بحضور الدكتور الزعوريمدرسة المجد الأهلية تنظم حفلا ومعرضا علميا إحتفاء باليوم العالمي للغة العربية

بحضور الدكتور الزعوري..مدرسة المجد الأهلية تنظم حفلاً ومعرضاً علمياً إحتفاء باليوم العالمي للغة العربية

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 13-12-2020 م الساعة 10:31:50 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-392038.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

لحج/تحديث نت/عدنان سعيد:

اقيم صباح اليوم بمدرسة المجد للتعليم الاساسي بمديرية تبن حفلاً بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف ال18 ديسمبر من كل عام .

وفي الحفل الذي حضره الدكتور محمد سعيد الزعرري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وعدد من القيادات التربوية والتعليمية والسلطة المحلية بالمديرية.. القى الدكتور الزعوري كلمة تطرق فيها الى اهمية اللغة العربية كونها اللغة التي نزل بها القرآن الكريم ولغة سيد الانام صلئ الله عليه وسلم.

واكد الزعوري في كلمته على الاعتزاز بلغتنا وعدم اغفال تعلمها لكل طفل عربي.. مبدياً أسفه في وجود العديد من الشباب في الوقت الحاضر يتنصلون عن انتمائهم الى اللغة العربية بينما يتقنون لغات اخرى.

وشدد الزعوري في كلمته علئ ضرورة التحدث باللغة العربية الفصحئ من قبل المعلمين وغرسها والتأكيد عليها في اذهان الطلاب والعمل على تنظيم الورش والندوات حول الخط العربي كون لغتنا تتميز بتعدد الخطوط واشكالاً فنية غاية في الابداع.

واختتم الدكتور الزعوري كلمته بالاشادة بادارة ومعلمي وتلاميذ مدرسة المجد التي في اول عامها الدراسي ظهر تميزها في كافة الانشطة وخاصة انها اول مدرسة تدخل علم الروبوت.. مطالبا بقية المدارس الحكومية والاهلية ان تحذو حذوها متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

وكانت الاخت رندا يحي علي مديرة المدرسة قد القت كلمة رحبت من خلالها بالدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وكل القيادات التربوية والحاضرين احتفال المدرسة بيوم اللغة العربية وكذلك إفتتاح المعرض العلمي الاول لتلاميذ المدرسة ، مؤكدة ان مدرستها وتلاميذها سيقدمون الافضل خلال الاعوام القادمة من خلال ادخال وسائل تعليمية متطورة وكذلك تقديم مشاريع جديدة في علم الروبوت.. مقدمةً شكرها لقيادة مكتب التربية ولأولياء الامور وكل الخيرين.

بعد ذلك افتتح الدكتورمحمد سعيد الزعوري ومعه الاخ محسن محمد جعفر مدير مديرية تبن ورؤساء الشعب ومدراء الادارات المعرض العلمي الأول للمدرسة الذي احتوى علئ جناح خاص للغة العربية ومفرداتها إحتفاءً بها وكذلك جناح للروبوت وهو اول انجاز تتميز به المدرسة عن غيرها من مدارس المحافظة ..كما احتوى المعرض ايضا على ابداعات التلاميذ العلمية والفنية والمهارية عكست مدى التطور اللافت لدى تلاميذ المدرسة وفي اول عام دراسي لها.

وقد اعجب الزوار بما شاهدوه من ابداعات متمنين للجميع النجاح الدائم.

وكانت قد عرضت اناشيد وقصائد شعرية لتلاميذ المدرسة تتغنى باللغة العربية احتفاء باليوم العالمي لها نالت احسان الحاضرين.

حضر الافتتاح الاستاذ طارق سعيد البان رئيس شعبة التعليم والاستاذ شيخ يحي مدير ادارة التعليم الأهلي والدكتورة انتصار السقاف مدير إدارة الجودة ومحمد الشاطري مدير شؤون الطلاب والاستاذ محفوظ الكيله مدير تربية تبن وياسر عبد مقيل المقبلي مديراعلام السلطة المحلية تبن وعلي الأهدل نائب مدير ادارة التسويق بالشركة الوطنية للاسمنت وعدد من مدراء المدارس واولياء أمور الطلاب وعدد من المسؤولين.

مشاركة الخبر: بحضور الدكتور الزعوري..مدرسة المجد الأهلية تنظم حفلاً ومعرضاً علمياً إحتفاء باليوم العالمي للغة العربية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزاره الطيران المدنى

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزاره الطيران المدنى...

منذُ 2 دقائق

على هامش الزيارة الرسمية التى قام بها رئيس هيئة سلطنه عمان والوفد المرافق له للفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى...

نقيب محامي شمال القاهرة يهنيء السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بعيد تحرير سيناء

نقيب محامي شمال القاهرة يهنيء السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بعي...

منذُ 2 دقائق

هنأ عمرو محى الدين نقيب محامي شمال القاهرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والفريق أول محمد زكي القائد العام...

لأول مرة الجامعة العربية تشارك في اجتماع المسؤولين الأمنيين

لأول مرة الجامعة العربية تشارك في اجتماع المسؤولين الأمنيين

منذُ 3 دقائق

شاركت جامعة الدول العربية للمرة الأولى في الاجتماع الدولي الثاني عشر للمسؤولين الساميين المعنيين بالقضايا الأمنية...

القيادي الحوثي الرزامي يخطف رجل أعمال في صنعاء

القيادي الحوثي الرزامي يخطف رجل أعمال في صنعاء

منذُ 3 دقائق

أقدم قيادي حوثي على اختطاف رجل أعمال في صنعاء لإجباره على تحكيمه فيقضية منظورة أمام المحكمة وقالت مصادر حقوقية إن...

مقذوف حوثي يصطاد ثلاثة أطفال جنوبي اليمن
مقذوف حوثي يصطاد ثلاثة أطفال جنوبي اليمن
منذُ 3 دقائق

تعرض ثلاثة مواطنين لإصابات متفرقة إثر انفجار مقذوف حوثي في محافظة الضالع جنوبي اليمن وقالت شرطة محافظة الضالع أن ثلاثة...

اميركا والتيك توك
اميركا والتيك توك
منذُ 8 دقائق

اميركا والتيك...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

عاجل  انفجار عنيف يهز مدينة الشعب بعدن
رئيس انتقالي حضرموت يلتقي رئيس انتقالي شبوة
الفيفا يعلن مواعيد مباريات تصفيات كأس العرب
الحكومة تدعو إلى إدانة انتهاكات الحوثيين بحق الحريات الدينية