كاتمة أسرار رجاء الجداوى تكشف تفاصيل حياة الراحلة كانت بسيطة فى كل حاجة صور

كاتمة أسرار رجاء الجداوى تكشف تفاصيل حياة الراحلة: كانت بسيطة فى كل حاجة.. صور

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 11-12-2020 م الساعة 07:01:08 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-388490.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

لم تجف دموعها منذ يوم 5 مايو الماضى، حين أعلنت مستشفى العزل بأبو خليفة بمحافظة الإسماعيلية وفاة الفنانة رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا "كوفيد 19"، "سامية" أمين سر واليد اليمنى للراحلة فى حوار لها مع "اليوم السابع"، روت تفاصيل وأسرار حياة ملكة "الشياكة".

سامية المساعدة الأولى لراحلة رجاء الجداوى

تعود سامية بالذاكرة ما يقرب من 48 عامًا، حين كانت تقف أمام محل للبقالة تبكى خائفة من العائلة التي كانت تعمل لديها، بسبب بعض المشتريات التي قد اشترتها بالخطأ، فجأتها يد من خلفها تربت على كتفها، وتسألها عن سبب بكائها، وتعرض عليها أن تترك تلك العائلة القاسية دائمة الضرب والإهانة لها، وأن تعمل لدى أختها.


صور عائلية للراحلة رجاء الجداوى

تقول سامية:" أنا بشتغل من صغرى، وقبل ما اشتغل عند مدام رجاء كنت شغالة عند ناس بيعاملونى بقسوة شديدة، وكانوا بيفصلوا هدومهم بنفسهم، كنت أروح أجيب مجلة حواء كل أسبوع وأشوف صورة مدام رجاء على الغلاف، كنت أقولهم لو اشتغل عند الست دى أنا بحبها قوى، كانوا يقولوا لى أنت إيه وصلك للست دى أنت عارفة هي مين؟ لحد ما ربنا حققلى أمنيتى، وقتها كان عندى 12 سنة، أول ما سمعت أخت مدام رجاء بتقولى أنا أختى عارضة الأزياء رجاء الجداوى فضلت أصرخ من فرحتى، عرفتنى عنوان بيتها وقلتلها هجيلك بعد أسبوع".


صور عائلية للراحلة رجاء الجداوى

وكانت هذه بداية حياة جديدة للطفلة التى عشقت ملكة الموضة دون أن تعرفها، فتابعت سامية: " كنا أول يوم رمضان رحت بيت أختها وبعد ساعة لقيت مدام رجاء دخلة عليا وشايلة أميرة بنتها، حسيت إن الدنيا كلها جاتلى، سلمت عليا وحضنتنى وبعدها رحنا على البيت، أول ما دخلت بيتها فى الدقى حسيت براحة كبيرة، وبدأت حياتى من جديد في حضن الطيبة والجنينة رجاء الجداوى".


صور عائلية للراحلة رجاء الجداوى

للراحلة طقوس يومية كانت تحرص عليها، حيث قالت سامية: "رغم أن البيت كان فيه شغالين كتير، إلا أنها مابتسمحش لحد يدخل أوضتها غيرى، لازم أكون أول واحدة تشوفها الصبح، أصبح عليها وبعدين أعملها الشاي باللبن على ما تصلى وتقرأ القرآن، وبعدها بساعة أعملها شاى ولبن تانى، وبعدها بساعة تبدأ تفطر، كان فطارها بسيط ساندوتش جبنة مقمر على النار كويس، كانت بسيطة فى كل حاجة، وبشوشة، وأحب الأكلات لقلبها الملوخية والبامية والمسقعة الحارة، لكن طبعًا الشوربة لازم تكون على السفرة مع خضار سوتيه، اتعودت عليه من أيام عروض الأزياء مع الفراخ المسلوقة".


صور عائلية للراحلة رجاء الجداوى

وتابعت مساعدة الراحلة رجاء الجداوى: "حياة الفنانة كانت مختلفة عن الآخرين أهم حاجة عندها البيت وأميرة والكابتن، ما كانتش بتعمل حفلات فى البيت غير أعياد ميلاد العيلة بس، كانت تحب البيت وتهتم بكل تفصيلة فيه".


صور عائلية للراحلة رجاء الجداوى

الكثيرات من أهل الفن يعشقن الفنانة الراحلة والتى كانت بالنسبة للجميع إما أخت أو أم، ولكنها كانت تحتفظ بصداقة عمرها مع اثنين فقط تحدثنا عنهم كاتمة سرها ومساعدتها سامية، قائلة:"أصحابها الأنتيم دلال عبد العزيز وميرفت أمين، هما الثلاثة كانوا حاجة واحدة، حتى فى "مج" فى بيت الدقى عليه صورهم هما الثلاثة ومكتوب عليه إحنا ثلاثة ونزعل أوى لو نبقى إثنين".


