركة 20 فنانا

انطلاق فعاليات ملتقى الأقصر الدولى فى دورته السابعة بمشاركة 20 فنانا

منذُ 41 دقائق

انطلقت فعاليات ملتقى الأقصر الدولي في دورته السابعة أمس من تنظيم جاليرى بيكاسو أيست ويشارك في الملتقى أكثر من 20 فنانا من ...

قصور الثقافة تطلق ورشة ابدأ حلمك للدراسات السينمائية بالإسكندرية

قصور الثقافة تطلق ورشة ابدأ حلمك للدراسات السينمائية بالإسكندرية

منذُ 41 دقائق

تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني غدا الأحد ورشة ابدأ حلمك في الدراسات السينمائية الحرة بالمجان...

فوائد صحية لا تعرفها عن زيت السمك

فوائد صحية لا تعرفها عن زيت السمك

منذُ 41 دقائق

يتمتع زيت السمك بفوائد صحية محتملة غالبا ما يتم تجاهلها بسبب مصدرها الأصلى وهو الأسماك لذلك ينبغى معرفة أن زيت السمك هو...

قلة الرغبة في الطعام مشكلة لها 3 أسباب اعرفها واحمى نفسك

قلة الرغبة في الطعام مشكلة لها 3 أسباب اعرفها واحمى نفسك

منذُ 41 دقائق

قد يتعرض البعض لقلة الرغبة في تناول كميات الطعام التي يحتاجها الجسم بشكل يومي وهذا علي المدي البعيد يزيد من فرص التعرض...

لماذا انسحب أصغر أبناء ترامب من أول نشاط سياسي له
لماذا انسحب أصغر أبناء ترامب من أول نشاط سياسي له
منذُ 41 دقائق

كان من المفترض أن يظهر بارون ترامب لأول مرة في نشاط سياسي خلال مؤتمر للحزب...

219 يوما من العدوان| الاحتلال يصعد غاراته والمقاومة تقصف عسقلان
219 يوما من العدوان| الاحتلال يصعد غاراته والمقاومة تقصف عسقلان
منذُ 41 دقائق

قصف الاحتلال بكثافة منازل سكنية في رفح وأخرى في مخيم...

widgets إقراء أيضاً من العربية سياسي

تعاونوا مع دول أخرى تركيا ترفض منح الجنسية لـ50 إخوانيا
نصف أعضاء الحوار السياسي الليبي يطالبون بإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية
وزير الدفاع الأميركي في ذكرى هجمات سبتمبر سنواصل الدفاع عن أمننا
نيوزيلندا تحكم اليوم على مرتكب مجزرة قتل فيها 51 مصليا