صور عائلية للراحلة رجاء الجداوى

لم تكن سامية المساعدة الأولى للفنانة رجاء الجداوى وكاتمة أسرارها فقط، بل ظلت فترات طويلة هى "اللبيسة" التى تصاحبها فى جميع أعمالها سواء عروض الأزياء أو المسرح أو تصوير الأفلام، تقول اليد اليمني للراحلة: "الألوان المفضلة للفنانة كانت الأسود والأزرق الملوكى، كانت تسأل المخرج عن الديكور وألوانه، عشان تحدد ألوان ملابس الدور اللى هتقوم به، الهدوم دى كانت للشغل بس ماكنتش بتستخدمها فى البيت، كان لها الأيس بوكس المخصوص لها فى الشغل بردوا للشغل بس يطلع مع كل دور جديد ويفضل فى الأستوديو".


صور عائلية للراحلة رجاء الجداوى

وتكمل سامية: "بعد ما مشيت مابقتش بحس بأى حاجة فى الدنيا، كانت مهتمة بيا وبصحتى، حججتنى وحجزتلى فى حج سياحى قعدت فى غرفة لوحدى بتطل على الحرم، خدتنى معاها عملنا عمرة 3 مرات، كانت بالنسبة لى الدينا".


صور عائلية للراحلة رجاء الجداوى


مشاركة الخبر: كاتمة أسرار رجاء الجداوى تكشف تفاصيل حياة الراحلة: كانت بسيطة فى كل حاجة.. صور على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عام   الأرصاد  رياح نشطة على محافظات الرايس وينبع وينبع النخل

عام الأرصاد رياح نشطة على محافظات الرايس وينبع وينبع النخل

منذُ 18 دقائق

المدينة المنورة 25 جمادى الآخرة 1443 ه الموافق 28 يناير 2022 م واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا...

الشرطة السعودية تنشر فيديو لمشهور سناب شات حقق أرباحا طائلة بالغش

الشرطة السعودية تنشر فيديو لمشهور سناب شات حقق أرباحا طائلة بالغش

منذُ 21 دقائق

نشرت السلطات السعودية فيديو لمنزل أحد مشاهير سناب شات ضبطت بداخله منتجات مغشوشة لماركات فارهة حقق من خلالها مبالغ...

استمرار خروقات العدوان بالحديدة و45 غارة للطيران على خمس محافظات

استمرار خروقات العدوان بالحديدة و45 غارة للطيران على خمس محافظات

منذُ 22 دقائق

استمرت خروقات قوى العدوان الأمريكي السعودي لاتفاق الحديدة وشن الطيران 45 غارة على خمس محافظات خلال ال 24 ساعة...

شاهد دلفين يعلق بشبكة صيد وهذا ما فعله شرطي تلقى مكالمة لإنقاذه

شاهد دلفين يعلق بشبكة صيد وهذا ما فعله شرطي تلقى مكالمة لإنقاذه

منذُ 25 دقائق

علق دلفين في شبكة صيد وأبحر ضابط دورية بحرية إلى الحيوان الثديي البحري الصغير وسحبه بالقرب من قاربه وبدأ في قطع الشبكة...

بالفيديو حكم مواجهة البرازيل والإكوادور يثير الجدل في تصفيات مونديال 2022
بالفيديو حكم مواجهة البرازيل والإكوادور يثير الجدل في تصفيات مونديال 2...
منذُ 26 دقائق

أثار الحكم الكولومبي ويلمار بيريز جدلا واسعا خلال مباراة الإكوادور ضد البرازيل ضمن منافسات الجولة 15 من تصفيات كأس...

وزير الخارجية الياباني يعلق على سؤال بشأن موعد غزو أوكرانيا
وزير الخارجية الياباني يعلق على سؤال بشأن موعد غزو أوكرانيا
منذُ 27 دقائق

رفض وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هياشي مجددا الإجابة على سؤال لصحفيين حول توقعات السلطات اليابانية فيما يتعلق...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

روان بن حسين ترد على طليقها أتحدى المتسلق بتقديم ما يدل على صحة ادعاءاته
عشان 2022 تبقى كلها حب قرارات للسنة الجديدة لازم الكابلز ياخدوها بجدية
حماتى مش ملاك اعرف أسوأ 3 أبراج للحماوات وخلى بالك منها
الأميرة بياتريس أنيقة خلال تناولها العشاء مع زوجها فى نادى خاص بلندن